تسعى مصر جاهدة إلى تذليل كافة العقبات أمام العارضين الدوليين المشاركين في المعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نيبو".

ومن جانبه، أعلن هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية إقرار مجموعة تسهيلات جديدة للعارضين الدوليين المشاركين في المعرض الدولي للذهب والمجوهرات " نبيو " في نسخته الثالثة المقرر انطلاقها خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر.

 

وأوضح هاني ميلاد جيد في تصريحات سابقة التسهيلات، قائلا إنها تتمثل في إمكانية جلب العارضين لمعروضاتهم ضمن حقائب المسافرين دون الحاجة إلى شحنها عن طريق شركة شحن.

وتابع: "كما أنه سيتم إعفاء تلك المعروضات من الرسوم الجمركية والضريبية، وتسهيل الإجراءات بشكل ملحوظ لتصبح مصلحة دمغ الموازين ضامنا ومشرفا رسميا على عملية دخول وخروج المشغولات دون تحميل العارضين والمنظمين أعباء مالية باهظة أو خطوات إجرائية معقدة تقيد المشاركة في المعرض".

الذهب 

وبحسب رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، اتفقوا على أن تتم الإجراءات وفقا لنظام يتضمن مجموعة من الخطوات، أبرزها:

 

أولا: تقوم الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بإخطار مصلحة الدمغة والموازين بأسماء وبيانات العارضين الدوليين المخطط مشاركتهم بالمعرض وبصحبتهم مشغولات ذهبية، تتضمن (اسم الراكب/ صورة جواز السفر/ رقم الرحلة/ توقيت الوصول) بالإضافة إلى بيان تفصيلي بأصناف ومواصفات المشغولات القادمة بصحبة العارض من حيث (النوع/ الشكل/ الوزن/ الأحجار ذات القيمة المركبة عليها)، وذلك قبل توقيت بداية المعرض بأسبوعين على الأقل.

 

مع التأكيد على أن آخر موعد لوصول العارض بصحبته المشغولات أقصاه يوم الخميس 23 نوفمبر 2023 الساعة السادسة صباحا.

ثانيا: تقوم مصلحة دمغ المصوغات والموازين بإرسال قوائم بيانات العارضين والمشغولات لمصلحة الجمارك، لتبدأ في ممارسة مهامها وإعداد الإجراءات اللازمة

 

ثالثا: بوصول الركاب/ العارضين إلى إحدى صالات مطار القاهرة الدولي "١،٢،٣" يتحتم عليهم التوجه للصالة الحمراء بالمطار والمخصصة للركاب الذين يحملون ما يزيد عن الاستخدام الشخصي من منتجات تستحق عليها رسوم جمركية

 

رابعا: يقر الراكب/ العارض لمأمور الجمرك بآن الأصناف التي بحوزته عبارة عن مشغولات معادن ثمينة وأحجار ذات قيمة تخص مصلحة دمغ المصوغات والموازين لصالح معرض الذهب نبيي ٢٠٢٣، ويحرر الإقرار بمعرفة الراكب، ويتم إيداع الأصناف بمخزن الوديعة ترانزيتا (يعمل على مدار الساعة)، ويتم تسليمه إيصال الوديعة والثابت به تخصيص الأصناف لصالح مصلحة الدمغة لعرضها بمعرض الذهب نبيو ٢٠٢٣.

 

 

اقرأ ايضا عبر موقعنا.. الإفراج الجمركي عن المشغولات.. مصر تقدم مزايا خاصة للمشاكين في معرض "نيبو" للذهب 2023

 

خامسا: يقوم مندوب الشركة المنظمة باستلام إيصال استلام الوديعة من الراكب وتسليمه صورته إلى الشركة الوطنية للمعارض (مركز مصر للمعارض والمؤتمرات، وذلك لإصدار كتاب موجه إلى جمرك مركز مصر للمعارض، يفيد بأن صاحب الوديعة مشارك بمعرض الذهب والمجوهرات نبيو ٢٠٢٣.

 

سادسا: تقوم كل من شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية والشركة المنظمة للمعرض vision faire) ) بإبلاغ العارضين الدوليين القادمين من الخارج بصحبتهم المشغولات الذهبية بأسلوب التعامل مع المشغولات عند القدوم والمغادرة.

 

وأوضح ميلاد، أن هذه الإجراءات تعد نقلة نوعية في الإجراءات المتبعة للإفراج الجمركي وتأتي تشجيعا للمشاركة الدولية في أحد أهم المعارض الإقليمية لصناعة وتجارة الذهب والمشغولات الذهبية، كما سيسهم في نمو وتطوير إنتاج وتصدير المشغولات الذهبية المصرية للأسواق الإقليمية والدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيبو المعرض الدولي للذهب والمجوهرات نيبو المشغولات الذهبیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ضبط متهمين بالتعدي على 5 أشخاص بالشرابية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة من الأهالي من شكوى بأحد العقارات دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع 5 بائعين- مقيمين بدائرة القسم مصابين بحروق بأماكن متفرقة بالجسم.

تفاصيل ضبط متهمين بالتعدي على 5 أشخاص بالشرابية 

وقرروا بتضررهم من أحد الأشخاص له معلومات جنائية لقيامه بالتشاجر مع أحد المصابين بسبب خلافات مالية بينهم، حضر على إثرها المشكو في حقه لمحل سكنهم وحطم باب الشقة وألقى زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم، ولاذ بالفرار، نتج عن ذلك إصابتهم.

وأوضحت التحريات الأولية، أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبي الواقعة المشكو في حقه- سائق توك توك وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لذات السبب، وأضافا بتحصلهما على المادة المعجلة للاشتعال عن طريق سحب البنزين من مركبة التوك توك ملك الأخير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على متهم يدير 15 مجموعة على واتساب

وعلي صعيد اخر ، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على إحدى المجموعات على تطبيق واتس آب، بشأن ادعاء القائم على إدارتها بقدرته على تسريب أوراق لأسئلة الامتحانات والإجابات الخاصة بها، مقابل مبالغ مالية. 

بالفحص أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة تلك المجموعة، وهو طالب مقيم بدائرة مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج، وبحوزته هاتفا محمولا وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وإدارته للمجموعة المشار إليها، وكذلك إدارة 15 مجموعة على تطبيق واتس آب، 29 قناة على تطبيق تيليجرام بذات الأسلوب كما تبين وجود (2) محفظة إلكترونية بهما مبالغ مالية.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع (طالب - مقيم بذات العنوان) أمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين إشتراكه معه فى إدارة ذات المجموعات والقنوات.

كما تبين وجود محفظة إلكترونية بها مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «صناعة الذهب»: التغيرات الوزارية تؤكد اعتزام الحكومة تطوير القطاع الصناعي
  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • تفاصيل ضبط متهمين بالتعدي على 5 أشخاص بالشرابية
  • بحد أدنى 50 الف وعائد 22 %.. تفاصيل ودائع فليكس
  • بعائد 22%.. تفاصيل ودائع فليكس بالجنيه المصري من بنك مصر
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك