ثمّنت النائبة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، استجابة  الرئيس عبدالفتاح السيسي السريعة لمناشدة طفل فلسطيني مصاب في الحرب التي يشنها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك بعد ساعات قليلة من مطالبته بالعلاج دخل الأراضي المصرية ومحاولة إنقاذه.

الرئيس السيسي إنسان في المقام الأول

وقالت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، في بيان، إن الرئيس السيسي يدعم الشعب الفلسطيني بكل ما أوتي من قوة، ويثبت أنه رئيس إنسان في المقام الأول لحرصه على الاستجابة السريعة للطفل الفلسطيني الذي طالب بمعالجته داخل الأراضي المصرية.

وأوضحت «إسحق» أن استجابة الرئيس للطفل الفلسطيني لم تكن المرة الأولى، إذ استجاب الرئيس في العديد من المرات للحالات الإنسانية في فلسطين ومنها استجابته لمناشدة أب فلسطيني من قطاع غزة طالب بعلاج طفلته التي تُعاني مرضًا جلديًا خطيرًا، وبالفعل جرى تحويلها إلى مصر للعلاج في المستشفيات المصرية.

وشددت على أن مصر دائمًا وأبدًا في مقدمة الدول الداعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق من أجل حصوله على حقه الشرعي وحل الدولتين لحصول الشعب الفلسطيني على حقه في إقامة دولته على حدود يونيو1967، وعاصمتها القدس الشرقية، موكدة أن الرئيس السيسي كان حريصا على إدخال المساعدات الطبية والغذائية إلى أهالي غزة  منذ الحظة الأولى من الهجوم الوحشي على الشعب الفلسطيني من قبل القوات الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الطفل الفلسطيني معهد ناصر الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان

تحدث الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن تفاصيل إطلاق مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والذي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، فضلا عن حضور جميع أعضاء المجموعة الوزارية.

تفاصيل إطلاق مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”

وشدد “عبدالغفار”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، على أن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” هي مبادرة تأتي بمثابة مشروع الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية البشرية والاستثمار في الإنسان، مؤكدًا أن المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى خلق إنسان متميز من الناحية الصحية والثقافية والتعليمية ولديه الكثير من القدرات والمهارات التي تمكنه من الدخول في سوق العمل.

 

وأوضح أنه تأتي للحفاظ على الهوية المصرية الأصيلة في القيم والمباديء والعادات المجتمعية، مؤكدًا أن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تسعى إلى تكثيف الخدمات المقدمة للمواطن المصري حتى يستشعر الرضا ومدى اهتمام الدولة المصرية به.

 

وتابع: مبادرة "بداية جديدة” تسهم في حل المشكلات التي تواجه التعليم مثل كثافة الفصول وتأهيل وتدريب المعلمين وتحسين أوضاعهم الوظيفية، فضلا عن السعي نحو تطوير المناهج وتغييرها.  
 

مقالات مشابهة

  • برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: بداية تحقق التنمية الصحية والتعليمية للمواطنين
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان
  • الرئاسة المصرية: الرئيس السيسي يؤكد رفض مصر محاولات تصعيد الصراع وتوسيعه إقليميا
  • وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تنطلق من الحفاظ على القيم والمبادئ المصرية
  • بيت العائلة المصرية: الحوار الوطني يلعب دورا مهما في تقريب وجهات النظر
  • كاتب صحفي: مشروع الرئيس السيسي يسعى لإعادة بناء الإنسان
  • شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة معاني القرآن الكريم
  • شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر "لمعاني القرآن الكريم" للإنجليزيَّة