الجديد برس:

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، أن ضابطين إسرائيليين قُتلا وأصيب آخران أثناء المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، لترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 51، منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر الماضي.

وذكرت الهيئة الرسمية الإسرائيلية في بيان مقتضب لها أن ضابطين من جيش الاحتلال قُتلا، فيما أصيب آخران بجروح “خطيرة” خلال القتال يوم أمس شمال القطاع.

وبحسب البيان، فإن العسكريين هما: نائب قائد فصيل في الكتيبة 9217 في لواء النقب، ونائب قائد فصيل في كتيبة “شاكيد” في لواء “جفعاتي”. كما أصيب ضابط قتال من كتيبة 82 من اللواء الـسابع، وجندي من كتيبة شاكيد، بجروح خطيرة في المعارك في شمالي القطاع.

ووفقاً للبيان فإن إجمالي عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغ منذ السابع من أكتوبر الماضي 369 قتيلاً.

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن استهدافها قوة لجنود الاحتلال الإسرائيلي بعبوة مضادة للأفراد، وإيقاعها بين قتيل وجريح، خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، كما تحدثت عن تدمير عدد من الآليات العسكرية. 

جاء ذلك في بيانات منفصلة نشرتها “القسام” على قناتها في “تليغرام”، مؤكدةً أنها استطاعت تدمير 11 آلية عسكرية لقوات الاحتلال كلياً أو جزئياً في كافة محاور التوغل. 

أفادت أيضاً بأن قواتها استهدفت “حفاراً عسكرياً ترافقه قوة من جنود الاحتلال بعبوات مضادة للدروع، وعبوة أخرى مضادة للأفراد شرق جحر الديك”، وأضافت: “مجاهدونا يؤكدون وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

كما قالت “القسام” إن مقاتليها تمكنوا مع مقاتلي “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، من استهداف دبابتين لقوات الاحتلال بقذيفتي “تاندوم” و”الياسين 105″ جنوب غربي مدينة غزة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

5 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين

جنين - صفا

استشهد خمسة مواطنين وأصيب آخرون، صباح يوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بوصول 5 شهداء وإصابة خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء عدوان الاحتلال على المدينة، مشيرة إلى أن الشهداء هم: "أحمد باسم عموري (20 عاماً)،قصي أمجد هزوز (23 عاماً)، فؤاد إياد عزيز أشقر (25 عاماً)، ياسين أحمد محمود العريدي (30 عاماً)".

وأفاد مراسل وكالة "صفا" نقلاً عن شهود عيان، بأن قوات الاحتلال قصفت بطائرة مسيّرة تجمعًا للشبان قرب دوار العودة غرب مخيم جنين، وهرعت مركبات الإسعاف نحو المكان، ونقلت الشبان وهم أشلاء.

يشار إلى أن أحمد عموري شقيق الشهيد جميل العموري مؤسس كتيبة جنين، والذي استشهد برصاص القوات الخاصة في مدينة جنين بتاريخ 10 يونيو 2021.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي "حيفا" و"الناصرة"، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غربًا، وقصفته بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأشار مراسلنا، إلى استمرار تصاعد أعمدة الدخان من المنزل المحاصر في حرش السعادة في مدينة جنين، موضحًا أن اشتباكات  اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر وتواصلها حتى هذه اللحظة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن مجاهديها يواصلون استهداف قوات الاحتلال في محاور القتال بعدد من العبوات في محيط المنزل المحاصر.

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة
  • جيش الإحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة نقيب في لواء جفعاتي.
  • الاحتلال يعلن مقتل نقيب في لواء جعفاتي وإصابة آخرين شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نقيب في لواء جفعاتي
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن