جريدة الوطن:
2024-09-19@23:29:11 GMT

“البوت” ذو النعل المخروطي يعود بقوة في  الشتاء

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

“البوت” ذو النعل المخروطي يعود بقوة في  الشتاء

 

 

 

تشهد موضة الأحذية النسائية في خريف/شتاء 2023/2024 عودة قوية للبوت ذي النعل المخروطي (Wedge Boots)، والذي يستلهم موضة الأربعينيات الأنيقة.

وأوضحت المجلة أن البوت ذا النعل المخروطي يمنح المرأة إحساساً بالراحة والاستقرار أثناء المشي من ناحية، ويضفي على المظهر لمسة جاذبية تعكس تفرد وتميز الأسلوب من ناحية أخرى.

وي البوت ذا النعل المخروطي يأتي هذا الموسم مصنوعا من الجلد الأملس ويظهر بأطوال مختلفة؛ حيث توجد موديلات يصل طولها إلى الكاحل، وأخرى يصل طولها إلى الركبة، في حين تطل مقدمة البوت بشكل مستطيل أو مدبب.

ويطل البوت ذو النعل المخروطي بباقة واسعة من الألوان؛ حيث تكتسي بعض الموديلات بألوان كلاسيكية هادئة كالأسود والرمادي والكريمي والهافان، في حين تتلألأ موديلات أخرى بدرجات الميتالك البرّاقة كالذهبي.

ويمتاز البوت ذو النعل المخروطي بتنوع طرق التنسيق؛ حيث يمكن تنسيق موديل ذي ساق طويل مع فستان قصير أو تنورة قصيرة وبليزر أو معطف بقصة أكبر من المقاس “أوفر سايز”.

كما يمكن تنسيق موديل يصل طوله إلى الكاحل مع بنطال جينز بقصّة واسعة ذات طابع كاجوال.وكالات

 

 

 

 

 

 

الكوليسترول يساهم في تطوّر مرض السكري

 

قدّم بحث كندي جديد أدلة على أن الكوليسترول الضار يساهم في تطوّر مرض السكري من النوع 2، بما يتجاوز دوره التقليدي في انسداد الشرايين وأمراض القلب.

وأجريت تجارب البحث في جامعة مونتريال، تحت إشراف الدكتورة مي فرج، ونُشرت في دورية “ساينتيفيك ريبورتس”.

ولاستكشاف الآليات التي تؤثر بها نوعية الكوليسترول الضار، أجرت فرج وزملاؤها تجارب على 40 شخصاً من الأصحاء، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: واحدة ذات مستوى منخفض من الكوليسترول الضار، والأخرى ذات مستوى مرتفع.

وبأخذ عينات من المشاركين، وإجراء مزرعة في المختبر لها داخل أنسجة دهنية ومناعية، تبين أن من لديهم مستوى مرتفع من الكوليسترول الضار لديهم استجابات التهابية أعلى في الأنسجة الدهنية.

وارتبطت هذه الاستجابات الالتهابية التي يسببها ارتفاع الكوليسترول بتشوهات في عملية استقلاب الكربوهيدرات والدهون في الأنسجة الدهنية، وهو ما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، وتطوّر مرض السكري.

وأظهرت التجارب المختبرية أيضاً، أنه باستخدام التدخلات التي تقلل الالتهاب قد يقلل من الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، وبالتالي تحقيق هدفين مهمين في نهج واحد.وكالات

 

 

 

 

 

 

السكري من النوع الثاني.. قد يطور مقاومة للإنسولين

 

يمكن للأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني أن يعيشوا حياة طبيعية وصحية، ولكن يجب تشخيص المرض والتعامل معه قبل تسبب تقلبات الجلوكوز في إحداث أضرار بالأوعية الدموية، ما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة وفق ما قالته الدكتورة إم. سيسيليا لانسانج. وجاءت تصريحات الأخصائية قبل فعاليات اليوم العالمي للسكري الذي يوافق يوم الرابع عشر من نوفمبر.

