أعلنت اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي الخميس انطلاق موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته التاسعة. ويبدأ موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد الجمعة بالتسجيل والتشبية لمسابقات الصيد بالصقور المختلفة التي تبدأ السبت. وبهذه المناسبة، قال محمد بن عايض العذبة المري عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي رئيس لجنة الصقور إن تنظيم النسخة التاسعة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد يمثل نجاحا بارزا كواحد من الفعاليات التراثية الرئيسية المستمرة التي تستضيفها البحرين.

وأكد المري أن الموسم سيشهد استحداث بطولة تنشيطية جديدة للصقور تبدأ السبت، حيث ستكون البطولة ستكون مخصصة لجميع أنواع الصقور فئة «الفروخ» وتأتي تمهيدًا لانطلاق أشواط الصقور الرئيسية. وأكد المري أن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد أصبح من الفعاليات التراثية الأساسية التي تقام للحفاظ على هذا الأرث الذي يجسد القيم النبيلة والصفات الحميدة للمجتمع البحريني. وقال إن مثل هذه البطولات تعكس مدى تنوع التراث البحريني وتزرع قيم الولاء والانتماء لدى الأجيال الجديدة. ويعتبر موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد من الفعاليات الرئيسية على روزنامة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي ويأتي بهدف إحياء الموروث البري ومسابقات الصيد في مملكة البحرين. وبالإضافة إلى مسابقات الصيد بالصقور، يتضمن الموسم سباقات المهد العربي وسباقات الخيل العربي الأصيلة وسباقات الهجن وفعاليات أخرى تتعلق بالموروث البري الذي تشتهر فيه البحرين ودول الخليج.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين

المناطق_الرياضأعلنت وزارة التعليم بدء التقديم على مقاعد الابتعاث في بكالوريوس الطب البشري، وطب القدم، والتمريض بجمهورية أيرلندا، وبكالوريوس الطب البشري في جامعة الخليج بمملكة البحرين، وذلك ضمن مسار الاتفاقيات الصحية.وأوضحت الوزارة أن التقديم على هذه التخصصات متاح من اليوم الخميس 27 / 6 / 2024 حتى يوم الخميس 11 / 7 / 2024 م  على رابط التقديم عبر بوابة سفير2: (سفير (moe.gov.sa).وأكدت الوزارة على ضرورة توفر عدد من الاشتراطات والضوابط بحصول المتقدم لبكالوريوس الطب البشري على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية)، بمعدل تراكمي لا يقل عن 95%، وأن يكون حاصلاً في اختبار الإيلتس على 5.5 على الأقل، ولا يقل عن 5 في كل جزء، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85%، إضافة إلى عدد من الاشتراطات الخاصة لمرحلة البكالوريوس في تخصص طب القدم؛ بحصول المتقدم على الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 90% أو ما يعادلها، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 80%. وفيما يخص تخصص التمريض، الحصول على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 80%، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 70%.فيما أكدت على توفر الشروط العامة والخاصة في المتقدمين لبكالوريوس الطب البشري بمملكة البحرين،  ومن أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولا يزيد عمره على 20 عاماً، وحاصلاً على الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية بمعدل تراكمي لا يقل عن 95٪، (3.75) من (4)، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85٪؜، وألا يكون المتقدم سبق له الحصول على قرار ابتعاث للمرحلة الدراسية نفسها، وأن يجتاز المتقدم إجراءات المفاضلة من قبل الوزارة.وتضمنت الشروط معادلة شهادة الثانوية العامة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة، والانتظام الكلي، والتفرّغ للدراسة، والإقامة في بلد الابتعاث.

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على سنجة
  • أمازون مصر تعلن عن انطلاق موسم تخفيضات "يوم برايم 2024" لمدة 6 أيام
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. انطلاق موسم جدة 2024
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل .. انطلاق موسم جدة 2024
  • انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين