شاركت وكالة الفضاء السعودية، في فعاليات النسخة السابعة من «منتدى مسك العالمي»، الذي استضافته الدرعية التاريخية، بمشاركة العديد من القادة والمبدعين والمفكرين الشباب من المملكة ومختلف أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة الوكالة في المنتدى، انطلاقاً من سعيها لإرساء دعائم هذا القطاع الحيوي من خلال مشاركة التجارب والخبرات، ورفده بالكفاءات الوطنية والعالمية المؤهلة، بما يعود بصناعة حاضر ومستقبل مشرقين.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية الدكتور محمد بن سعود التميمي، خلال مشاركته في جلسة بعنوان «مستقبل الفضاء» في منصة «ديوان القادة»، أن قطاع الفضاء بالمملكة يشهد حراكاً واسعاً وفرصاً استثمارية واعدة تصب جميعها في مصلحة تنويع الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن هذه النقلة النوعية تأتي متزامنة مع النمو العالمي المتسارع الذي يشهده قطاع الفضاء على الصعيد العالمي وارتفاع أعداد الدول وشركات القطاع الخاص المؤسسة والمستثمرة في برامجه.

واستعرض الدكتور التميمي، أهم التجارب العملية والأفكار الملهمة التي تسهم في رفع مستوى المعرفة، وصقل المهارات وتمكين الكفاءات لإحداث التغيير والإسهام إيجاباً في مسيرة تميز المملكة.

وقدم المهندس أحمد الحديدي، عرضاً تعريفياً عن مدارات، وأنظمة الأقمار الصناعية، وذلك ضمن مشاركة الوكالة في أعمال وأنشطة منتدى مسك العالمي في نسخته السابعة.

لاكتشاف طاقات الشباب، وتمكينهم وتطوير قدراتهم
شارك معالي الرئيس التنفيذي لـ #وكالة_الفضاء_السعودية @msTamimi في منصة " ديوان القادة" ضمن فعاليات #منتدى_مسك_العالمي؛ مستعرضا خلالها أهم التجارب العملية والأفكار الملهمة التي تسهم في رفع مستوى المعرفة، وصقل المهارات وتمكين الكفاءات… pic.twitter.com/Zg33UVXhVJ

— وكالة الفضاء السعودية (@saudispace) November 16, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وكالة الفضاء السعودية منتدى مسك العالمي مستقبل الفضاء وکالة الفضاء السعودیة منتدى مسک العالمی

إقرأ أيضاً:

وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات

استقبل شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية اليوم، وفدًا من شركة «إيزري» شمال إفريقيا بجمهورية تشاد بمقر وكالة الفضاء المصرية، يضم مجموعة من المهندسين المختصين بتكنولوجيا الأقمار الصناعية، ضمن بحث سبل التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء، وخاصة في مجال الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية.

الوفد التشادي يطلع على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية

اطلع الوفد التشادي على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية، بالإضافة إلى المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن تطويرها بين الجانبين.

وعبر شريف صدقي عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا الفضاء، والذي يسهم في تطوير القدرات المحلية والدولية في هذا القطاع الحيوي.

الاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريع تشاد الفضائية

وأشار ممثلو الوفد إلى اهتمامهم الكبير بالاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريعهم الفضائية المستقبلية، مؤكدين أهمية التعاون المشترك في تبادل الخبرات والتقنيات لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتشاد، ودفع عجلة التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة ماضية باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية للدولة
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • إنطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)