زار سفير دولة فلسطين بالقاهرة، دياب اللوح، اليوم الخميس، جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، الذين قدموا إلى جمهورية مصر العربية لتلقي علاجهم وتوفير الرعاية الطبية اللازمة، إثر انقطاع الوقود والدواء وكافة أشكال الرعاية الطبية اللازمة وتدمير المستشفيات في قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية الممنهجة التي تشنها القوة القائمة بالاحتلال على الشعب الفلسطيني، منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك على رأس وفد من مستشاري وكوادر سفارة دولة فلسطين.

السفير الفلسطيني يزور محافظ شمال سيناء

وبحسب بيان السفارة الفلسطينية فان السفير دياب اللوح بدأ الزيارة بلقاء محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، شكر خلاله المحافظة لدورها الكبير في مساعدة الجرحى الفلسطينيين والمواطنين العالقين في مدينة العريش، أعقبه مؤتمر صحفي استعرضا خلاله الجهود الثنائية للتيسير على الشعب الفلسطيني في مصابه الحالي.  

وحرص السفير دياب اللوح والوفد المرافق على القيام بجولة على مستشفيات الشيخ زويد والعريش وبئر العبد، للاطمئنان على حالات الجرحى بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم الذين تم تحويلهم لتلقي العلاج في مشافي مصر. 

نقل تحيات الرئيس أبومازن للفلسطنيين

ونقل السفير دياب اللوح تحيات السيد الرئيس محمود عباس لأبناء شعبنا البطل الصامدين في وجه الاحتلال الغاشم، مؤكدا حرص السفارة على خدمة أبنائها الجرحى وذويهم ، والعمل على تذليل العقبات أمامهم حتى تمام شفائهم وعودتهم بسلام إلى أرض الوطن. 

وأعرب السفير دياب اللوح عن خالص شكر القيادة الفلسطينية لمصر قيادة وشعبًا ، لفتح المستشفيات المصرية أبوابها ليتلقى الجرحى والمرضى علاجهم في مصر، مثمنا وقوف مصر بكافة مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على انقاذ حياة الجرحى ، وتذليل العقبات في رحلتهم العلاجية حتى يتعافوا ويعودوا للوطن سالمين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفير الفلسطيني دياب اللوح سفارة فلسطين شمال سيناء السفیر دیاب اللوح

إقرأ أيضاً:

47 شهيدًا جديدًا في العدوان الإسرائيلي على لبنان

سرايا - استشهد 24 شخصا وأصيب 29 بجروح، في حصيلة أولية لغارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة عين الدلب شرق صيدا جنوب لبنان.

كما سقط 5 شهداء و3 جرحى في غارة إسرائيلية على مراكز الدفاع المدني في بلدتي قبريخا وبني حيان جنوب لبنان، وسقط شهيدان و4 جرحى في غارة على بلدة المجادل، كما استشهد 7 أشخاص كحصيلة أولية لغارة على حي البساتين في مدينة بعلبك.

وأفاد مصدر لبناني، بأنه تم انتشال جميع الجثامين العالقين تحت الأنقاض جراء الغارة على منزل في حارة صور القديمة، والحصيلة النهائية 9 شهداء".


مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • المجلس السياسي الأعلى: العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يمر دون رد
  • السياسي الاعلى: العدوان على الحديدة لن يمر دون رد
  • 47 شهيدًا جديدًا في العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد
  • "الصحفيين" تزور السفارة اللبنانية لإعلان التضامن في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • وفد "الصحفيين" يزور السفارة اللبنانية بالقاهرة لإعلان التضامن في مواجهة العدوان الإسرائيلي