وأوضحت أخصائية الغدد الصماء في كليفلاند كلينك أن السكري يعد حالة مرضية سمتها الأساسية ارتفاع جلوكوز الدم وتُصنّف في عدة أنواع. وفي حالة السكري من النوع الثاني، لا يستجيب الجسم بشكل طبيعي للإنسولين، أو قد يطور مقاومة للإنسولين، وهي الحالة، التي تجعل الجسم يبدو وكأنه لا ينتج القدر الكافي من الإنسولين. وتشير تقديرات الاتحاد الدولي للسكري إلى أن واحدا من بين 10 راشدين حول العالم مصاب بالسكري، و90 في المئة من هؤلاء مصاب بالنوع الثاني، ونحو نصفهم لم يتم تشخيص إصابتهم بعد.

وقالت الدكتورة لانسانج “يمكن للسكري أن يتسبب بالضرر في الأوعية الدموية الصغيرة والكبيرة، ما قد يؤدي إلى مضاعفات حادة ومزمنة. وقد تشمل المضاعفات الحادة مستويات منخفضة جدا أو مرتفعة جدا من سكر الدم، في حين أن المضاعفات المزمنة قد تشمل أضرارا في الأعصاب والقلب والعيون والأمعاء، ما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل بتر الأطراف أو الحاجة إلى زرع كلى أو التسبب بالعمى”.

وأشارت الدكتورة لانسانج إلى أن الأعراض الشائعة للسكري تشمل زيادة الحاجة إلى التبول والعطش وغير ذلك، وقالت “يقوم الجسم بطرح السكر الزائد عن طريق البول، ما يزيد من الحاجة إلى التبول المتكرر، الأمر الذي قد يؤدي إلى الجفاف. كما يمكن أن يتسبب طرح الجسم للسكر الزائد في تقليل كم السعرات الحرارية، التي يمتصها الجسم وبالتالي فقدان الوزن. إلا أن هذه الأعراض غالبا ما توجد في الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الأول، أما مرضى النوع الثاني من المرض فغالبا ما يميلون إلى الوزن الزائد والسمنة”.

وأوضحت الدكتورة لانسانج أن تقلبات الجلوكوز قد تؤدي إلى التعب والإرهاق وضبابية الرؤية والشعور بالوخز في القدمين، كما قد يلاحظ المصابون بطء التئام الجروح لديهم. وحذرت من أن مستويات سكر الدم قد ترتفع تدريجيا ويبدأ الجسم بالتكيف مع مستويات السكر المرتفعة، ما قد يجعلهم لا يشعرون بأي تغييرات في حياتهم. وقالت “في حقيقة الأمر قد لا يشكو المصابون من أي أعراض إلى حين حدوث الضرر، ولذلك من المهم أن يجري الأفراد فحوصات السكري بانتظام”.

وأشارت الدكتورة لانسانج إلى أن توصيات إجراء الفحوصات تختلف من هيئة صحية إلى أخرى، كما أن بعض الأفراد قد يكونون عرضة أكثر من غيرهم للإصابة بالسكري من النوع الثاني، ولذلك يجب على الأفراد التحدث إلى مزود الرعاية الصحية حول وتيرة إجرائهم للفحوصات. وبيّنت أنه يجب على الأفراد من سن 35 عاما فما فوق إجراء فحص أساسي. وفي حال كانت النتائج طبيعية، يجب عليهم إجراء الفحوصات كل ثلاثة أعوام لاحقة.

اليوم العالمي للسكري فرصة مثالية لتذكير الأفراد بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة مثل الفحوصات وتبني خيارات أسلوب حياة صحية

وتابعت أن الأفراد الذين تُظهر الفحوصات ارتفاع مستويات السكر في الدم لديهم، يجب عليهم إجراء الفحوصات بوتيرة أكبر، إذ إنهم قد يكونون من الفئات الأكثر عرضة للإصابة، والتي تشمل الأفراد من ذوي الوزن الزائد أو الذين يعانون من السمنة، والمصابين بارتفاع ضغط الدم، وانخفاض الكوليسترول النافع، والأفراد الذين لديهم تاريخ عائلي في الإصابة بالسكري، والنساء المصابات بمتلازمة المبيض متعدد التكيسات أو اللاتي تم تشخيصهن بسكري الحمل.

