الجزيرة:
2024-09-20@01:34:49 GMT

أبرز تطورات اليوم الـ41 من الحرب الإسرائيلية على غزة

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

أبرز تطورات اليوم الـ41 من الحرب الإسرائيلية على غزة

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ41، حيث تستمر قوات الاحتلال استهداف المستشفيات ومحاصرتها بالدبابات، واقتحمت للمرة الثانية مجمع الشفاء.

وبينما يتوالى استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع، من بينها محطة للبترول تؤوي نازحين وسط غزة، قالت كتائب عز الدين القسام إنها دمرت منذ صباح اليوم "21 آلية صهيونية ومنزلا ببيت حانون تحصن به جنود الاحتلال وأوقعتهم بين قتيل وجريح".

وهذه أبرز تطورات اليوم: هنية: إذا أرادها العدو معركة طويلة فنحن مستعدون. رئيس الأركان الإسرائيلي: عملياتنا تتواصل لتدمير بنية حماس بغزة. الخارجية الأميركية: حماس تستخدم بعض المستشفيات مراكز قيادة. مفتي عمان: المقاطعة من أمضى الأسلحة وأنجحها. وزير الخارجية الأردني: ما تقوم به إسرائيل جرائم حرب. حقوقي فرنسي: أدلتنا تثبت ارتكاب "إبادة جماعية" في غزة. القسام تعلن تدمير عدد من الآليات ومنزل تحصن به جنود للاحتلال. بيان أممي: لا مناطق آمنة في غزة دون موافقة جميع الأطراف. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي جنوب القدس. المستشفى الإندونيسي يعلن توقفه عن العمل. مدير مستشفى الشفاء: الاحتلال فجّر عددا من أقسام المجمع وصيدليته. الهلال الأحمر الفلسطيني: الدبابات تحاصر المستشفى المعمداني. مفوض الأونروا: ما رأيته بقطاع غزة لن أنساه أبدا. هيومن رايتس: إسرائيل لم تقدم دليلا يبرر اقتحام "الشفاء". توقف خدمات الاتصال والإنترنت بشكل كامل في قطاع غزة. حزب الله يقول إنه أصاب دبابة ميركافا إسرائيلية. القسام تتبنى عملية بالقدس قتلت خلالها جنديا إسرائيليا وأصابت آخرين.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أن الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ350 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الوحدة 8200: الذراع الإسرائيلي السري في الحرب الإلكترونية
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مآلات استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة
  • تجاوزت الـ41 ألف شهيد .. ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • ‏مشعل لنيويورك تايمز: حماس لن تتنازل عن مطالبها الرئيسية المتمثلة في وقف الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية