كشف الدكتور محمد أبوسليمة، الطبيب بمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استولى على عدد من جثامين الشهداء من ساحة مجمع الشفاء الطبي، لافتاً إلى أن جثث المتوفين من المرضى مازالت تنتشر في أقسام المستشفى إلى جانب المرضى الآخرين، ويرفض جيش الاحتلال إخراجهم لدفنهم، بعدما استولى على بعضها.

صحفي سويدي يفجر مفاجأة عن سرقة الاحتلال لأعضاء الشهداء

أعادت هذه التصريحات إلى الأذهان تقريراً نشرته صحيفة «افتونبلاديت» السويدية، إحدى أكبر الصحف اليومية في شمال أوروبا، يتضمن اتهامات لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بسرقة أعضاء من جثث الشهداء الفلسطينيين، في وقت تواجه فيه زراعة الأعضاء مشاكل كثيرة في دولة الاحتلال، بسبب الشريعة اليهودية، التي تشدد في هذه المسألة، رغم تقنيينها مؤخراً، وحظر تجارة الأعضاء البشرية.

الصحفي السويدي يرصد جثة خالية الأحشاء لشهيد فلسطيني

وكشف الصحفي السويدي دونالد بوستروم عن فضيحة سرقة الأعضاء من الفلسطينيين، واتهم الجيش الإسرائيلي بارتكاب جريمة سرقة أعضاء من الشهداء الفلسطينيين، وحكى عن واقعة شهدها بنفسه، قبل نحو 30 عاماً، عندما رأى جثة لشاب فلسطيني، يبلغ من العمر19 عاماً، يدعى «بلال غانم»، أطلقت عليه قوات الاحتلال النار بسبب إلقائه الحجارة على قواتها، ومنعت الهلال الأحمر من إسعافه، ونقلته بسيارة جيب عسكرية، قبل أن تعود به بعد 5 أيام مقتولاً ومكفناً، لتفاجأ أسرته، أثناء دفنه، بوجود شق طويل في صدره، وأحشائه فارغة، مما يدل على العبث بجثمانه وسرقة أعضائه.

حكى «بوستروم»، في مقابلة تلفزيونية، عن بداية اكتشافه لهذه الجرائم، قائلاً: «في ذلك الوقت تحديداً من ربيع عام 1992، كنت في القدس، وكنت أجري مقابلات مع رهبان وراهبات حول كتاب كنت أكتبه، لكن فجأة جاء لي أحد العاملين في الأمم المتحدة، وقال لي إن عدداً من الشباب في الضفة الغربية يختفون في ظروف غامضة، ونحن قلقون حول ذلك، ثم يظهرون وهم موتى، وقد تم تشريحهم، وإجراء عمليات ما عليهم، نريدك أن تتحقق من الأمر».

عائلات فلسطينية تؤكد سرقة أعضاء أبنائها

وأشار الصحفي السويدي إلى أنه سافر لإجراء مقابلات مع عدد من العائلات الفلسطينية في الضفة الغربية وفي قطاع غزة، حكوا له كيف حُرم أبناؤهم من الأعضاء قبل قتلهم، وأخبرت العائلات الفلسطينية «بوستروم» بأنها تعرف أنه يتم استخدام أبنائهم كمتبرعين قسراً بالأعضاء.

مدير سابق بالطب الشرعي الإسرائيلي يعترف بسرقة أعضاء الفلسطينيين

ووفقاً لتقرير نشرته شبكة (CNN) الأمريكية، فقد اعترف المدير السابق لمعهد الطب الشرعي الإسرائيلي، يهودا هيس، في مقابلة تلفزيونية عام 2009، بسرقة أعضاء الشهداء في المعهد، مشيراً إلى أنهم يأخذون القرنيات والجلد وصمامات القلب والعظام من جثث الشهداء الفلسطينيين، بشكل غير رسمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال سرقة الأعضاء تجارة الأعضاء

إقرأ أيضاً:

إحالة عاطل للمحاكمة بعد اتهامه بسرقة الهواتف المحمولة فى الخليفة

أحالت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، عاطل لمحكمة الجنح المختصة، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين في الخليفة.

وكشف تحقيقات النيابة، عن أن المتهم تم ضبطه وبحوزته هاتف محمول "مجهول المصدر"، وبمناقشته عن  مصدرة اعترف بسرقته من أحد الأشخاص بأسلوب "النشل"، وأضاف بإرتكابه عدد 4 وقائع سرقة آخرى بذات الأسلوب، وبالضغط عليه أرشد عن كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميله "سيئ النية" (عاطل - مقيم بدائرة القسم) تم ضبطه.

كانت النيابة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالب الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة بالمخالفة لأحكام القانون.

 







مقالات مشابهة

  • إحالة عاطل للمحاكمة بعد اتهامه بسرقة الهواتف المحمولة فى الخليفة
  • ننشر التحقيقات مع تشكيل عصابي من 10 أشخاص لسرقة السيارات وتقطيعها بالقاهرة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • القبض على 9 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة المنازل بالقاهرة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • حبس المتهمة بسرقة الهواتف المحمولة بالخليفة 4 أيام
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41595