حصلت شركة السعودية لهندسة الطيران على شهادة مركز الخدمة المعتمد من شركتي "ايرباص" و"ليوناردو" الرائدتين في مجال تصنيع المعدات الأصلية.

وتتيح الشهادة للشركة إجراء الصيانة للطائرات المروحية، إذ يعد ذلك مؤشراً على الحفاظ على المعايير الدولية وتعزيز مكانتها في المشهد العالمي للصيانة والإصلاح والعمرة.

 وكشفت الشركة خلال معرض دبي للطيران 2023، عن أحدث خدماتها والمتمثلة في قدرتها على إجراء صيانة وإصلاح وعمرة طائرات هليكوبتر المروحية، ما يعزز من إمكاناتها، ويؤكد التزامها نحو توطين صناعة النقل الجوي بالمملكة، وعزمها على تحقيق الريادة والتوسع في إجراء مختلف أنواع الصيانة لهذا النوع من الطائرات مع تزايد الاعتماد عليها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لهندسة الطيران الكابتن فهد سندي، إن علاقاتة الشركة  مع "ايرباص" و"ليوناردو" تعد مثالية.

وأضاف أن الحصول على الاعتماد الدولي من الشركتين كمركز خدمة معتمد يأتي نظير جهود الشركة في توطين صناعة النقل الجوي، واعترافاً بقدرات الشركات السعودية وتفانيها في تقديم أعلى معايير الخدمة.

وبين سندي أن الشركة بهذه الخطوة قد أسست منهجية واضحة لصيانة الطائرات المروحية، وإضافة إلى كونه توسع في نطاق تقديم الخدمات، ولكنه في نفس الوقت استجابة لاحتياجات المنطقة، وستواصل الشركة بناء العلاقات الوثيقة مع الشركاء من المصنّعين لجلب المزيد من القدرات المتقدمة، بما يعزز من خدماتنا على مستوى المنطقة.

#السعودية_هندسة_الطيران تحصل على اعتماد دولي لإجراء الصيانة للطائرات المروحية

???? | https://t.co/pu6Ng1K3su#معرض_دبي_للطيران@Saudiatechnic pic.twitter.com/GbPWQEmMNB

— Saudia Group | مجموعة السعودية (@SaudiaGroup) November 16, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السعودية لهندسة الطيران معرض دبي للطيران 2023

إقرأ أيضاً:

100 تاكسي طائر في طريقها إلى السعودية من شركة ليليوم الألمانية

كشفت وكالة "بلومبيرغ" عن اقتراب صفقة بيع 100 سيارة أجرة طائرة كهربائيا بين شركة الطيران المملوكة للمملكة العربية السعودية وشركة "ليليوم" (Lilium NV) التي يقع مقرها في ألمانيا، وذلك في خطوة من شأنها أن تضفي طابعا رسميا على اتفاق إطاري جرى إجراؤه عام 2022.

ونقلت الوكالة عن شخص مطلع على الصفقة المرتقبة، قوله إنه من المرجح أن تعلن الشركة الناشئة لتطوير التاكسي الطائر عن طلب السعودية في حدث سيعقد في مقرها الرئيسي بالقرب من ميونيخ في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقبل أيام، نقلت وكالة رويترز عن مصادر لها، أن شركة ليليوم  فازت بطلبية كبيرة من الخطوط الجوية السعودية، موضحة أنه جرى توقيع اتفاق إطاري لشراء 100 تاكسي طائر قبل نحو 18 شهرا.


وأشارت الوكالة إلى أن الهدف هو شراء مركبات تاكسي طائر كهربائية ذات إقلاع عمودي، موضحة أن هذه الطلبية ستكون من أكبر الطلبات للشركة الألمانية، التي قالت إنها تلقت 780 طلبا مؤكدا وخطابات النوايا حتى الآن، وهو ما يشمل الخطوط السعودية.

 ومن المقرر أن تبدأ طائرة ليليوم، التي تتميز بمراوح أنبوبية صغيرة وزوجين من الأجنحة، في الطيران في عام 2026، وفقا لوكالة "بلومبيرغ".

وكانت السعودية، دشنت خلال موسم الحج الماضي "التاكسي" الجوي ذاتي القيادة ليحلق للمرة الأولى في سماء المشاعر المقدسة ضمن مبادرة منظومة النقل والخدمات اللوجستية، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".


وذكرت الوكالة أن التجربة الأولى، تضمنت إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي كأول تاكسي جوي في العالم مرخص من سلطة طيران مدني، مشيرة إلى أن تدشين التاكسي الطائر جاء للمساهمة في نقل حجاج بيت الله الحرام بين المشاعر المقدسة، وتيسير التنقل في حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية، وتقديم الخدمات اللوجستية عبر نقل البضائع.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الدول، تسعى إلى تشغيل التاكسي الطائر من أجل تخفيف الازدحامات المرورية.

وخلال السنوات الأخيرة، نجحت العديد من الشركات في إطلاق طائرات بدون طيار لنقل الركاب، من بينها شركة إيهانغ الصينية وشركة الطيران الألمانية فولوكوبتر.

مقالات مشابهة

  • “الكاف” تكشف موعد ومكان إجراء “السوبر” الإفريقي
  • 100 تاكسي طائر في طريقها إلى السعودية من شركة ليليوم الألمانية
  • هلا تخطط لدخول مصر عبر مذكرة تفاهم مع "مواصلة تك"
  • ارتفاعه 12 مترا.. اليابان تستخدم روبوتا على شكل إنسان لصيانة خطوط القطارات (تفاصيل)
  • مستشفى إدكو المركزي ينجح في إجراء عمليتين جراحيتين لتكميم المعدة وتحويل المسار
  • الحفني: إجراء إصلاحات هيكلية لشركات الطيران وتطويرها وتدريب العاملين
  • عاجل: السعودية تعلن تقديم منحة مالية جديدة لليمن وتوقع ذلك رسميا
  • شاهد كيف تم إجلاء الركاب من طائرة تابعة للخطوط السعودية بعد انبعاث دخان أثناء هبوطها في مطار دولي ”فيديو”
  • في طريقها إلى السعودية.. 100 طائرة من شركة التاكسي الطائر
  • هيئة قضايا الدولة تحصل على حكمين قضائيين بأكثر من ربع مليون جنيه