وبيّنت الدكتورة لانسانج أن الخبر الجيد هو أن التغييرات في أسلوب الحياة قد تساعد في الوقاية من السكري من النوع الثاني وفي بعض الحالات تأخير تطور المرض أو عكس تطوره، مشيرة إلى أن هذه التغييرات تشمل المحافظة على وزن صحي، واتباع نظام غذائي متوازن يشتمل على الخضراوات والبروتينات والدهون الجيدة والكربوهيدرات، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. وتابعت أن العلاج قد يشمل تناول الأدوية مثل الميتفورمين.وكالات

 

 

 

 

 

 

علا غانم ضيفة خفيفة في رمضان القادم

 

كشفت الممثلة علا غانم عن أعمالها الفنية المقبلة بعد غياب دام سبع سنوات، حيث تستعد حاليا لفيلم جديد يجمعها بإلهام شاهين، بالإضافة إلى تأكيد تواجدها خلال موسم دراما رمضان 2024، قائلة “أعد الجمهور بأن أكون ضيفة خفيفة عليه في رمضان المقبل 2024″، ومن المرتقب عرض مسلسلين لعلا في رمضان، لن تكشف عن تفاصيلهما إلا بعد الانتهاء من تصويرهما.

وقالت الفنانة المصرية إنها على استعداد لتقديم مسيرتها الفنية وحياتها الشخصية في مسلسل، في حال كتابته بشكل لائق، وذلك بعد غياب سبع سنوات عن الوسط الفني، والذي عادت إليه من خلال فيلم “أولاد حريم كريم” مع مصطفى قمر ونجوم آخرين.

وقالت علا خلال حلولها ضيفة على برنامج تلفزيوني “عُرض عليا أن أقدم مشواري الفني وحياتي في عمل، أنا لن أبخل عن جمهوري  بحدوتة حقيقية إذا ما كُتبت بشكل جيد ولائق وفيها كل التفاصيل”.

وتنتظر علا غانم عرض مسلسلها “توحة” الذي أُبعد من الموسم الرمضاني الماضي، من تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي، وتدور أحداثه في إطار شعبي، وتقوم فيه علا بدور شخصية ضعيفة، تعاني بسبب فقر أسرتها، ولديها أخوة وأخوات يعانون ضيق العيش حتى تحدث تحولات جذرية في حياتها وتصبح “توحة” قوية ومسيطرة. ويشاركها في المسلسل إيهاب فهمي ودينا فؤاد وحجاج عبدالعظيم وانتصار.

يذكر أن آخر مشاركة لها على شاشة التلفزيون كانت عام 2017 مع ياسر جلال في مسلسل “ظل الرئيس”، وفي مسلسل طعم “الحياة” مع خالد سليم وأحمد صلاح حسني، لتختفي بعد ذلك من الساحة.وكالات

 

 

 

 

 

 

إبراهيم معلوف المرشح العربي الوحيد لجوائز غرامي

 

أعلنت الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم عن ترشيحات جوائز الغرامي الموسيقية الـ66 لعام 2024، المقرر إقامة حفلها يوم 4 فبراير المقبل.

ويعد الموسيقار إبراهيم معلوف، لبناني الأصل وفرنسي الجنسية، المرشح العربي الوحيد ضمن فئات الجوائز، إذ تم ترشيحه عن فئة أفضل أداء موسيقي عالمي عن أغنية “تودو كالرز” التي تعاون فيها مع المغني سيمفانك وفرقة “تانك أند ذي بانغاس” الموسيقية. ومعلوف هو عازف على آلة البوق النفخية ومؤلف وموزع موسيقي، ومدرس للعزف على آلة البوق. ولد عام 1980 في مدينة بيروت ويقيم حالياً في باريس.

درس وتعلم العزف على البوق في سن السابعة تحت إشراف والده نسيم معلوف في المعهد الوطني في باريس، حيث كان والده يدرسه التقنيات الكلاسيكية والفن العربي، وفي عمر الـ17 جذب معلوف انتباه الموسيقيين المحترفين عندما عمل مع فرقة أوركسترا شامبير، وقدم معهم كونشيرتو براندنبورغ الثانية لباخ، والتي يعتبرها الكثير من الخبراء بأنها العمل الكلاسيكي الأكثر صعوبة لأدائه باستخدام البوق.

