قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، مساء الخميس، إنهم قريبون من تدمير المنظومة العسكرية لحماس في شمال قطاع غزة.

وأضاف دانييل هاغاري: "بقدر ما يعتمد الأمر علينا، سنواصل طريقنا إلى مناطق أخرى".

إقرأ المزيد قائد سلاح الجو الإسرائيلي: لدينا خطط لشن هجمات في اليمن (فيديو)

وتابع قائلا: "في ظل التطور المتقدم للحملة ومع ما فعلته الفرقتين 36 و252، فإننا نقترب تماما من تدمير النظام العسكري الذي كان موجودا في شمال قطاع غزة".

وأردف بالقول: "سنواصل.. لدينا بعض اللمسات النهائية، لكننا نقترب من الهدف بشكل جيد".

وشدد على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل تحركاته في قطاع غزة.

إلى ذلك، صرح دانييل هاغاري بأن قوة من "الكتيبة 603" التابعة للواء القتالي السابع، عثرت على جثة المختطفة يهوديت فايس بمبنى قريب من مستشفى الشفاء في قطاع غزة وعادت بها إلى إسرائيل.

إقرأ المزيد الإعلام الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي ينقل جثامين من مستشفى الشفاء لجهة مجهولة

وفي اليوم الـ41 من الحرب في غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في القطاع، في وقت تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي وقصف القوات الإسرائيلية المتوغلة.

وتجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الـ11500 قتيل، بينهم 4710 أطفال، وأكثر من 3130 امرأة، ونحو 198 فردا من الكوادر الطبية، و21 رجلا من طواقم الدفاع المدني، و51 صحفيا، وما يزيد عن 29 ألف جريح، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقتل أكثر من 1400 شخص وأصيب أكثر من 5 آلاف بجروح، إلى جانب مقتل 368 جنديا إسرائيليا.

جدير بالذكر أن خبراء في الأمم المتحدة أكدوا أن الحرب الإسرائيلية في غزة يمكن أن تتصاعد إلى إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، مشددين على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات عاجلة لضمان وقف إطلاق النار.

المصدر: RT + وسائل إعلام إسرائيلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وفيات الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إن الجيش الإسرائيلي اقترب من الانتهاء من تصفية البنية العسكرية التابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة.

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وغالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع

وأضاف نتنياهو خلال لقاء مع طلاب كلية الأمن القومي في الجيش الإسرائيلي: "لقد عدت بالأمس من رحلة إلى  مقر فرقة غزة، ورأيت إنجازات كبيرة جدا هناك في المعارك الدائرة في رفح، ونحن نقترب من الانتهاء من مرحلة القضاء على جيش "حماس"، وستستمر الضربات ضد فلوله حتى نحقق أهدافنا".

وأشار نتنياهو إلى أنه بعد التواصل مع الجيش، أعجب بالروح القتالية لقادته، مضيفا: "بهذه العقلية، سنحقق جميع أهدافنا المتمثلة في إعادة المختطفين، والقضاء على القدرات العسكرية والإدارية لحماس، والتأكد من أن غزة لا تشكل تهديدا لإسرائيل، وإعادة سكان مستوطناتنا في الجنوب والشمال بأمان إلى منازلهم".

بدوره، قال مستشار مكتب نتنياهو، دميتري غيندلمان، إن “مرحلة العمليات العسكرية المكثفة في غزة تقترب من نهايتها، وبعدها ستبدأ القوات الإسرائيلية مرحلة جديدة من العمليات العسكرية في القطاع.

وأضاف: "قريبا سينتقل الجيش الإسرائيلي إلى المرحلة التالية، وعلى أية حال، فإن أهداف الحرب ستبقى دون تغيير واتي تتمثل في إعادة جميع الإسرائيليين الـ 120 المختطفين، وتدمير سلطة حماس، ونزع سلاح قطاع غزة، وإعادة جميع المواطنين الذين غادروا منازلهم في الجنوب والشمال إلى أماكن إقامتهم".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"
  • جيش الاحتلال: دمرنا أكثر من 50 موقعا بمنطقة الشجاعية شمالي غزة
  • «أونروا»: لا مكان آمن في قطاع غزة والأوضاع الصحية كارثية
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: سنواصل تعزيز الاستعداد للحرب في الشمال والجهود الدفاعية على جميع حدودنا
  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد
  • نتنياهو: نقترب من القضاء على القدرات العسكرية لحماس وسنواصل تدمير فلولها المسلحة
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان