قال الدكتور إسلام عمر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن منهجية التنسيقية، كانت وما زالت قائمة على التوعية السياسيه للشباب، وأهمية دوره في العمل العام، والمشاركة في كل حدث، لأنهم المستقبل الذي تقوم على الدوله و ليس في مصر في و لكن في كل البلدان.

وأكد عمر في بيان له اليوم، أن مشاركة المواطنيين فى الانتخابات الرئاسية والادلاء بأصواتهم تعد واجب وطني والتزام دستوري نص عليه الدستور وهو حق للمواطن ال ينبغي التنازل عنه، مؤكدا ان المشاركه هي مسؤلية تجاه الفرده لنفسه ومجتمعه و هي دليل على الانتماء

وأضاف عضو تنسيقية الشباب، أن المشاركة في صناديق الانتخابات، مشاركة في صنع القرار، وهي الداعي إلى الذهاب إلى صندوق الانتخابات، واختيار المرشح الذي يراه إنه يمثل أفكاره وآرائه، بعد الاطلاع على البرنامج الانتخابي لكل مرشح، مضيفا أن التصويت يعني أهمية صوتك الانتخابي، وضرورة للتعزيز الديمقراطي.

ولفت إلى أن الدولة عملت جاهدة، في سبيل تخطي الأزمات على الاستثمار في البنية التحتية و بناء المواني و القطارات السريعه لخدمة المناطق الصناعية و ربطهم ببعض.

وتابع عضو التنسيقية: وكذلك في ملف السكان والزيادة السكانية، وقيام الدولة بحملات توعية، فضلا عن ملف الصحة الذي قامت فيه الدولة ممثلة في الوزارة بعدة حملات قومية لعلاج مرضى فيروس سي، وعلاج الأورام للسيدات، وتوفير مصل علاج كورونا، والقضاء على قوائم انتظار العمليات، التي كان يعاني منها أهلنا في كل مكان في مصر.

وأكد أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قامت بالعديد من الصالونات والندوات والمؤتمرات، التي نادت فيها بأهمية المشاركة السياسية، وبالنسبة للفرد والوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة التنسيقية تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين

إقرأ أيضاً:

مد تصويت الانتخابات الرئاسية الإيرانية ساعتين وسط منافسة بين 4 مرشحين

تستمر عملية الإقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة للاختيار من بين أربعة مرشحين خليفة للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي لقى حتفه في 19 من مايو الماضي جراء حادث تحطم مروحيته العسكرية غرب إيران، إثر سوء الأحوال الجوية وفقا لما ذكرته «القاهرة الإخبارية».

وأفادت القاهرة «الإخبارية» إلى أن لجنة الانتخابات مددت وقت التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية لساعتين. 

مرشحين الانتخابات الرئاسية الإيرانية

ومنذ صباح الجمعة، تم فتح صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية الإيرانية أمام الناخبين في جميع المراكز الانتخابية في إيران.

ووفق لمأ أعلنته لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية فأنه هناك نحو 60 ألف مركز للاقتراع.

كما يوجد خارج إيران 138 مكتبا تمثيليا في 99 دولة، ومن المقرر تخصيص 344 مركز اقتراع حسب التوزيع السكاني للرعايا الإيرانيين

فيما قال وزير الداخلية الإيرانية في وقت سابق الجمعة، إنه يبلع عدد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب نحو 61 مليون و452 ألفاً و423 مواطن داخل إيران أو خارجها.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 4 مرشحين بعد أن انسحب اثنين من مرشحي المعسكر المحافظ  قبل ساعات من إنطلاق الانتخابات هم «أميرحسين قاضي زاده هاشمي» و«على رضا زاكانى».

والمرشحون الأربعة الانتخابات الرئاسية الإيرانية هم: « سعيد جليلى» المفاوض النووي السابق، ومحمد باقر قاليباف رئيس البرلمان الإيراني، ومصطفى بور محمدى رجل الدين الوحيد المشارك في الانتخابات، ومسعود بزشكيان المرشح الإصلاحي الوحيد  الذي يعمل جراح قلب.

 

مقالات مشابهة

  • من عدالتنا الاجتماعية (2 من 4)
  • الاصطفاف الشعبي واجب وطني عند الأزمات.. !!
  • بعد تقدمه في الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. من هو محمد ولد الغزواني؟
  • رئاسيات موريتانيا.. الغزواني يتصدر النتائج وفرز الأصوات مُستمر
  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • اختتام حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الإمام السيد الخامنئی يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويدعوا الى مشاركة شعبية كبيرة
  • مد تصويت الانتخابات الرئاسية الإيرانية ساعتين وسط منافسة بين 4 مرشحين
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • الخارجية: الجمهورية العربية السورية تدين المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قامت بها بعض الوحدات العسكرية من الجيش البوليفي وكذلك من يقف خلفها والتي وقعت في لاباز بتاريخ ٢٦ حزيران الجاري