وتلقى معلوف جائزة سيزار عن موسيقى فيلم “في غابات سيبيريا” للمخرج الفرنسي صافي نينو، وأحيا أولى حفلاته في مصر في 19 مارس 2016 على مسرح الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات. وعقب هجمات باريس أصدر فيديو كليب بعنوان “مشروع أحمر وأسود” وتم تصويره في ساحة تايمز سكوير في نيويورك، وكان الفيديو بمثابة رسالة للعالم حول قيمة التسامح والتواصل بين الثقافات المختلفة.

وتعد هذه المرة الثانية التي يترشح فيها معلوف في حفل جوائز الغرامي، بعد أن اختير العام الماضي للمنافسة عن فئة أفضل ألبوم موسيقي عالمي من خلال ألبومه “كوين أوف شابا” الذي تعاون فيه مع أنجليك كيدغو. وبهذه المناسبة عبر معلوف عن سعادته بالإنجاز عبر حسابه على إنستغرام، معلقاً “يشرفني جداً أن يتم ترشيحي مرة أخرى لجائزة غرامي مع أصدقائي في فئة أفضل أداء موسيقي عالمي.. شكراً لكم جميعًا وشكراً لجميع الأشخاص الذين صوتوا لنا.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

تلوث الهواء في الشتاء يؤثر على النوبات القلبية

 

كشفت دراسة أميركية أن تلوث الهواء بزيادات قصيرة المدى يمكن أن تسبب مشكلات لكثير من الأشخاص؛ لكنها تكون أخطر على من يعانون أمراض القلب.

وأوضح الباحثون أن حرائق الغابات في فصل الصيف، وتلوث الهواء في الشتاء، يزيدان مخاطر الإصابة بنوبات قلبية وألم شديد في الصدر.

والنوبة القلبية هي حالة طبية طارئة تحدث عندما يتوقف تدفق الدم إلى جزء من القلب، ويحدث هذا بسبب انسداد الشريان التاجي، وهو الشريان الذي يزود القلب بالدم والأكسجين. وأبرز أعراضها: ألم في الصدر، والإرهاق، وشعور مفاجئ بالدوار والغثيان، وتتطلب العلاج الفوري لتجنب الوفاة.

وأجرى الباحثون مسحاً للسجلات الصحية لـ21414 شخصاً عولجوا من نوبة قلبية أو آلام غير مستقرة في الصدر، بين عامي 1999 و2022، في 11 مستشفى بأنحاء منطقة واساتش فرونت بولاية يوتا الأميركية.

ودرس الباحثون المرضى خلال موسم حرائق الغابات الصيفي، من يونيو (حزيران) إلى أكتوبر ، وخلال موسم الانقلاب الشتوي، من نوفمبر، إلى مارس . ونظراً لارتفاع درجات الحرارة، يحتفظ الهواء بالملوثات الناتجة عن المركبات والصناعة في الطبقة السفلية الباردة من الهواء الذي تحبسه سلسلة الجبال المحيطة بمنطقة البحث.

ويوضح الباحث الرئيس للدراسة، مدير علم الأوبئة القلبية الوعائية والوراثية في نظام «إنترماونتين هيلث» للرعاية الصحية في الولايات المتحدة، الدكتور بنيامين هورن، أن «الملوثات المحاصرة في طبقات الهواء المنخفضة والباردة في المناطق الجبلية تشكل في بعض الأحيان خطراً أكبر على من يعانون أمراض القلب».

وخلال الدراسة التي عُرضت نتائجها في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأميركية في مدينة فيلادلفيا الأحد الماضي ، فحص الباحثون العلاقة بين الجسيمات الدقيقة التي يبلغ قطرها 2.5 ميكرومتر أو أقل (جسيمات صغيرة بما يكفي للدخول إلى الرئتين والتسبب في مشكلات صحية) والاستشفاء من الذبحة الصدرية غير المستقرة والنوبات القلبية.

