يمانيون../
دشنت بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، اليوم، فعاليات احياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وفي الفعالية استعرض مدير المديرية محمد الموساي، المآثر البطولية التي خلدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.. مؤكداً أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاء لتضحياتهم.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يعزز من الاهتمام بالشهداء وأسرهم.

. منوها بعطاءات الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية في الذود عن الوطن.

فيما أكد مدير مكتب الزكاة بالمديرية عبده حيمي، والثروة السمكية ابراهيم ريب أن ذكرى الشهيد مناسبة مهمة يستلهم منها الجميع معاني الحرية والعزة والكرامة، والسير على نهج الشهداء لتحقيق الرفعة والمجد لليمن.

تخلل الفعالية، التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبد الله حسن ابكر والقيادات المحلية والتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص

حلب-سانا

أقامت محافظة حلب اليوم بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والمفقودين والجرحى في وزارة الدفاع حفلاً تكريمياً لـ 300 أسرة من ذوي الشهداء العسكريين وقلدتهم وسام الإخلاص، وذلك على مسرح نقابة الفنانين بحلب.

وتضمن الحفل عرضاً وثائقياً لجوانب من إنجازات الجيش العربي السوري وتضحياته خلال معاركه ضد التنظيمات الإرهابية ومطاردة فلولها.

وفي كلمة ذوي الشهداء لفت العميد الدكتور المهندس نضال محرز ضويا والد الشهيد “علي” إلى أهمية تكريم من يتقدمون الصفوف بإرادتهم ليفتدوا الوطن بأرواحهم، لأنهم قناديل تضيئ الدروب، ووحدهم يرسمون صورة العطاء اللامحدود، ليحيا الآخرون حياة العزة والمجد.

وبيّن محافظ حلب حسين دياب في كلمته أنّ التكريم عبارة عن واجب بسيط تجاه أبطال الوطن شهداء الأمة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن، وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء، واعتبر أن ذوي الشهداء هم منبع للقيم السامية والنبيلة التي نهل منها الشهداء، وضحوا بأنفسهم ليحيا الوطن عزيزاً كريماً.

وأوضح مدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين في سورية اللواء بسام كامل بري أن تكريم ذوي الشهداء هو تكريس لقيم الشهادة والشهداء، وعرفاناً ووفاء لمن آمن بأن الشهادة هي درب العزة والانتصار، ليبقى الوطن رمز العنفوان والكبرياء، وهو تكريم لكل مواطن سوري شريف، مؤكداً أن سورية الصامدة ستبقى عصية على الأعداء، تخوض معارك النصر، عبر مسيرة طويلة من التضحيات والبطولات.

أوهانيس شهريان

مقالات مشابهة

  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص
  • النائب أشرف أبو النصر يقدم روشتة للحكومة الجديدة لجذب الاستثمارات
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض