اختتمت اليوم الخميس، الاجتماعات التمهيدية لانعقاد مشاورات المادة الرابعة بين مؤسسات الدولة الليبية مع صندوق النقد الدولي، والمنعقدة بتونس، بمشاركة محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائبه مرعي البرعصي.

وانطلقت الاجتماعات مطلع الأسبوع الجاري تمهيداً لانعقادها في إبريل القادم 2024 بمشاركة فريق بعثة خبراء صندوق النقد الدولي والمكتب التنفيذي ومصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة الليبي والمؤسسة الوطنية للنفط، وممثلي وزارات (المالية والتخطيط، الاقتصاد والتجارة، العمل والتأهيل) ومصلحة الإحصاء والتعداد.

وأكد الكبير في كلمة له، حرص مصرف ليبيا المركزي وكافة مؤسسات الدولة المعنية على مواصلة العمل والتنسيق مع كافة الشركاء الإستراتيجيين وفي مقدمتهم صندوق النقد الدولي، للارتقاء بالسياسات النقدية والاقتصادية والمالية للدولة، وضمان التزامها بأفضل الممارسات والمعايير الدولية.

كما أشاد الصندوق بتطوير مصرف ليبيا المركزي لإجرائاته الرقابية، ومنصات معلوماته للحد من المخاطر المصرفية وتعزيزه لنظم مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب ونجاحه في المحافظة على الاستدامة المالية والاستقرار النقدي رغم التحديات، وأهمية استقرار وزيادة انتاج النفط وتصديره.

كما أكدت بعثة الصندوق على رؤية المصرف بضرورة تنويع مصادر الدخل وضبط وترشيد الانفاق العام، وإجراء اصلاحات في مجال دعم المحروقات، بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا المركزي على فيسبوك.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الصديق الكبير تونس صندوق النقد الدولي مصرف ليبيا المركزي صندوق النقد الدولی لیبیا المرکزی

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي يؤكد الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت جولي كوزاك، المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، في مؤتمر صحفي، إن صندوق النقد الدولي يعتزم الانتهاء من المراجعة الرابعة على الاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة.

ويتيح الصندوق لمصر بعد إجراء الرابعة الحصول على شريحة بقيمة 1.3 مليار دولار من إجمالي القرض الذي يقدمه الصندوق لمصر  البالغ 8 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • صندوق النقد الدولي: تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • صندوق النقد الدولي يؤكد الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • صندوق النقد الدولي: الصراع بالشرق الأوسط له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • ليبيا تشارك باجتماع منظمة العمل العربية في القاهرة
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%
  • "النقد العربي": الإمارات المركزي طور المنظومة التشريعية والرقابية للقطاع وفق أفضل المعايير