كشف رئيس مؤسسة التنظيم العقاري المهندس عصام بن عبدالله خلف أن معرض «ستي سكيب البحرين» الذي يُقام حاليًا في مركز البحرين العالمي للمعارض، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، سجل تداولات عقارية تجاوزت الـ86 مليونًا في أول يومين له، بزيادة نحو 40% عن الفترة المماثلة من المعرض العام الماضي.

وأوضح خلف، في تصريح خصّ به «الأيام الاقتصادي»، أن اليوم الأول من المعرض سجل تداولات عقارية بنحو 40 مليون دينار، فيما بلغت تداولات اليوم الثاني قرابة الـ46 مليون دينار، معربًا عن توقعه بأن تواصل هذه الأرقام ارتفاعها التصاعدي على مدى الأيام الثلاثة المتبقية من المعرض الذي جرى تمديده حتى السبت القادم. وأشار إلى أن ارتفاع التداولات العقارية في معرض «سيتي سكيب» البحرين 2023 نتج عن عدد من العوامل، من بينها عدد شركات التطوير العقاري البحرينية والإقليمية والدولية التي يستقطبها المعرض هذا العام، وتنوع المنتجات العقارية التي تقدمها هذه الشركات من وحدات سكنية وتجارية واستثمارية، والعروض الاستثنائية والحصرية التي تقدمها، إضافة إلى الكشف عن مشروعات عقارية جديدة لأول مرة خلال المعرض. ولفت خلف أيضًا إلى أن تكامل وتنوع المشاركين من شركات عقارية ومثمّنين وبنوك يمكّن الزائر من اتخاذ قرار الشراء بسرعة وشفافية، وهو ما يسهم في زيادة نسبة المبيعات، مشيرًا في الوقت ذاته إلى حضور الجهات الحكومية المعنية بالعقار في المعرض، مثل وزارة الإسكان وهيئة التخطيط والتطوير العمراني ومنصة استثمار الأراضي الحكومية وأيضًا مؤسسة التنظيم العقاري. وأوضح أن مؤسسة التنظيم العقاري تشارك في المعرض لتقديم جميع المعلومات الخاصة بالمستجدات التي طرأت على قانون التنظيم العقاري وكيفية الاستفادة منه لتوثيق تعاملاتهم العقارية، إذ يقوم مختصّون في المؤسسة بتوفير المعلومات كافة للزائرين، وهو ما أسهم في تعزيز ثقة المستثمرين في المعروضات من شركات العقار. وأشار على صعيد ذي صلة إلى أن ستي سكيب البحرين نجح هذا العام أيضًا في إقامة جملة من الفعاليات المصاحبة التي أسهمت في إثراء عمله وجذب المزيد من الزوار والمتخصّصين والشركات، بما في ذلك المؤتمر المصاحب للمعرض الذي أقيم تحت شعار «الاستدامة والتحول الرقمي»، ويؤكد حرص مملكة البحرين على مواكبة التطبيقات الحديثة في المجال العقاري والتزام المملكة بتوفير أحدث السبل التي توفر الاستدامة للقطاع، ولفت على الصعيد ذاته إلى جائزة «مسابقة البحرين للابتكار العقاري» التي أقيمت برعاية شركة ديار المحرق ودرة البحرين، وبلغ مجموع جوائزها 20 ألف دولار. ويستقطب «سيتي سكيب» البحرين، الذي يختتم أعماله السبت القادم، 58 مشروعًا بمشاركة جهات حكومية وأكبر مطوّري القطاع الخاص من داخل وخارج البحرين، فيما تفوق قيمة المشاريع 8 مليارات دولار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التنظیم العقاری

إقرأ أيضاً:

أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة برقان لحفر الآبار الكويتية أنها حققت أرباحاً صافية عن السنة المالية المنتهية في 31 آذار من عام 2024 بلغت 3.1 مليون دينار فيما بلغت ربحية السهم 12 فلساً. 

وأعاد رئيس مجلس الادارة نمو الأرباح محمد عبد الرحمن المشعل إلى جهود إعادة الهيكلة الإدارية والمالية وحصول الشركة على عقود جديدة مع شركة نفط الكويت بقيمة 65 مليون دينار.

وأضاف المشعل في تصريحات أوردتها  "CNBC عربية"، أن شركة برقان لحفر الآبار تتطلع إلى ترسية عقود جديد يطرحها القطاع النفطي في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار
  • بأكثر من مليون جنيه مخدرات.. التحقيق مع تاجري كيف بالسلام
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و70مليار جنيه حجم التمويل العقاري
  • سعر التوكيل في الفترة المسائية بالشهر العقاري؟.. مصدر يُجيب
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • 989 مليون ريال لمُستفيدي «سكني»
  • عيار 24 بـ28.60 دينار.. سعر الذهب في البحرين اليوم الاثنين 24 يونيو 2024
  • إيداع 989 مليون ريال في حسابات مُستفيدي “سكني” لشهر يونيو