أكد جمال أسعد الكاتب والباحث السياسي، أن هناك مخاطر غير مسبوقة تحيط بمصر، مشيرا إلى أنه يجب تجنب أي خلافات داخلية والوقوف ضد أي تهديدات خارجية، تواجه الدولة المصرية خلال تلك المرحلة الصعبة.

 

وقال جمال أسعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، أن معاهدة السلام لم تلغ الفكر الإستعماري الصهيوني، خاصة أن لديهم أطماعا معروفة كما كانوا يقولون “اقامة الدولة اليهودية من النيل للفرات”.

 

تهجير سكان غزة لسيناء.

وتابع الكاتب والباحث السياسي، أن  مصر تتعرض لإستفزازات سياسية متواصلة من الجانب الإسرائيلي، وهو ما ظهر في رغبتهم في تهجير سكان غزة لسيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمال أسعد مصر الدولة المصرية الدولة اليهودية

إقرأ أيضاً:

«صباح الخير يا مصر» يذيع تقريرا عن «30 يونيو»: طفرة غير مسبوقة في البنية التحتية

ذكر تقرير نشره برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، بعنوان «30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية»، أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة في سبيل النهوض بالبنية التحتية باعتبارها من أهم المجالات التي تؤثر على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

مشروعات البنية التحتية

وأشار التقرير إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بمشروعات البنية التحتية في السنوات الأخيرة، معتبرا إياها حجر الأساس للاستقرار الاقتصادي، ما شدد على أهميته في أكثر من لقاء.

افتتاح عدد من المشروعات التنموية

وأوضح أنه جرى افتتاح عدد من المشروعات التنموية في المحافظات المختلفة، ومن خلال هذه المشروعات جرى التأكيد على توجه مصر نحو عصر جديد وجمهورية جديدة تنتصر للعمل والبناء والمستقبل في كل مكان على أرض مصر.

وساهمت هذه المشروعات في جعل مصر واحدة من أهم الدول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعززت من دورها الإقليمي والدولي، ونتيجة لهذه الجهود، تحسن ترتيب مصر في مؤشر البنية التحتية في تقرير التنافسية العالمي لعام 2019 لتحتل المركز 52 مقارنة بالمركز 56 في تقرير العام السابق عليه، ونفذت الدولة ما يقرب من 27 مشروعا بتكلفة تصل لـ700 مليار جنيه حتى عام 2024 بمشروعات شملت قطاع مترو الأنفاق والجر الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • كاتب إسرائيلي: نتنياهو ودرعي يوقعان شهادة وفاة إسرائيل
  • 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • «صباح الخير يا مصر» يذيع تقريرا عن «30 يونيو»: طفرة غير مسبوقة في البنية التحتية
  • من الراعي.. رسالة إلى المعنيين بالشأن السياسي!
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم