تتمتع مدينة «المنصورة الجديدة» بموقعها الجغرافى المتميز، حيث تقع وسط إقليم الدلتا بين محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، على مقربة من مدينة جمصة السياحية، وأطلق عليها مسميات أخرى بخلاف المنصورة الجديدة مثل «عروس النيل الجديدة» و«الرئة الخضراء» نظراً لزيادة المساحة الخضراء بها، كما أطلق عليها البعض مدينة «الجيل الرابع» و«المدينة الذكية».

وقال عبدالله وجدى، مسئول الاتصال السياسى بمدينة جمصة بالدقهلية، إن «المنصورة الجديدة» تعد مصيفاً جديداً وشبه أسبوعى للزوار للاستمتاع بجوها وبحرها، والأهم وجود الأمن والأمان فى هذه المنطقة، متابعاً: «كنت من رواد مدينة الإسكندرية والعلمين والساحل الشمالى، لكن الرئيس السيسى وفّر علينا نحن أبناء محافظة الدقهلية الوقت والجهد، وأصبحت أذهب برفقة أطفالى وأسرتى إلى مصيف المنصورة الجديدة وأستمتع بجلسات الكورنيش».

وأضاف «وجدى»: «هناك مجهود جبار وعظيم من الرئيس السيسى وهدفه خلق العدل والمساواة بين المواطنين، المنصورة الجديدة تشبه إلى حد كبير القرى السياحية باهظة الثمن، ولكن الفرق أنها تستهدف كل الفئات والطبقات، ولن ننسى حرصه على المواطن البسيط وإدخال البهجة على قلبه، بالإضافة إلى شبكة الطرق العظيمة التى أسسها وأسهمت فى سرعة التوصيل وربط المدن ببعضها فى أقل وقت وقللت من معدلات الحوادث».

ومن أمام كورنيش البحر الأبيض المتوسط بالمدينة، وقف رضا حسونة، موظف، وعروسه لالتقاط الصور التذكارية أمام الكورنيش، ضمن جلسة تصوير شملت أرجاء المدينة، وقال «حسونة»: «اخترت المنصورة الجديدة للاحتفال بزفافى مع عروستى والتقاط الصور التذكارية أمام الكورنيش، فيه منطقة جميلة وذات طابع مختلف ولم يضايقنا أحد أثناء وجودنا بالمدينة، وجئت إلى هنا خصيصاً للاحتفال بزفافى على زوجتى، وللاستمتاع بالمناظر الخلابة داخل المدينة».

وأضاف «حسونة» أن الأصدقاء اقترحوا عليه الذهاب إلى مكان مبهج أمام البحر أو الشاطئ، واختاروا له المنصورة الجديدة نظراً لأنها ستختصر عليهم الوقت والمسافة بدلاً من الذهاب إلى الأماكن الساحلية البعيدة، متابعاً: «المنصورة الجديدة بها مصيف وتقع فى نفس المحافظة التى أقيم بها، وتتمتع بكل المواصفات الموجودة فى القرى السياحية الأخرى ولا تحتاج إلى رسوم باهظة».

وتابع «حسونة»: «عندما اتصلت بالمصور اقترح علىّ المنصورة الجديدة، وقال إنها ذات طابع ساحلى وسياحى والدخول إليها سهل، ويمكن التصوير فى أى مكان بداخلها، كما أنها تتمتع بالطبيعة الجميلة والخلابة باعتبارها إحدى مدن الجيل الرابع، وأخبرت زوجتى بالأمر وتحمست للفكرة وبالفعل تفاجأت بجمال المنصورة الجديدة وكأنها لوحة فنية على أرض مصرية».

وقال محمود عماد، مصور العروسين، إنه سافر إلى العديد من الأماكن الساحلية بحكم طبيعة عمله، ولكنه تفاجأ بما تحتويه المنصورة الجديدة من زوايا ومشاهد خلابة تساعده فى إنجاز طبيعة عمله، وقال: «فى الماضى لم أكن أستطيع إيجاد زوايا مناسبة أو كادرات فجميعها فى الغالب مكررة، إلى أن تم إنشاء المنصورة الجديدة وكنت أول مصور يبدأ تصوير سيشن بها عندما كانت تحت الإنشاء، ووجدت زوايا جديدة ومختلفة وكأنك تصور فى مدينة أوروبية».

وتابع: «كل من يرى الصور التى ألتقطها فى المنصورة الجديدة، يتذكر أننى سافرت خارج البلاد، ولم يصدقنى أحد أنها داخل محافظة الدقهلية وفى مدينة المنصورة الجديدة، حتى جاء معى الأصدقاء وتأكدوا بأنفسهم أن المحافظة بها مدينة ذات طابع أوروبى وساحلى وتصميمات المبانى الجذابة والشكل الهندسى والمعمارى الأكثر من رائع، والذى يساعدنى على إبراز الصور بشكل جمالى».

وأشار «عماد» إلى أن المدينة مؤمّنة بالكامل بطرق ذكية ومراقبة بالكاميرات، ولم يواجه مشكلة فى التصوير، مضيفاً: «أهم المميزات التى ساعدتنى فى هذه المدينة تنوع الأماكن، وهذه من أعظم الإنجازات على أرض الدقهلية ووفرت علينا الجهد والطاقة».

ورصدت «الوطن»، خلال تجوالها بالمدينة، توافد أعداد كبيرة من المواطنين للذهاب إلى مصيف المنصورة الجديدة، وقال يوسف مختار، مدرس، بمحافظة الدقهلية «كل أسبوع أقوم بزيارة المنصورة الجديدة وتحديداً المصيف الخاص بها برفقة أسرتى الصغيرة، المدينة لها مدخلان مدخل شرقى وغربى ومتاح الدخول من أى بوابة، ومن أى مدخل لا أحد يوقفنا ولا توجد أى مضايقات، وهذا دليل أن المصيف متاح للجميع».

