موقع 24:
2024-07-03@21:10:23 GMT

فرنسا تدين استهداف المستشفى الأردني في غزة

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

فرنسا تدين استهداف المستشفى الأردني في غزة

نددت فرنسا "بشدة" بالضربة التي استهدفت المستشفى الميداني الأردني في غزة مأ أدى إلى إصابة سبعة من كوادره.

#Territoirespalestiniens | La France condamne fermement la frappe qui a touché l’hôpital militaire jordanien à #Gaza et blessé sept personnes.

Déclaration intégrale ➡️ https://t.co/BVJXMDUHxJ pic.

twitter.com/wHYayt88u0

— France Diplomatie???????????????? (@francediplo) November 16, 2023

وأشارت فرنسا في بيان لوزارة الخارجية، الخميس، إلى أن القانون الدولي الإنساني ينطبق "على الجميع".

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير لوغاندر، في بيان على أن القانون الدولي الإنساني "ينص خصوصاً على حماية المؤسسات الاستشفائية ويفرض على الدوام وفي كل مكان مبادئ واضحة للتمييز والتناسب والاحتراز".

وأدى قصف قرب المستشفى الميداني الأردني في مدينة غزة، الأربعاء، إلى إصابة 7 من كوادر المستشفى، وقال الجيش الأردني إنهم "أصيبوا خلال قصف إسرائيلي"، فيما تعهدت وزارة الخارجية "اتخاذ الخطوات القانونية والسياسية اللازمة ضد هذه الجريمة النكراء".

عمّان- ١٥ تشرين ثاني،٢٠٢٣، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير د. سفيان القضاة إن الأردن يدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة الذي أدى إلى إصابة سبعة من كوادر المستشفى خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانو قد… pic.twitter.com/x6YeurL1c3

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) November 15, 2023

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، في بيان، إن "تعريض إسرائيل المستشفى وطواقمه للخطر خلال قصفها الأشقاء الفلسطينيين جريمة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقا واضحا للقانون الدولي".

والأربعاء أيضاً، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "محددة الهدف" في مستشفى الشفاء الأكبر في قطاع غزة والذي تصفه إسرائيل بأنه مركز استراتيجي وعسكري لحماس، وهو ما تنفيه الحركة الفلسطينية.

وتتواصل عمليته، الخميس، في المؤسسة التي يتجمع فيها آلاف المدنيين الفلسطينيين، الأمر الذي يثير مخاوف وانتقادات شديدة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس، بوقوع "هجوم عنيف" حول المستشفى الاهلي العربي في غزة، مؤكداً أن دبابات إسرائيلية باتت "تحاصره".

والمستشفى الميداني يتبع للجيش الأردني، وتم تأسيسه عام 2009، واستقبل ملايين الحالات الطبية، إضافة لتقديمه العون للمستشفيات المحلية خلال الحروب التي يشهدها القطاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فرنسا الأردن المستشفى المیدانی وزارة الخارجیة الأردنی فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين

الوحدة نيوز/ أدانت وزارة حقوق الإنسان إقدام النظام السعودي على احتجاز الحجاج اليمنيين.

واعتبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه هذا الفعل المشين والمعيب يمثل استفزازاً لمشاعر اليمنيين، ومخالفة لقيم الدين الإسلامي الحنيف، وانتهاكاً للقوانين والمعاهدات والمبادئ الإنسانية والأعراف الاجتماعية.

واستنكرت ما يقوم به النظام السعودي من تعقيدات وتعسفات بعدة أساليب تجاه الحجاج اليمنيين والعوائق التي يضعها كل عام تجاه أداء المسلمين جميعاً لفريضة الحج، وتحويل هذه الشعائر الدينية ومقدسات المسلمين إلى مصيدة وساحة لتصفية الحسابات السياسية.

وأفاد بأن هذه التعقيدات والتعسفات تفرض على الأمة الإسلامية اليوم أكثر من أي وقت مضى إنقاذ هذه القيمة الدينية الجامعة من العبث، كون الحج لا يخص النظام السعودي وحده، بل يهم المسلمين كافة، ما يحتم الضغط على النظام السعودي ومنعه من اتخاذ القرارات وفرض الإجراءات غير المشروعة بحق بيت الله الحرام وشعائر الحج والعمرة.

وأكدت الوزارة أن مسؤولية عودة الحجاج اليمنيين إلى العاصمة صنعاء تقع على عاتق السلطات السعودية بموجب الاتفاقيات المقرة مسبقاً، محملة النظام السعودي كامل المسؤولية عن كافة التداعيات النفسية والمادية التي يتعرض لها المحتجزون من الحجاج اليمنيين، مطالبة بسرعة إعادتهم إلى صنعاء وتعويضهم.

ودعا البيان إلى رفع الحصار عن اليمن، ابتداءً بالفتح الكلي والفوري لمطار صنعاء الدولي وكافة المطارات والموانئ والمنافذ البرية، مؤكداً أن استمرار مثل هذه الإجراءات في ظل الحصار المفروض على اليمن بحراً وبراً وجواً يزيد من معاناة الحجاج وكافة أبناء الشعب اليمني.

وعبرت وزارة حقوق الإنسان عن الأسف لاستمرار الصمت الدولي إزاء مواصلة دول العدوان الابتزاز السياسي وتسييس كافة الملفات ذات الطابع الإنساني، داعية الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الحقوقية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذه الممارسات واستمرار الحصار وما نجم عنه من جرائم وانتهاكات ومعاناة إنسانية كارثية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • بريطانيا تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين
  • فرنسا تدين بشدة الهجمات المسلحة بمدينة جووزا النيجيرية
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية