كتب- محمد أبو بكر:

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إنه ما يزال الإقبال على الوجهة السياحية المصرية مستمر، ونسب إلغاء الحجوزات السياحية ليست بالكبيرة.

وأضاف "حلقة" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن مصر شاركت في بورصة لندن السياحية العالمية منذ أسبوع، وكان هناك إقبال كبير على الجناح المصري المُشارك بالمعرض، وهذا سيساعد على زيادة أعداد السائحين خلال الفترة المقبلة، وبث الطمأنينة لشركات الطيران المختلفة بشأن الأوضاع في مصر.

وأوضح أنه رغم الحرب، فإن مصر تتمتع باستقرار أمني في منطقة الشرق الأوسط، وأنه هناك كم كبير من الحجوزات السياحية التي كانت موجهة إلى إسرائيل بعد عدوانها على غزة غيرت الوجهة السياحية إلى مصر، وكانت أعدادهم مرتفعة جدًا، مما يساهم في إعطاء دفعة للاقتصاد المصري من القطاع السياحي.

اقرأ أيضًا:

تصل لـ 400 ألف جنيه.. "السياحة" تكشف أسعار الحج السياحي للعام الجديد

الأرخص عالميًا.. "الآثار": الحج السياحي هذا العام سيكون الأفضل في تاريخ مصر

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة باسم حلقة نقيب السياحيين بورصة لندن السياحية شركات الطيران مصر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية

 

 

نزوى- ناصر العبري

 

استعرض ملتقى "شركاء القطاع الخاص" أمس ضمان تنسيق الجهود وتحقيق الأهداف المشتركة لتحقيق جودة المنتج السياحي لاستقبال موسم الصيف والذي نظَّمته إدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية في إطار تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المحلي.

ورعى افتتاح الملتقى سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، الذي ألقى كلمة قال فيها إن لقاء شركاء الوزارة في محافظة الداخلية يأتي في إطار الشراكة بين الوزارة والمحافظات ويأتي تعزيزا للدور المهم الذي تقوم به منشآت القطاع السياحي الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في عدة جوانب من أبرزها إيجاد فرص العمل وزيادة الحركة الاقتصادية.

وأضاف أن الوزارة حريصة على إقامة هذه اللقاءات والاستماع إلى الملاحظات والآراء والجوانب التي يتطلبها العمل في هذه المنشآت واستعراض أهم ما ينبغي أن تعمل عليه وزارة التراث والسياحة لتعزيز قدرة هذا القطاع على التنافس بشكل فعال خدمة لأهداف التنمية.

واشتمل برنامج الملتقى على تقديم عدد من أوراق العمل لاستعراض جودة المنتج السياحي في موسم الصيف، وأهمية المحتوى المحلي في القطاع السياحي من بينها ورقة حول استعداد المنشآت السياحية لاستقبال موسم الصيف ورفع جودة الخدمات المقدمة وجاءت الورقة الثانية بعنوان " القيمة المحلية المضافة وتعزيز المنتج السياحي في المنشآت الفندقية والسياحية" وتناولت الورقة الثالثة "قانون السياحة" التي وضحت الأدوات والممكنات التشريعية للارتقاء بجودة الخدمات السياحية وتنظيم الأنشطة السياحية وتبسيط الإجراءات المنظمة لها.

واختُتم اللقاء بجلسة نقاشية مفتوحة حول المحاور المطروحة واستفسارات أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية بمحافظة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • نقيب السياحيين: نطالب الحكومة المرتقبة بتحويل الشقق المغلقة لوحدات فندقية
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"