وسط الاجواء التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية وانتهاكات وعنف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يسعى نجوم الوطن العربي لدعمهم وتوصيل صوتهم للعالم، وتقديم رسالتهم في مساندة الشعب الفلسطيني، وحرص المطرب راغب علامة على على التعليق عن ما يحدث في غزة وتوجيه رسالة لشعوب العالم، وذلك على مدار 40 يومًا متواصلة.

 

وكتب راغب علامة عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات “أكس” قائلًا: “‏ما هذا الإجرام؟! ما هذا الجنون؟!مستشفيات ‎غزة أصبحت كالمسلخ، الأطفال والنساء والمصابين مرميين في أرض المستشفيات، هل يشاهد العالم!”.


وأكمل راغب داعيًا للشعب الفلسطيني: "يا رب العالمين ساعدهم.. يا رب العالمين ارفع الظلم والقتل والإجرام عنهم.. يا رب العالمين انتقم لهم.. يا الله نناشدك أن ترفع الشدة عنهم".

 

"أوقفوا قتل الأطفال فورًا".. راغب علامة يدعم القضية الفلسطينية

 

وكان قد طالب الفنان اللبناني راغب علامة بإيقاف قتل أطفال فلسطين فورًا، بعد القصف الذي شنَّته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وكتب راغب تغريدة عبر منصة إكس، قائلًا: "يتعرّض قطاع غزّة وأهله لإبادة ظالمة وعدوان غاشم أشعل ليل غزّة بنيرانه مخلّفًا مجازر إنسانية وويلات مروّعة ستسجل وصمة عار أبدية مهما حاولوا طمسها بعزل المدنيين عبر قطع الكهرباء والهاتف والإنترنت".

 

راغب علامة: مهما دعت الظالم قدرته على إعلاء الباطل إلا أن قدرة الله أعلى

 

وتابع راغب علامة: "ولكن أكثر ما يدمي القلب هو مشهد قتل الأطفال في هذه الحرب السوداء الملطخة بدماء زكيّة بريئة، ارحموا الأطفال … أوقفوا قتل الأطفال فورًا، لا يسعني سوى القول إنه مهما دعت الظالم قدرته على إعلاء الباطل على الحقّ إلا أنّ قدرة الله أعلى وأعظم لأن الله أكبر، كان الله في عون الأطفال والمدنيين والأبرياء في غزّة ورحم أهلها وكفى بالله حسيبا".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: راغب علامة الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية غزة راغب علامة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق دفعة صاروخية كبيرة شمال فلسطين

أعلن حزب الله اللبناني عن إطلاق دفعة صاروخية كبيرة باتجاه مدينة صفد ومحيطها في شمال فلسطين المحتلة، في إطار التصعيد المستمر بين الحزب وإسرائيل. وذكرت مصادر إعلامية تابعة لحزب الله أن هذه العملية تأتي ردًا على "الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأراضي اللبنانية والفلسطينية".

 

وأفادت تقارير محلية بأن صفارات الإنذار دوت في مدينة صفد وعدة مناطق في الجليل الأعلى، حيث هرع السكان إلى الملاجئ وسط حالة من التوتر والقلق. وأضافت التقارير أن الصواريخ استهدفت عدة مواقع في محيط المدينة، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من المباني والمركبات، دون أن ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات.

"الصحة العالمية" تتوعد بإرسال أكثر من مليون لقاح لشلل الأطفال إلى غزة أمريكا: اقتربنا من اتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يقوم بتقييم الأضرار وأنه رد على الهجوم باستهداف مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان. وأكد الجيش أن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى تحسبًا لأي تصعيد إضافي من قبل حزب الله.

 

هذا التطور يأتي في سياق تصاعد حدة المواجهات بين الطرفين، وسط مخاوف من اندلاع حرب واسعة في المنطقة، خاصة في ظل التوترات المستمرة على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.

 

منظمة الصحة العالمية تتوعد بارسال أكثر من مليون لقاح لشلل الأطفال إلى غزة 

 

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن المنظمة ستقوم بإرسال أكثر من مليون جرعة من لقاحات شلل الأطفال إلى قطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة. جاء هذا الإعلان في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية في المناطق التي تعاني من نقص في الموارد الطبية، وخاصة في ظل التوترات المستمرة في المنطقة.

 

وأكد تيدروس في تصريحاته أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة شاملة لدعم النظام الصحي في غزة، مشيرًا إلى أن توفير اللقاحات للأطفال يعد أولوية قصوى لمنظمة الصحة العالمية. وأضاف أن المنظمة تعمل عن كثب مع الشركاء المحليين والدوليين لضمان وصول هذه اللقاحات إلى جميع الأطفال المستهدفين في القطاع، بغض النظر عن الظروف الحالية.

 

كما شدد مدير منظمة الصحة العالمية على أهمية تحصين الأطفال ضد الأمراض القابلة للوقاية باللقاحات، مؤكداً أن اللقاحات تعتبر أداة حيوية في الحفاظ على صحة الأطفال ومنع انتشار الأمراض المعدية في المناطق التي تعاني من اضطرابات وصعوبات في الوصول إلى الخدمات الصحية.

مقالات مشابهة

  • غنى لها واحتضنها أمام الجميع.. راغب علامة في فيديو رومانسي مع زوجته من إحدى حفلاته
  • راغب علامة يغازل زوجته أمام الجمهور في آخر حفلاته (فيديو)
  • بهذه الكلمات... روجينا تحتفل بعيد ميلاد ابنتها
  • على جمعه: القلوب القاسية لا ينظر إليها رب العالمين
  • (طوفان الأقصى بعيون الأطفال).. فعالية في الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين بدمشق
  • غزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز
  • وقفات تربوية وطلابية بأمانة العاصمة نصرة لغزة والشعب الفلسطيني
  • هيئة الأسرى: العدو الصهيوني اعتقل 690 طفلا منذ السابع من أكتوبر
  • حزب الله يطلق دفعة صاروخية كبيرة شمال فلسطين
  • أيتن عامر مطلوبة بسبب منع طليقها من رؤية الأطفال