شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن دار الشعر بمراكش تنظم الدورة الـ 5 لمسابقة أحسن قصيدة وجائزة النقد الشعري، أعلنت دار الشعر بمراكش، مؤخرا، عن إطلاق الدورة الخامسة لمسابقة 8220;أحسن قصيدة 8221;، الخاصة بالشعراء الشباب، و 8221;جائزة النقد .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دار الشعر بمراكش تنظم الدورة الـ 5 لمسابقة أحسن قصيدة وجائزة النقد الشعري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دار الشعر بمراكش تنظم الدورة الـ 5 لمسابقة أحسن...

أعلنت دار الشعر بمراكش، مؤخرا، عن إطلاق الدورة الخامسة لمسابقة “أحسن قصيدة”، الخاصة بالشعراء الشباب، و”جائزة النقد الشعري” لفائدة النقاد والباحثين الشباب.

وأوضحت دار الشعر، في بلاغ لها، أن مسابقة “أحسن قصيدة”، المفتوحة للشعراء الشباب المغاربة تحت 30 سنة، وكذا الأجانب المقيمين بالمغرب، تروم تشجيع الكفاءات الشابة في مجال الإبداع الشعري، وتشجيعها وتحفيزها على الاستمرارية ودخول غمار الكتابة الشعرية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه إلى جانب الجوائز المالية المخصصة للفائزين الثلاثة الأوائل، تسهر دار الشعر بمراكش على نشر ديوان جماعي للنصوص الفائزة، ضمن سلسلة “إشراقات شعرية”، مشيرا إلى أن آخر أجل لتلقي الترشيحات حدد في يوم 10 أكتوبر المقبل.

وتابع أنه في ما يخص “جائزة النقد الشعري”، المنظمة لفائدة النقاد والباحثين الشباب المغاربة أو الأجانب المقيمين بالمغرب، على أن لا يتجاوز عمر المشارك (ة) 42 سنة، فتروم إغناء المنجز النقدي الشعري في مجال البحث العلمي والمعرفي، عبر تشجيع الكفاءات الشابة في مجال البحث والنقد في جنس الشعر المغربي، مبرزا أنه وإلى جانب الجوائز المالية المخصصة للفائزين، تتكفل دار الشعر بمراكش بطباعة البحوث الفائزة (الأول والثاني).

وبحسب المصدر، يشترط في المشاركات أن تكون باللغة العربية الفصحى، وأن تتميز الدراسات والبحوث المقدمة بالجدة وتلتزم بمعايير وآليات الدراسات والبحوث العلمية، وألا تكون قد فازت في مسابقة مشابهة، ولم يسبق أن تم نشرها، على أن لا يقل عدد كلمات الدراسات والبحوث المقدمة عن 15 ألف كلمة.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في المسابقتين خلال حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الشعر المغربي (أكتوبر 2023).

يذكر أن دار الشعر بمراكش، التي أحدثت في شهر شتنبر من سنة 2017، بموجب مذكرة تفاهم وقعت بين وزارة الثقافة والاتصال، ودائرة الثقافة والاتصال بحكومة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، تسعى إلى تشجيع الإبداعات الشعرية، وتثمين وتوثيق الشعر المغربي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر

شهد الدكتور وليد الفرماوي ، مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ، ختام فعاليات الدورة الصيفية لكرة القدم والتي تقام بمركز شباب كفر تصفا تكريما لروح سعد مصطفى، ابن قرية كفر تصفا كابتن نادي بنها سابقا والسكرتير العام لمحافظة القليوبية، بحضور نخبة من نجوم الرياضة المصرية والنواب الشخصيات العامة وآلاف المشجعين من الأعضاء وأهالى القرية .

جاء ذلك بحضور الكابتن طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق ونجم منتخب مصر والنادى الأهلي، وتضمنت فعاليات المباراة الختامية بين فريقي مركز شباب كفر تصفا بإدارة كفر شكر بالقليوبية، وفريق شمبارة الميمونة بالزقازيق محافظة الشرقية.

فقرات رياضية فى كرة القدم والكاراتيه 

أدار المباراة النهائية تحكيميا، الحكم الدولي محمد الحنفي، وعاونه السيد علي عبدالسلام، وفاز مركز شباب شمبارة الميمونة، ووزعت جوائز المركز الأول وكأس البطولة وجوائزالمركز الثاني والميداليات التذكارية عقب انتهاء اللقاء.

مراكز الشباب تشهد طفرة حقيقية

و أشار الفرماوى إلى الطفرة الذي تشهدها مراكز الشباب بجميع المحافظات، في مختلف المجالات ليس فقط في الجوانب الرياضية، مؤكدا أن مراكز الشباب تشهد طفرة حقيقية وفقا لأهداف واستراتيجية الوزارة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ليس فقط في النواحي الإنشائية بل في البرامج والأنشطة والخدمات التي تقدمها مراكز الشباب لروادها .

وأعرب عن بالغ سعادته لحضور الفعاليات والتنظيم الجيد والمشاركة الكثيفة للجماهير والحضور المميز من الرموز والشخصيات الرياضية، مشيرا إلى ضرورة استثمار طاقات الشباب وخلق حالة من التنافس الشريف والتشجيع على ممارسة الرياضة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • «الشباب» تنظم رحلة إلى الإسكندرية لمدة 5 أيام بـ600 جنيه.. اعرف الشروط
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • تربية أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعي في نسختها 72
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • «رياضة المنيا» تنظم دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • الأعلى للإعلام يفتتح دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ 59
  • أزهري محمد علي: الغرف الحربية والعسكرية لا تمتلك أدوات نقد قصيدة «لازم تقيف» «1-2»