كشف بيان لوزارة الخارجية الأمريكية،عن عقد شراكة مع عدد من الجامعات ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز قدراتها على توقع الصراعات ومنعها والاستجابة لها على المستوى الدولي.

وذكرت الخارجية الأمريكية، أن مكتب عمليات الصراع وتحقيق الاستقرار التابع لها أطلق مبادرة شراكة أكاديمية جديدة تركز على توقع الصراعات ومنعها، من خلال مبادرة المراكز الأكاديمية لتوقع الصراعات ومنعها “ACCAP”، حيث ستتعاون 7 جامعات مع منظمات المجتمع المدني في البحث والتحليل والبيانات التي من شأنها تعزيز قدرة الخارجية الأمريكية توقع الصراعات.

وتشترك في تلك المبادرة الجديدة لتعزيز القدرة الأمريكية على توقع الصراع حول العالم، كل من جامعات نوتردام، وفلوريدا الدولية، وجورج ميسون، وجورج تاون، وألاباما، ويوتا، وكاليفورنيا؛ حيث سيمنح الطلاب المشاركون في البرنامج فرصة للعمل على متطلبات العالم الحقيقي والمساهمة في دعم أولويات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كاميلا هاريس، بما في ذلك تنفيذ قانون الهشاشة العالمية الذي أقره الحزبان الجمهوري والديمقراطي.

يذكر أن قانون الهشاشة الذي تم المصادقة عليه في 2019، أعلنت إدارة بايدن في مارس الماضي، أنه يستهدف دعم الدول الشريكة ذات الأولوية بالنسبة لواشنطن، وذلك في إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

فيما يولي القانون الدولي ذات الأولوية المعلنة كل من هايتي وليبيا وموزمبيق وبابوا غينيا الجديدة وساحل غرب إفريقيا، بما في ذلك بنين وساحل العاج وغانا وغينيا وتوجو، فيما تشمل تلك الشراكة الاستفادة من أدوات الولايات المتحدة الدبلوماسية والتنموية والدفاعية وفقًا للتحديات والفرص بكل دولة ومنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية نوتردام جو بايدن الخارجیة الأمریکیة على توقع

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "الحدث" الإخبارية، اليوم السبت، أن وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت دعم  السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة بـ 157 مليون دولار.

وتواصل مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفها بعشرات القذائف لمدينة الخيام والسهل واطراف ديرميماس ومحيط مجرى النهر بالقرب من بلدة الطيبة.

كما نفذت طائرات إسرائيلية استهدفات على مدينة الخيام وبلدة كفركلا بالتزامن مع قصف مدفعي على سهل الخيام وبلدة شبعا.

وأمس الجمعة، شن الجيش الإسرائيلي غارات عديدة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، حيث شن 11 ضربة متتالية على الضاحية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي قصفا بالبوارج البحرية، ودوت أصوات الانفجارات في بيروت والضاحية، وطالب الجيش الإسرائيلي، سكان بالضاحية الجنوبية إخلاء مباني سكنية  في حي "حدث".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تعيد نشر تغريدة سفارتها بالرباط بخارطة المغرب بصحرائه
  • حرب تحت الأرض.. كيف طورت الفصائل الفلسطينية قدراتها بعد عام من عدوان إسرائيل؟
  • وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • فرنسا تحذّر من المعايير المزدوجة في الصراعات العالمية
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • الخارجية الأمريكية: نعمل على زيادة عدد رحلات الطيران للراغبين في مغادرة لبنان