الوطن:
2024-10-02@04:38:33 GMT

الطماطم تسجل 5 جنيهات لأول مرة منذ 3 أشهر.. إليك التفاصيل

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

الطماطم تسجل 5 جنيهات لأول مرة منذ 3 أشهر.. إليك التفاصيل

أعلنت شعبة الخضروات صباح اليوم الخميس، انخفاض عدد من الخضروات وفي مقدمتها الطماطم إذ سجل سعر الكيلو في سوق العبور نحو 4 جنيهات للكيلو كما انخفضت أسعار البطاطس إلى 10 جنيهات في سوق العبور مقارنة بما كانت عليه أمس بـ12 جنيهًا.

ويعد هذا الانخفاض في أسعار الطماطم، هو أدنى مستوى لها منذ 3 أشهر إذ سجلت نحو 5 جنيهات للكيلو للمستهلك بحسب تصريحات التاجر محمود رجب، إذ قال إن الطماطم عادت إلى أسعارها الطبيعية التي يعرفها المواطن بسبب زيادة المعروض من الطماطم في الأسواق وذلك بعد دخول العروة الشتوية للأسواق.

أسعار الطماطم اليوم

وأضاف «رجب» في حديثه لـ«الوطن»، أن العروة الشتوية لمحصول الطماطم أنتجت كميات جيدة لأنها في بداية الموسم وبالتالي لم تؤثر عليها درجات الحرارة المنخفضة التي تساهم في إلحاق خسائر كبيرة في محصول الطماطم.

وفرة في محصول الطماطم

وتتوفر كميات كبيرة من محصول الطماطم  في الأسواق ما يساهم في هبوط أسعارها لأدنى مستوى منذ أن كان سعرها تجاوز 20 جنيهًا واستمرت في تزايد مستمر قرابة شهرين وكان سعرها يتراوح بين 15 إلى 20 جنيها.

تخفيض السلع الغذائية

كانت مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار بدأت منذ أول شهر أكتوبر الماضي وتستمر لمدة 3 أشهر حتى نهاية العام وشملت تخفيض 11 سلعة غذائية استراتيجية ومن بينها اتلفول والعدس والأرز والسكر والبصل ومنتجات الألبان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الطماطم سعر البصل السلع الغذائية سعر الارز اسعار الارز

إقرأ أيضاً:

“ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم

شمسان بوست / خاص:

أعلنت شركة سبيس إكس عن انضمام مليون مستخدم جديد إلى خدمة الإنترنت الفضائية “ستارلينك” خلال أربعة أشهر فقط، ليصل العدد الإجمالي لمستخدمي الخدمة إلى 4 ملايين شخص. هذا التوسع السريع جاء بعد أن تخطت الخدمة حاجز 3 ملايين مستخدم في مايو الماضي، مما يشير إلى الانتشار الواسع لـ”ستارلينك” حول العالم.



منذ إطلاق الخدمة في ديسمبر 2022، استغرق الأمر عامين تقريبًا للوصول إلى مليون مشترك، في حين تسارعت وتيرة النمو بشكل ملحوظ ليصل عدد المستخدمين إلى مليوني مشترك في سبتمبر 2023. تقدم ستارلينك خدماتها حاليًا في حوالي 100 دولة وتدير حوالي 6000 قمر صناعي.



تخطط سبيس إكس لمواصلة توسيع نطاق الخدمة في المزيد من المناطق، بما في ذلك إفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى تقديم خدمات خاصة لشركات الطيران والسفن السياحية.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة بأمانة العاصمة
  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في 3 محافظات
  • "محمد بن راشد للمعرفة" تطلق أكاديمية لمهارات المستقبل.. إليك التفاصيل