أعلن بيير ديغول، وهو أحد أحفاد بطل المقاومة الفرنسية الشهير ضد النازية، الخميس أنه يريد الحصول على الجنسية الروسية، معتبرا أن هذا البلد يمنح "فرصا أكبر"، علما أنه مؤيد لبوتين في حرب أوكرانيا.

اعلان

وقال جوابا على سؤال صحافي حول ما إذا كان ينوي الحصول على جواز سفر روسي "نعم هذا صحيح.. يشرفني الحصول على المواطنة الروسية"، وذلك على هامش حضوره منتدى ثقافيا في سان بترسبورغ شمال غرب روسيا.

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس "يسعدني أن أراكم تقاتلون من أجل القيم التقليدية"، خاصا بالذكر قيم "العائلة" و"الروحانية".

بينما "اختفت كل هذه القيم في البلدان الغربية"، بحسبه.

ويظهر بيار ديغول (60 عاما) مواقف مؤيدة لموسكو منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، وهو الابن الرابع لفيليب نجل الرئيس الفرنسي الأسبق وزعيم المقاومة ضد النازية الجنرال شارل ديغول.

تجربة بوغبا مع العالم السري للأطباء السحرة في فرنسافرنسا تعرب عن "قلقها البالغ" إزاء اقتحام القوات الإسرائيلية لمجمع الشفاء الطبي في غزةفرنسا: إطلاق سراح الشرطي الذي قتل الشاب نائل ووضعه تحت الرقابة القضائية

وقال الخميس "أعتقد أن (حلف) الناتو انهزم في هذا النزاع لأنه لم يعد يملك، لا هو ولا الغرب، إمكانية مواصلة الحرب".

وأضاف "من الضروري وقف هذه المأساة".

وسبق لبيار ديغول، الذي يعمل في الاستشارة الاستراتيجية للشركات، أن ردد في عدة مناسبات مواقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكون الحرب في أوكرانيا دبرت من طرف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لإضعاف موسكو.

ويدعي أنه يتبنى ميراث جده، الذي كان يدعو إلى موقف متوازن لفرنسا أثناء الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي.

لكن عائلته عبرت عن عدم اتفاقها مع مواقفه.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: عائلات الرهائن الإسرائيليين تواصل المسيرة نحو القدس للمطالبة بإعادتهم إلى ذويهم هجوم روسي مكثف على بلدة أفدييفكا في شرق أوكرانيا ردا على مجلس الشيوخ.. وزير الجيوش الفرنسي يؤكد أن عملية برخان "لم تفشل" الجنسية روسيا فرنسا اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| مجلس الأمن الدولي يوافق على مشروع قرار قدمته مالطا يدعو إلى هدن إنسانية في غزة القضاء الفرنسي يصدر مذكرة توقيف بحق الرئيس السوري في قضية هجمات كيميائية شاهد: الفلسطينيون في إسرائيل يتعرضون للملاحقة أو الطرد بسبب منشورات عن غزة "ليس لدينا خيار": سيارات الأجرة في غزة تستخدم الزيت النباتي كوقود صحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تستمر التغطية| انقطاع الاتصالات والأنترنت عن قطاع غزة بالكامل بعد نفاد الطاقة يعرض الآن Next محكمة العدل الدولية تطالب سوريا بالتوقف عن تعذيب معارضي الرئيس بشار الأسد يعرض الآن Next فيديو: مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يزور تجمع سكني استهدفته حماس في هجومها على غلاف غزة يعرض الآن Next هجوم روسي مكثف على بلدة أفدييفكا في شرق أوكرانيا يعرض الآن Next رئيس الوزراء بيدرو سانشيز ينال ثقة البرلمان لتشكيل حكومة إسبانية جديدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة ضحايا مستشفيات فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الجنسية روسيا فرنسا إسرائيل الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة ضحايا مستشفيات فرنسا إسرائيل الشرق الأوسط غزة حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next الحصول على فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - يطالب بضرب المنشئات النووية في إيران.. ماذا يريد ترامب من إسرائيل؟

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم السبت، أنه يتوجب على إسرائيل تدمير المنشآت النووية الإيرانية بشكل كامل. تأتي هذه الدعوة في سياق تصاعد التوترات في المنطقة ورغبة ترامب في تقديم دعم واضح لإسرائيل ضد التهديدات الإيرانية.

تصعيد عسكري في لبنان

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الطيران الإسرائيلي استأنف غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفًا مناطق حساسة بضربات عنيفة. وردًا على ذلك، أصدر الجيش الإسرائيلي تحذيرات عاجلة لسكان المنطقة بضرورة إخلاء منازلهم فورًا.

تعزيزات إسرائيلية على الحدود اللبنانية

من جهة أخرى، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية يوم الجمعة أن الجيش الإسرائيلي يستعد لإرسال لواءين إضافيين إلى جنوبي لبنان، في إطار خطط توسيع عملياته العسكرية هناك، مما يشير إلى تصعيد إضافي في المواجهات القائمة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي لا يريد لحزب الله أن يتنفس
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • عاجل - يطالب بضرب المنشئات النووية في إيران.. ماذا يريد ترامب من إسرائيل؟
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