وأضاف: «كورنيش المنصورة الجديدة مفتوح للجميع ويقدم رحلات شبه أسبوعية تابعة للمدارس والجامعات لزيارة المصيف والكورنيش دون الحاجة إلى موافقات أو ما شابه، المكان منظم فقط هناك تعليمات للحفاظ على نظافة المكان والجميع يتبع هذه التعليمات بحرص». وقال: «جرى وضع أبراج إنقاذ للأمان أمام الشاطئ لحماية المصطافين، على الرغم من وجود الأمن، والجميع يرحبون بنا هنا ولا يصدر منهم أى أمر مزعج، والرئيس بدأ إنشاء هذه المدينة ووفر مقومات حيوية ورئيسية كالمدارس والجامعات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية مبادرة رئاسية حياة كريمة المنصورة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مسئولي أجهزة مدن: القاهرة الجديدة و15 مايو والعبور والشيخ زايد، قاموا بتكثيف أعمال رفع كفاءة وتطوير الطرق، والنظافة، والصيانة الجاري تنفيذها بتلك المدن، بهدف توفير عوامل الجذب، وسبل الراحة لسكان المدن الجديدة، وتحسين البنية التحتية.


وفي هذا الإطار، تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، مركز خدمات التجمع الخامس لمتابعة البدء في تنفيذ أعمال رفع كفاءة الطرق والأرصفة بمركز خدمات التجمع الخامس، لتوفير سبل الراحة لساكنى المدينة، مؤكدًا ضرورة توفير ساحات وأماكن انتظار للسيارات، وكذا أرصفة مناسبة للمشاة، كما تفقد الحى الأول والحى الثاني بالتجمع الخامس.


وخلال جولته، أكد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، متابعة أعمال النظافة بالأحياء ومتابعة كافة المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال حدوث مخالفات.


وأوضح المهندس علي سعد رئيس جهاز مدينة 15 مايو أن المدينة تشهد أعمال تطوير شاملة لجميع المداخل الرئيسية بهدف تحسين البنية التحتية وتسهيل حركة المرور، وذلك في إطار خطة المدينة لتحديث المرافق العامة وتعزيز جاذبيتها الاستثمارية.


ولفت المهندس علي سعد، إلى أنه جارِ تكثيف أعمال الطرق بمنطقة الإسكان العائلي بالمرحلة الرابعة بالمدينة ضمن مشروع رفع كفاءة وتحسين جودة الطرق، والتي تشمل أعمال الطبقة الأسفلتية، وأعمال تنسيق الموقع وتركيب البلدورات والإنترلوك.


وأضاف أنه يتم عمل تطوير ورفع كفاءة مدخل الطريق الأوسطي بالمدينة، وتحسين مداخل المدينة من الناحية الجمالية من خلال زراعة الأشجار والنباتات التجميلية. 


وأوضح سعد، أن هذه الأعمال تتواكب مع جهود تطوير ورفع كفاءة طريق الأوتوستراد، حيث يربطها طريق الأوتوستراد والطريق الأوسطي والإقليمي، مؤكدًا على الشركات المنفذة ضرورة الانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة للمشروع.


وفي مدينة العبور أوضح المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز المدينة، أنه جارٍ تكثيف أعمال التطوير بالمدينة والمتابعة اليومية لها ونسب تنفيذها، مضيفًا أنه جارٍ استكمال أعمال الطبقة الأسفلتية الرابطة لكامل القطاع بأحد الشوارع وحارة الخدمة أمام البلوك (١٨٠١٠) بالحي التاسع، وجارٍ استكمال أعمال إعادة الشيء لأصله لمسارات الغاز الطبيعي وقطوعات المرافق بشارع سيد مكاوي بالحي التاسع.


وقام المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، ومسئولو الجهاز، بجولة تفقدية، لمتابعة الحالة العامة بالأحياء ( العاشر،الحادي عشر مجاورة ٣، الحي التاسع مجاورة ٤، الحي السادس عشر مجاورة ٤،٢، المستثمر الصغير )، كما تفقد المحاور والطرق الداخلية، وكذا الحدائق العامة. 


وتابع رئيس الجهاز، خلال الجولة، أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات، ورعاية المزروعات والتعامل مع أى مخالفات، مؤكدًا خلال المرور على تكثيف أعمال النظافة والرعاية للمسطحات الخضراء لرفع كفاءتها وإعادة الشىء لأصله لبعض القطعيات بالطرق والمشايات داخل الحدائق.
وأكد رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، ضرورة نظافة الأرصفة وحارات الخدمة في جميع الشوارع الرئيسية والفرعية، والاهتمام بالنظافة حول المباني الخدمية بالمدينة، ورفع كفاءة العلامات الإرشادية المتهالكة، ودفن جميع كابلات الكهرباء المكشوفة بالطرق العامة. 


وخلال جولة رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد،  تم تنفيذ حملة لإزالة جميع الإشغالات من المحال في سنتر مودرن بالحي العاشر،  وتم المرور على السويقة بالحي الحادي عشر، للتأكد من انتظام العمل بها ومن جودة الأغذية المعروضة وضبط الأسعار، مؤكدًا في ختام الجولة استمرار المرور يوميًا بجميع أنحاء المدينة، والعمل على تقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة.
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط 3 عمال من أعلى واجهة مسجد في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكى فى المنصورة الجديدة
  • إصابة 4 أشحاص إثر انقلاب سيارة ملاكى فى المنصورة الجديدة
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • تجنب قضاء وقت طويل أمام الشاشات تفادياً للصداع
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنصورة دون إصابات
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو
  • هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