أصدر سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، تعليمات لتعزيز حماية المرافق ذات الخطورة البيولوجية من الأعمال الإرهابية.

وقال باتروشيف - خلال اجتماع أمني بالمنطقة الفيدرالية المركزية الروسية، اليوم الخميس،- " مع مراعاة المخاطر والأخطار التي تهدد السلامة البيولوجية، أتوجه إلى قادة الكيانات المكونة لروسيا بالتعاون مع السلطات التنفيذية الاتحادية بأن يكفلوا أمن المرافق البيولوجية الخطرة من الإرهاب أولا وقبل كل شيء".

وأضاف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي " لمنع تدهور الوضع الصحي والوبائي من المهم معالجة الإصابات الجديدة في الوقت المناسب وتقليل انتشارها على أراضي روسيا وبالتالي إنشاء درع صحي للبلاد.. من الضروري إنشاء نظام لرصد المخاطر البيولوجية ومنع التهديدات البيولوجية والقضاء عليها وتحييد عواقبها، وينبغي ضمان العدد اللازم من مراكز المراقبة الإشعاعية والكيميائية لمرافق الدفاع المدني في المناطق وزيادة إنتاج اللقاحات المحلية والأدوية المضادة للعدوى".

كما أشار إلى ضرورة زيادة تأمين السكان والمهاجرين واللاجئين في روسيا بالتطعيم وإعادة التلقيح لضمان تطهير أماكن الإقامة الجماعية وتجهيز أماكن دفن الماشية النافقة وخاصة مدافن المواشي المصابة بالجمرة الخبيثة ورفع مستواها إلى الحالة الصحية المناسبة.

ودعا باتروشيف إلى تعزيز الأمن البيولوجي لمرافق الثروة الحيوانية والتثقيف الصحي ومحو الأمية الصحية.

يُذكر أنه مع تزايد القصف الأوكراني للمناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج بدأت تتزايد المخاوف من تنفيذ القوات الأوكرانية هجوما إرهابيا يستهدف المرافق ذات الخطورة الإشعاعية والبيولوجية والكيميائية، خاصة بعدما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في أواخر شهر أكتوبر الماضي إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين في مقاطعة كورسك، من ضمنها واحدة تم إسقاطها قرب مدينة كورتشاتوف التي تقع فيها محطة كورسك الكهروذرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف روسيا

إقرأ أيضاً:

وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والصيني ووانج يي ونظيرهما المنغولي باتمونخ باتسيتسيج، ناقشوا برنامج إنشاء ممر اقتصادي مشترك وآفاق التفاعل الثلاثي.

وذكرت الوزارة - في بيان، عقب الاجتماع على هامش اجتماعات منظمة شانجهاي للتعاون في أستانا - "تم تبادل الآراء خلال محادثة شاملة حول قضايا بناء التعاون الثلاثي في ​​مختلف المجالات الاقتصادية وتنفيذ خارطة الطريق لتنمية التعاون وبرنامج إنشاء ممر روسيا-منغوليا-الصين، والمجالات ذات الأولوية لمزيد من التطوير بهذا الشكل الواعد".. حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية. 

وتابعت الوزارة أن الأطراف أكدت أن الجهود المشتركة للدول الثلاث التي تربطها تقاليد الصداقة وحسن الجوار والشراكة الاستراتيجية الشاملة المتبادلة قادرة على تقديم مساهمة مهمة في تعزيز السلام والأمن في منطقة آسيا.

وتعقد قمة منظمة شانجهاي للتعاون في عاصمة كازاخستان يومي 3 و4 يوليو.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تحذر من تداعيات أزمة الوقود على المرافق الصحية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • الأنبا أرساني يزور عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري