الوطن:
2024-07-06@06:26:50 GMT

أفضل 5 سلع للاستثمار وقت الحروب..منها الذهب الرقمي

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

أفضل 5 سلع للاستثمار وقت الحروب..منها الذهب الرقمي

تخلق الحروب حالة من عدم اليقين، تلقي بظلالها على العالم بأسواقه المالية، ويتأثر اقتصاد البلدان التي تدخل في حروب بشكل مباشر، خاصة قطاعي الصادرات والواردات.

تأثير الحرب على الأسواق

ولا يقتصر تأثير الحرب على أسواق واقتصاد البلدان التي تحارب فقط، بل يمتد أثرها أيضًا إلى العديد من البلدان المجاورة، على سبيل المثال، الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أوقفت روسيا صادرات النفط الخام إلى عدة دول بما في ذلك دول أوروبية مثل ألمانيا، والتي تنتظر حدوث تضخم بسبب كمية النفط الخام المتاحة بها.

وترصد، الوطن من خلال السطور التالية، أفضل 5 سلع يمكن شراؤها بهدف الاستثمار وقت الحرب، وفقًا لخبراء اقتصاديون.

الذهب الرقمي

يحتل الذهب مكانة خاصة، باعتباره معدنًا ثمينًا، وإذا نظرنا إليه من منظور الاستثمار، فإن الذهب يمثل تحوطًا مثاليًا لمحفظتك الاستثمارية في أوقات السوق الصعبة خلال الحرب، فالذهب لا تزيد قيمته بمرور الوقت فحسب، بل يساعد أيضًا في حماية القوة الشرائية للأموال، في الوقت الذي تفقد فيه أموالك قيمتها.

ويفضل الاستثمار في الذهب الرقمي، وهو شراء الذهب الذي يتداول عبر منصات التداول الرقمية، دون حاجة لامتلاك الذهب المادي وتخزينه، وهو ما يوفر التكاليف غير الضرورية مثل المصنعية، وعدم القلق بشأن السرقة، ويجب تنويع في المحفظة الاستثمارية بالذهب والفضة، وهو الخيار الاستثماري الأمثل أثناء الحرب.

الفضة الرقمية

هناك طلب عالمي قوي على الفضة، وزاد هذا الطلب على الفضة بشكل أكبر بسبب الأزمة الجيوسياسية الحالية وسط الحرب الروسية الأوكرانية، وتزداد قيمة الفضة دائمًا أوقات الحرب، وذلك لأن الفضة توفر تحوطًا كبيرًا ضد تقلبات السوق وتساعد على موازنة المحافظ الاستثمارية، ما يجعلها سلعة رائجة للشراء خلال الحرب.

شراء الفضة الرقمية يعتبر الخيار الأفضل، بسبب العديد من المزايا مقارنة بالفضة المادية كأصل استثماري، لا تتطلب منك الفضة الرقمية شراء خزائن خاصة لتخزين أصولك، لا توجد رسوم إضافية يجب دفعها مقابل الخزانات.

أسهم الحرب الممتازة

تعبر الأسهم القيادية عن الشركات التي تبلغ قيمتها السوقية مليارات، وهذه الشركات تكون مستقرة ماليًا، وعادة ما يحصل المستثمرون بها على أرباح عالية، ومن بين هذه الأسهم، أسهم الحرب الممتازة، التي تصنع إمدادات وقت الحرب مثل مخزونات الدفاع، ومخزونات النفط، ومخزونات الطاقة المتجددة، وتشير التقارير إلى أن هذه الأسهم ترتفع قيمتها أثناء الحرب، في حين تنخفض قيمة أسهم الشركات التي تعمل في مجال الاتصالات والتكنولوجيا.

صناديق الاستثمار القائمة على السلع

وفي ضوء الوضع الحالي المتمثل في غزو روسيا لأوكرانيا، فرضت معظم البلدان حظرا على الإمدادات من روسيا، ويمكن لصناديق الاستثمار المتداولة القائمة على السلع الأساسية أن تكون بمثابة تحوط كبير ضد ارتفاع التضخم، وتعتمد صناديق الاستثمار المتداولة على السلع، غالباً على النفط الخام والغاز الطبيعي والإمدادات الزراعية والإمدادات الصناعية وما إلى ذلك، وبما أن هذه الصناعات مزدهرة ومطلوبة حتى أثناء الحرب، فهي أفضل الخيارات الاستثمارية.

السلع اليومية

خلال الحرب ترتفع أسعار السلع اليومية مثل الوقود والنفط والغاز الطبيعي وغيرها، ومع حدوث التضخم، تنخفض القوة الشرائية للنقود، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع العامة اليومية، ولذلك ينصح الخبراء المستثمرين بتخزين هذه السلع ومنع أموالهم من فقدان قوتها الشرائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار غزة روسيا وأوكرانيا الأسهم القيادية الذهب الفضة صناديق الاستثمار

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم بجولة تفقدية شاملة لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة، كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية، والمسؤولين بالمحافظة.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ للمركز التكنولوجي حيث اطلع على سير العمل به، واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد على ضرورة تطويره بشكل مستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما تفقد محافظ القليوبية أرشيف الديوان العام ووجه بضروة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل في الديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على الوثائق والمستندات بشكل آمن ومنظم، وتسهيل عملية البحث عنها واسترجاعها من قبل الموظفين والمراجعين.

ثم تفقد المحافظ إدارات متابعة الخطة والمشروعات، حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليها حول المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع بدقة وسرعة واتقان، بما يضمن تحقيق أهدافها على أكمل وجه.

كما المحافظ إدارات المتابعة والرقابة، حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليها حول آلية المتابعة والرقابة على الخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين، وأكد على ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها وكفاءتها.

وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من قبل جميع العاملين في الديوان العام، وذلك لتحقيق أفضل النتائج، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا أيضا على ضرورة التطوير المستمر للعمل في جميع الإدارات، واستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري في جميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل المشكلات التي تواجه مديري الادارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

تأتي هذه الجولة التفقدية من قبل السيد المحافظ الجديد في إطار حرصه على الارتقاء بالعمل في محافظة القليوبية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج
  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • النائب حازم الجندي يطالب بتعديل التشريعات المعوقة للاستثمار
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • النائب حازم الجندي يُطالب بتعديل التشريعات المعوقة للاستثمار لخلق بيئة جاذبة
  • نائب بالشيوخ يطالب بتعديل التشريعات المعوقة للاستثمار لخلق بيئة جاذبة
  • وكيلة مجلس الشيوخ: صناديق الاستثمار تقضي على  المضاربة والمخاطر بسوق العقارات
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد.. كل ما تريد معرفته عن حسن الخطيب
  • أضف لمعلوماتك..أكثر الحيوانات والطيور التي شاركت في الحروب العالمية