تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، مع ارتفاع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، وحد الذهب من مكاسبه، مع ارتفاع الدولار، عقب تصريحات أحد أعضاء الفيدرالي الأمريكي، باحتمالية رفع أسعار الفائدة مجددًا.

 

سعر الذهب اليوم

 

تراجع بالأسواق المحلية 

 

إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بنحو 5 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس الأربعاء، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2695 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 4 دولارات، لتسجل 1965 دولارًا.

 

 أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3080 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2310 جنيهات، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1797 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 21560 جنيهًا.

 

هبوط في سعر المعدن الأصفر بداية معاملات المساء..سعر الذهب الخميس 16 نوفمبر عاجل- عيار 21 يخسر 25 جنيها.. مفاجآت في أسعار الذهب اليوم في مصر الخميس اسعار الذهب مقارنة بتعاملات امس 

 

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 35 جنيهًا، خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2680 جنيهًا، ولامس مستوى 2735 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2700 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 4 دولارات، وبنسبة، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1965 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1961 دولارًا.

 

وفي سياق متصل، رفضت ماري دالي، رئيسة بنك الفيدرالي الأمريكي في سان فرانسيسكو، في تصريحات لصحيفة فايننشال تايمز، استبعاد زيادة أخرى في أسعار الفائدة، نظرا لعدم اليقين بشأن ما إذا كان البنك المركزي قد فعل ما يكفي لدفع التضخم إلى هدفه البالغ 2 %.

 

وقالت دالي إن بنك الفيدرالي الأمريكي يجب "أن يأخذ وقته، وألا يتسرع في إصدار الأحكام أو الإدلاء بتصريحات بشأن نهاية المعركة".

وقالت، إن إعلان الفيدرالي الأمريكي إنهاء دورة التشديد النقدي الآن، ثم رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، سيعرض مصداقيته للخطر.

وأضافت، إن سياسات بنك الفيدرالي الأمريكي، أثبتت فعاليتها، لا سيما بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة مدى التباطؤ في التضخم.

في حين أظهرت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة الأسبوع الماضي، تباطؤ نمو الأسعار خلال أكتوبر إلى 3.2% على أساس سنوي، مقارنة بـ3.7% في سبتمبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب سعر الذهب عيار 21 سعر الذهب عيار 24 سعر الذهب عيار 14 سعر الذهب عيار 14 الآن سعر الذهب مصر التعاملات عند مستوى الفیدرالی الأمریکی بالأسواق المحلیة جرام الذهب عیار أسعار الذهب عیار 21 جنیه ا

إقرأ أيضاً:

«آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الرهانات بشأن خفض أسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق اليوم.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3170 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 17 دولارًا، لتسجل 2348 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.

وعززت تصريحات رئيس الفيدرالي من التكهنات حول خفض أسعار الفائدة، حيث قال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على انخفاض التضخم قبل المضي قدما بخفض أسعار الفائدة.

وأضاف باول، على هامش منتدى البنك المركزي الأوروبي للبنوك المركزية العالمية في البرتغال، أمس الثلاثاء، أن تباطؤ نمو معدل الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي PCE إلى 2.6% في مايو يظهر فعالية السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

ولفت، إلى أن البنك يريد التأكد من أن المستويات المسجلة هي قراءة حقيقية لما يحدث في التضخم الأساسي داخل الولايات المتحدة.

كان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أبقى أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه السابع على التوالي، وقرر مرة أخرى عدم خفضها مع استمراره في معركته مع التضخم.

في حين أظهر تقرير بيانات الأمريكية الوظائف الصادر أمس، ارتفاع عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في شهر مايو، مما يشير إلى مرونة سوق العمل، وقفزت فرص العمل المتاحة إلى 8.14 مليون في مايو، من 7.91 مليون في أبريل، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل. وكان الاقتصاديون يتوقعون أن تنخفض الافتتاحات إلى حوالي 7.9 مليون.

تؤثر بيانات التوظيف الجيدة على الذهب حيث تظل عاملًا رئيسيًا في قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم الأربعاء، بجانب تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في الكويت اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

سعر الذهب في الجزائر اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

جولد بيليون: صعود أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يحقق هذا الرقم

مقالات مشابهة

  • تحديث جديد في سعر الذهب بالتعاملات المسائية.. كم يسجل عيار 21 الآن؟
  • «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لمصيرأسعار الفائدة
  • خبير يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب محليا
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 246 ريالا
  • أسعار الذهب اليوم وعيار 24 يسجل 3617 جنيها
  • سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الثلاثاء 2 - 7 - 2024
  • أسعار الذهب تعاود الارتفاع وعيار 24 يسجل 3617 جنيها