وأضاف هورن عبر موقع جمعية القلب الأميركية، أن نتائج الدراسة أكدت «زيادة مخاطر الإصابة بنوبات قلبية، بسبب دخان حرائق الغابات المنبعث من مناطق بعيدة».

ووجد الباحثون أن الزيادات في الجسيمات الدقيقة خلال موسمي حرائق الغابات الصيفي والانقلاب الشتوي ارتبطت بزيادة معدلات الإصابة بنوبة قلبية خلال موسم الانقلاب الشتوي.

ولاحظوا أن خطر الإصابة بألم الصدر غير المستقر يزداد خلال كلا الموسمين؛ لكن المرضى انتظروا أسبوعين قبل طلب العلاج خلال فصل الشتاء.

وتابع هورن أن هذه الدراسة «تحث الأشخاص الذين يعيشون في تلك المناطق الجبلية ويشعرون بألم في الصدر على الذهاب إلى المستشفى، بغض النظر عن التوقيت خلال العام، وذلك لتجنب خطر الوفاة».وكالات

 

 

 

 

 

 

 

الصين تطلق الشبكة الرئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة

 

أطلقت الصين أول شبكة رئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة في العالم، بعرض نطاق ترددي يبلغ 1200 غيغابت في الثانية، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الثلاثاء الماضي ، نقلا عن مؤتمر صحافي عقد في جامعة تسينجهوا ببكين أمس، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وتتميز الشبكة الرئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة، التي تم تطويرها بشكل مشترك من قبل جامعة تسينجهوا و«تشاينا موبايل» و«هواوي» وشركة «CERNET.com»، بأنها شبكة نقل تمتد إجمالا لأكثر من 3 آلاف كيلومتر، وتربط بين ثلاث مدن هي بكين وووهان وقوانجتشو.

وتعد الشبكة الرئيسية للجيل التالي من الإنترنت فائق السرعة إنجازا تقنيا كبيرا للمشروع الوطني للبنية التحتية لتكنولوجيا الإنترنت المستقبلية.

وتعمل الشبكة بثبات وموثوقية، ونجحت في اجتياز اختبارات مختلفة، منذ تشغيلها التجريبي في 31 من يوليو من العام الحالي.وكالات

 

 

 

 

 

 

الهند تعلن المرحلة الثانية من اختبارات مركبتها الفضائية المأهولة

 

أعلنت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) عن الموعد الذي ستبدأ فيه المرحلة الثانية من الاختبارات التحضيرية لإطلاق مركبتها الفضائية المأهولة.

وحول الموضوع قال رئيس إدارة مشروع الرحلات الفضائية في المنظمة:”نخطط لإجراء المرحلة الثانية من الاختبارات على مركبة Gaganyaan في الربع الأول من عام 2024. في هذه المرحلة سنختبر أنظمة الإنقاذ الخاصة بحالات الطوارئ في المركبة، والمخصصة لإنقاذ الطواقم على الارتفاعات العالية والمنخفضة”.

وأضاف :”هذه المرحلة ستحاكي رحلة مركبة Gaganyaan بشكل واقعي، وسيتم فيها اختبار أنظمة التحكم ومقاعد الطاقم والعديد من مكونات المركبة الأخرى”.

أجرت (ISRO) المرحلة الأولى من الاختبارات في 21 أكتوبر الماضي، وتم خلالها إطلاق كبسولة إنقاذ طاقم المركبة إلى الجو، وهبطت الكبسولة بنجاح في مياه خليج البنغال، وفي المرحلة الثانية من الاختبارات سيتم التركيز على عملية هبوط الكبسولة لكي تهبط بشكل سلس ودون أن تنقلب أثناء الهبوط.

وفي سبتمبرالعام الماضي، قال رئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية في مقابلة مع صحيفة The Times of India، إن المعدات الخاصة برواد الفضاء الهنود الأوائل والمقاعد المخصصة لرحلتهم الفضائية في إطار مشروع Gaganyaan، “سيتم تجهيزها في روسيا”.

من جهتها كانت قد أشارت مؤسسة Glavkosmos الروسية في وقت سابق، إلى أن روسيا قامت بتدريب 4 رواد فضاء من الهند في مركز غاغارين الروسي لتدريب رواد الفضاء، وفي معهد المشكلات الطبية الحيوية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، وأن هذه التدريبات أتت في إطار برنامج Gaganyaan الفضائي الذي تتعاون فيه المؤسسة مع مركز رحلات الفضاء البشرية التابع لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO).وكالات

 

 

 

 

 

 

 

تغير لون الجلد إلى اللون الأزرق من أعراض التليف الرئوي

 

قالت مؤسسة الرئة الألمانية إن التليف الرئوي هو التهاب مزمن في النسيج الضام في الرئة، والذي يؤدي إلى تغيرات هيكلية تصل في نهاية المطاف إلى التليف.

وأوضح المؤسسة أن الأسباب وعوامل الخطورة المؤدية إلى التليف الرئوي تكمن في العدوى الفيروسية (مثل فيروس كورونا) واستنشاق مواد ضارة (مثل دخان السجائر والأسبستوس وغبار الكوارتز) والمواد المسببة للحساسية (مثل الجراثيم الفطرية وفضلات الطيور والغبار الناتج عن ريش الطيور) وصدمة الرئة نتيجة لانخفاض تدفق الدم لفترة طويلة إلى أنسجة الرئة.

كما تشمل الأسباب أيضاً الإشعاع المؤين المستخدم لعلاج السرطان وبعض أدوية علاج السرطان، بالإضافة إلى بعض الأمراض كأمراض القلب (مثل ما يعرف بفشل القلب الأيسر) والفشل الكلوي المزمن وأمراض النسيج الضام (مثل مرض الساركويد).

وتتمثل أعراض التليف الرئوي في ضيق التنفس وتغير لون الجلد إلى اللون الأزرق بسبب نقص الأكسجين وتضخم الأصابع والأظافر.

ويتم تشخيص التليف الرئوي بواسطة الأشعة السينية والأشعة المقطعية واختبار وظائف الرئة وفحوصات الدم والخزعة (أخذ عينة من نسيج الرئة).

ويتم علاج التليف الرئوي من خلال علاج المرض الأساسي وتجنب عوامل الخطورة، بالإضافة إلى الأدوية المثبطة للالتهابات والأدوية، التي تمنع تكوين النسيج الضام.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

للمرة الرابعة.. جيمي كيميل يقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار

 

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة  أمس الأول الأربعاء، أن الكوميدي جيمي كيميل، سيقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته السادسة والتسعين في العام المقبل، وهي المرة الرابعة التي يقدم فيها الحدث البارز.

وقال كيميل في بيان الأكاديمية: “لطالما حلمت بتقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار أربع مرات بالضبط”.

وسيبث الحفل على إيه.بي.سي المملوكة لوالت ديزني، ومنافذ بث أخرى حول العالم في10 مارس 2024.

وقدم كيميل أيضاً الحفل الخامس والتسعين على مسرح دولبي في مارس الماضي، وقدم عرضاً ركز على العودة للأساسيات، سعياً للاحتفال بتعافي السينما من جائحة كورونا.

كما قدم حفلي توزيع جوائز الأوسكار في 2017 و2018.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

في ذكراه الـ 60..عملات معدنية بصور جيمس بوند

 

حظيت شخصية الجاسوس جيمس بوند السينمائية الشهيرة بتكريم جديد في بريطانيا، بمناسبة الذكرى الستين لظهورها للمرة الأولى.

ووضعت هيئة “ذي رويال مينت” المسؤولة عن سك العملة البريطانية في التداول أمس الأول الأربعاء، مجموعة نقود معدنية مخصصة لهواة جمع العملات والمستثمرين، تحمل صورة شخصية الجاسوس جيمس بوند السينمائية الشهيرة، بمناسبة الذكرى الستين لظهورها للمرة الأولى.

وأوضحت الهيئة في بيان أصدرته الأربعاء، وأعلنت فيه عن أولى القطع النقدية السبع أن هذه السلسلة الجديدة “توفر لمحبي العميل 007 فرصة جمع عملات محدودة الإصدار أو الاستثمار في المعادن الثمينة، الذهب أو الفضة”.

