اختتمت شركة الإبداع للتمويل متناهي الصغر برنامج التدريب العملي لطلبة الجامعات الذي تنفذه بشراكة مع معهد تطوير الأداء البشري، إذ استمر البرنامج لمدة شهر وشارك فيه طلبة كليات العلوم المالية والمصرفية من مختلف جامعات المملكة، وذلك في إطار جهود «الإبداع» المبذولة في تفعيل مسؤوليتها الاجتماعية تجاه تنمية قادة المستقبل وإعدادهم للانخراط في سوق العمل واكتساب المهارات المطلوبة من خلال البرامج والشراكات النوعية التي تنفذها.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد وليد الغزاوي الرئيس التنفيذي لشركة الإبداع - البحرين للتمويل متناهي الصغر إن طرح هذا التدريب جاء بهدف تنمية المهارات العملية لدى طلبة الجامعات من الراغبين في بناء مسيرتهم المهنية المستقبلية في مجال التمويل الأصغر، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع التزام الشركة الدائم بتمكين الشباب والاستثمار في الكفاءات المحلية الواعدة، كجزء من إسهاماتها المندرجة تحت مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الأفراد. من جانبها، أكدت زهرة الاشول منسق الموارد البشرية والمحاسبة في معهد تطوير الأداء البشري دور هذا البرنامج الذي عُقد بالتعاون مع «الإبداع» في خلق فرص التوظيف لجيل الشباب وتسهيل دخولهم سوق العمل متسلحين بالمعرفة والخبرة اللازمتين للنجاح والرقي في مستقبلهم المهني في مجال الأعمال المصرفية، بما يعكس الالتزام المشترك بتحقيق نجاحات ملموسة في مجال التدريب ضمن الشراكة الوثيقة بين الجانبين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية

أكد المشاركون في ورشة تخطيط الحملات الإعلامية على أهميتها في التعريف بأهم أدواتها ووسائل تطبيقها؛ لتحقيق أهداف الحملات الإعلامية وذلك في ختام الورشة التي نظمتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات. وأقيم حفل ختام الورشة برعاية الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام للمديرية، وشارك في الورشة التدريبية التخصصية ٢٩ مشاركًا ومشاركة من المختصين والقيادات الكشفية من المديرية العامة للكشافة والمرشدات والمديريات العامة للتربية والتعليم بمحافظات سلطنة عُمان ومن أعضاء فريق الإعلام والتسويق الرقمي.

وتضمنت الورشة جلسات تدريبية نظرية وعملية تناولت التعريف بآليات إنشاء المحتوى لأي حملة إعلامية تسويقية، وإقامة مؤتمر صحفي حول الحملة الإعلامية للتسويق، وغيرها من الموضوعات المهمة الخاصة بالورشة التي حاضرت فيها الإعلامية رشا موسى تناولت شرحًا مفصلًا نظريًا وعمليا عن الدور التي تلعبه الحملات الإعلامية في عمليات التسويق وركّزت على مجموعة من النقاط، منها: أهمية التخطيط المسبق لأي حملة إعلانية قبل تنفيذها، وتطوير المهارات الإعلامية والتسويقية للمشاركين.

هدفت الورشة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، منها: صقل وتنمية مهارات المشاركين في مجال الحملات الإعلامية والتسويق، والتعريف بأهمية ودور الحملات الإعلامية في التسويق والترويج ودورها البارز في تحقيق أهدافها، وإكسابهم كيفية التخطيط لعمل حملات إعلامية تسويقية تخصصية هادفة، وكذلك تحسين جودة الأنشطة الكشفية وتعزيز التواصل الفعّال مع المجتمع المحلي والدولي.

وحول استفادة المشاركين من الورشة، قال حسين بن علي الدروشي رئيس قسم التواصل والإعلام بتعليمية جنوب الشرقية: حرصتُ على المشاركة في ورشة التخطيط وإدارة الحملات الإعلامية التي هدفت إلى تعزيز مهاراتي في مجال التخطيط والتطوير والإدارة، وتزويدي بالمعرفة والخبرات اللازمة لتنفيذ حملات إعلامية فاعلة تُساهم في تحقيق أهداف العمل. مؤكدا أن المشاركة ساهمت في تطوير مهاراته وخبراته في مجال العمل الإعلامي والتخطيط والتطوير والإدارة للحملات الإعلامية، كما أكسبته القدرة على تنفيذ حملات إعلامية مُخطط لها بدقة.

وأضاف: شملت الورشة فهمًا أفضل لسلوكيات الجمهور وطرق التأثير عليه، وأهم وسائل الاتصال الفاعل، ومهارات كتابة المحتوى وتقديم العروض وأتاحت لي الفرصة للتواصل مع مهنيين في مجال الإعلام من مختلف المؤسسات، وتكوين علاقات مهنية مفيدة تساهم في تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم، مثل التوعية بأهمية التعليم، والترويج للبرامج والفعاليات التعليمية، وتعزيز التواصل مع أولياء الأمور والمجتمع.

من جانبها قالت بدرية الشبلية: للإعلام أدوار مهمة يقوم بها في مجالات إعلام الجمهور بالأحداث الجارية والقضايا المختلفة، وأيضا التعبير عن الرأي العام والترويج للثقافات المختلفة والسياحة، إلى جانب الترويج التجاري فكان التركيز في الدورة على التخطيط السليم في إنتاج الحملات الإعلامية والخطوات الأساسية لتجهيزها والتخطيط الجيد لعمل مؤتمر والخطوات التي يمّر بها وكيفيه النجاح في إدارته.

وشارك شبيب الفارسي زملاءه الرأي بالتأكيد على أهمية هذه الورشة في الإعداد والتخطيط السليم لإدارة الحملات الإعلامية، وقال: كانت تجربة غنية ومثمرة، ووفّرت الفرصة لاكتساب معرفة متعمقة حول كيفية بناء وإدارة حملات إعلامية ناجحة من خلال التدريبات العملية والتطبيقات الواقعية، واستطعت من خلالها فهم الأدوات والتقنيات الحديثة التي تساهم في تحقيق أهداف الحملات الإعلامية بفعالية.

مقالات مشابهة

  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية
  • تعرف على نموذج تسجيل الرغبات في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات صيفية للأطفال
  • ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك