قال الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إنه يجب توحيد الموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن مصر حذرت من الاستفزازات الإسرائيلية في القدس والأراضي المحتلة.

وأضاف حامد فارس خلال استضافته في برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد"، تقديم الإعلامي "مصطفى بكري"، أن إسرائيل روجت لأكاذيب كثيرة بشأن هذه الحرب، موضحاً أن اقتحام مستشفى الشفاء فضيحة مكتملة الأركان.

وأوضح أن هناك سخط في الشارع الإسرائيلي تجاه حكومة نتنياهو، و هو يعلم أن نهايته بانتهاء الحرب على غزة، مشيراً إلى أنه يجب اتخاذ قرار باستبعاد ومحاكمة نتنياهو قبل نهاية الحرب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمن القومي مصطفى بكري صدى البلد الكيان الصهيوني مستشفى الشفاء الدور المصري في القضية الفلسطينية حامد فارس

إقرأ أيضاً:

حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الشكر لـ أعضاء مجلس النواب قائلا: "أشكركم على جهودكم طوال الـ أربعة أدوار السابقة للمجلس، وبعد الموافقة على أكثر من قانون تعمل على تحقيق المصالح للوطن، وأن التعاون المثمر من القيادة السياسية والتشريعية هو الضمانة الحقيقية لدفع عجلة التنمية، وهناك مزيد من الجهد من أجل صياغة تشريعات من أجل الحفاظ على حقوق المواطن".

جبالي يرفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد غدًا لإجراء انتخابات اللجان رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ  أدوار انعقاد  الملجس الأربعة السابقة

وأضاف “جبالي” خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، أن المجلس سيستكمل ما بدأه في أدوار الانعقاد الأربعة السابقة، والمجلس سيواصل التعاون مع أجهزة الدولة لتحقيق مصالح المواطنين والحفاظ على الدولة.

وتابع أن المجلس يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحقوق الإنسان، ومصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة، والمنطقة تشهد العديد من الاضطرابات بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الرغم من جهود الوساطة التي تبذلها مصر.

 وواصل حديثه، قائلًا: "نلتقي على درب العمل حاملين على أكتافنا طموح الوطن، والمجلس سيستكمل ما بدأه في أدوار الانعقاد السابق”.

قطاع غزة

وأوضح أن المنطقة الآن تعاني من مشكلات، والجميع يلاحظ ما يتم في قطاع غزة، فالاحتلال يستخدم التجويع سلاحا ضد المواطنين في قطاع غزة، مشددًا على أن مصر لم تدخر جهدًا من أجل تقديم الدعم للأشقاء في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان
  • أستاذ العلوم السياسية: نتنياهو يصر على إشعال فتيل الحرب في الشرق الأوسط
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • خبير علاقات دولية: هجوم إيران حقق هدفه بالهيمنة على مسار التصعيد (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: مجلس الأمن تحول إلى ساحة لتبادل الاتهامات
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. باحث علاقات دولية يكشف لـ«الأسبوع» عن التداعيات
  • حنفي جبالي: مصر حذرت من اتساع رقعة الحرب في المنطقة (فيديو)
  • منظومة الدعاية الإسرائيلية تفشل في سردية الحرب باعتراف مكتب نتنياهو