وتمثّل كل من القطع مشهداً شهيراً من أحد أفلام جيمس بوند يعبّر عن عقد من الزمان، وخُصِصَت أولاها لستينات القرن العشرين، ويبدو فيها الممثل شون كونري مؤدياً دور بوند وهو جالس في طائرة الجيروكوبتر”ليتل نيلّي” من فيلم “يو أونلي ليف توايس”.

ويظهر الشعار البصري “007” وعليه ماسورة بندقية، في الجزء السفلي من القطعة النقدية. ويتوقع الإعلان عن بقية قطع السلسلة في وقت لاحق من السنتين الجارية والمقبلة.

وتباع القطعة بسعر يبدأ من 14.50 جنيه إسترليني لنسخة من الكوبرونيكل “مزيج من النحاس والنيكل”، ويصل إلى 5305 جنيهات إسترلينية للنسخة الأغلى ثمناً، المصنوعة من أكثر من 62 غراماً من الذهب.وكالات


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

هند صبري.. هكذا شوّقت جمهورها للجزء الثاني من “البحث عن علا”

متابعة بتجــرد: نشرت الفنانة هند صبري عبر حسابها الخاص في منصة “X” برومو الجزء الثاني من مسلسل “البحث عن علا” لتشوّق به جمهورها للعمل الذي ينطلق عرضه في 26 أيلول (سبتمبر) الجاري.

وعلّقت هند على برومو المسلسل قائلةً: “أخيراً “البحث عن عُلا” راجع لنا من جديد… الموسم الثاني من “البحث عن علا” يُعرض في 26 سبتمبر حصرياً على “نتفليكس””.

وكانت منصة Netflix قد طرحت البرومو التشويقي للجزء الثاني من مسلسل “البحث عن علا”، والذي كشف عن العديد من المفاجآت، منها ظهور شخصيات جديدة خلال الأحداث.

وكشفت Netflix عن تصوير أجزاء من المسلسل في باريس عاصمة فرنسا، حيث نشر الحساب الرسمي للمنصة على “إنستغرام” صوراً تؤكد سفر هند صبري “علا” إلى فرنسا رفقة ظافر العابدين الذي انضم حديثاً الى الموسم الثاني من المسلسل.

وعلّق حساب المنصة على الصور قائلاً: “علا عبد الصبور في فرنسا”، وعلّقت هند صبري على الصور قائلةً بالفرنسية: “لمَ لا؟ ليست إيميلي وحدها”، في إشارة إلى مسلسل “نتفليكس” الشهير “إيميلي في باريس”، ليردّ عليها حساب المنصة بالقول: “شكل فرنسا هتنوّر ولا إيه؟”.

وشارك في بطولة مسلسل “البحث عن علا” في موسمه الأول إلى جانب هند صبري كلٌ من: سوسن بدر، هاني عادل، ندى موسى، محمود الليثي، داليا شوقي، خالد النبوي، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف غادة عبد العال، قصة وسيناريو وحوار مها الوزير وغادة عبد العال، وإخراج هادي الباجوري.

وأخيرًا عُلا راجعلنا من جديد ???? الموسم الثاني من #البحث_عن_علا يُعرض 26 سبتمبر حصريًا على نتفليكس. pic.twitter.com/uV49MDlqvF

— Hend Sabry – هند صبري (@HendSabry) September 16, 2024 main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • دور التغذية الصحية في الوقاية من الأمراض المزمنة
  • “دسمان للسكري” ينشر دراسة حول تأثير العواصف الترابية والحرارة على مرضى السكري
  • اكتشاف “كنز” يعود إلى 9 ملايين سنة تحت مدرسة في لوس أنجلوس
  • “سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح
  • مرض الشريان التاجي: الأعراض والأسباب والعلاج
  • بين ألم في الساق وطنين بالأذن .. أعراض لا تعرفها لنوبات القلب
  • تقليل الأطعمة فائقة المعالجة يقلل خطر السكري من النوع الثاني
  • هند صبري.. هكذا شوّقت جمهورها للجزء الثاني من “البحث عن علا”
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات