المناطق_واس

يعيش زوار النسخة السابعة من منتدى مسك العالمي (فكّر وأثّر) الذي يحتضن مطلّ البجيري بالدرعية فعالياته، مزيجاً من لحظات ومشاعر يستشعرون فيها عبق الماضي ويعاصرون حداثة وجمال الحاضر ويتطلعون للوصول لأفضل سبل رسم وصناعة المستقبل، لاسيما مع ما تتضمنه نسخة 2023 من هذا المنتدى العالمي، على صعيد الجلسات الحوارية وورش العمل التي منحت الحضور فرصة ثمينة للوقوف على تجارب ملهمة وثرية لشخصيات عالمية فريدة ورائدة وبارعة في مجال عملها وناجحة في مختلف جوانب حياتها، ومشاركتهم خبراتهم والاستفادة من نصائحهم، بجانب جملة من الأنشطة والفعاليات المقدمة في قوالب إبداعية وجاذبة وذات تأثير كبير.

ومن بين تلك الفعاليات والتجارب الشيقة المقدمة في المنتدى، تبرز فعالية “العدسة”، التي تتيح لزوار مطلّ البجيري التقاط صورٍ تذكارية لهم ولمرافقيهم وسط أجواء المنتدى، ورفقة عبارات اختارتها “مسك” بعناية، بحيث تعكس هوية المنتدى وأهدافه وشعاره في هذه النسخة منه، الأمر الذي يوثق مشاركة الزائر في المنتدى، ويذكره دائماً بأهدافه وضرورة ملاحقة أحلامه حتى تتحقق، وأهمية المداومة والإصرار على البحث الحثيث عن آليات مثالية يمكنهم من خلالها بلورة أفكارهم لتتحول إلى ابتكارات وإبداعات، يمكن تطويعها لتكون واقعاً معاشاً، وتذكيرهم بأنهم يعيشون في وطنٍ يستثمر في طاقاتهم، وبدورهم في صناعة مستقبله المشرق.

أخبار قد تهمك الرئيس التنفيذي لـ”مسك”: شعارنا اليوم هو “فكّر وأثّر” ورؤية 2030 هي أبلغ مثالاً للشعار 15 نوفمبر 2023 - 11:37 مساءً الدرعية تحتضن النسخة السابعة لمنتدى مسك العالمي 2023م في مطل البجيري 15 نوفمبر 2023 - 11:34 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منتدى مسك العالمي

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد لائتمان الصادرات” تشارك في “منتدى مستقبل الصناعات الغذائية”

شاركت “الاتحاد لائتمان الصادرات”، كراعٍ رسمي وشريك تسريع التصدير في الدورة السادسة من “منتدى مستقبل الصناعات الغذائية”، أكبر منتدى سنوي عن قطاع الغذاء في الشرق الأوسط، والذي جمع المهتمين من قطاع الأغذية والمشروبات، يومي 2 و3 أكتوبر في فندق لو ميريديان دبي.
وتم تنظيم المنتدى بالشراكة مع غرف دبي وبدعم من وادي تكنولوجيا الغذاء، وبرعاية مجموعة من مُصنِّعي الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات.

وتطرق المنتدى إلى مناقشة قضايا الأمن الغذائي الإقليمي والاستدامة والابتكار وسبل الحفاظ على صحة المستهلك، واستكشاف آفاق تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، بما يتماشى مع شعار المنتدى “التعاون والابتكار والنمو”.
وأكدت سعادة رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات، أن المشاركة في “منتدى مستقبل الصناعات الغذائية” كأحد الرعاة الرسميين تعكس التزام الشركة بتبني مفاهيم الابتكار والاستدامة، باعتبارها ترسي أساساً قوياً لمواجهة التحديات المستقبلية بقطاع الغذاء في ظل التغيرات المناخية، وتتيح آفاقاً جديدة لمشهد الغذاء العالمي وتُسهِّل بناء نظام بيئي غذائي مرن ومستدام على امتداد المنطقة.
وقالت سعادتها إن المشاركة في المنتدى لهذا العام تتماشى مع التزام ‘الاتحاد لائتمان الصادرات‘ بدعم قطاع الأغذية والمشروبات الذي يُعد في طليعة القطاعات التي يغطيها الدعم الائتماني للشركة، حيث استفادت أكثر من 20 شركة ضمن القطاع من خدماتنا للدعم الائتماني في عام 2024.

وأشارت إلى أن إجمالي التغطية الائتمانية للشركة عن الربع الثالث من العام الحالي، بلغ نحو 8 ملايير درهم ، في حين وصل إجمالي حجم العوائد المؤمَّن عليها إلى 2.6 مليار درهم .

واستقطب المنتدى هذا العام أكثر من 750 من كبار المسؤولين التنفيذيين من قطاع الأغذية والمشروبات، وما يزيد عن 250 شركة عالمية، إضافةً إلى أكثر من 60 متحدثاً من قادة وخبراء القطاع، مثّلوا أكثر من 70 دولة وشاركوا رؤاهم القيّمة حول مشهد الغذاء المتطور.
وتمحورت موضوعات المنتدى حول 3 جوانب، وهي “المستهلك مستقبلاً” و”حكومات المستقبل” و”مستقبل الغذاء”، وذلك انعكاساً لمدى ارتباط مستقبل الغذاء الوثيق بديناميكيات سلوك المستهلك والسياسات الحكومية وجوهر ما يتم إنتاجه.وام


مقالات مشابهة

  • سارة بدر: هناك اعتراف عالمي بمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لتمكين الشباب
  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • “كيفية نحدد فعالية علاج الصداع النصفي”
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤسسة دبي للمرأة تنظّم “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • “الاتحاد لائتمان الصادرات” تشارك في “منتدى مستقبل الصناعات الغذائية”
  • خليفة بن محمد بن خالد: “اليوم الإماراتي للتعليم” دليل نهضة كُبرى تستهدف الاستمرار في الارتقاء بنوعية التعليم
  • تحت شعار “استثمر في الصحة”.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة
  • خليفة بن محمد بن خالد: “اليوم الإماراتي للتعليم” دليل نهضة تعليمية كُبرى
  • عبد الرحمن العور : “اليوم الإماراتي للتعليم” يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية