صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد أمطار غزيرة تجتاح الصين متسببة في فيضانات عارمة وخروج أنهار عن مجاريها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية الصينية حالة الإنذار، متوقعة كوارث محتملة ناجمة عن الأمطار الغزيرة في مناطق واسعة من وسط الصين وجنوب .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد: أمطار غزيرة تجتاح الصين متسببة في فيضانات.

..

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية الصينية حالة الإنذار، متوقعة كوارث محتملة ناجمة عن الأمطار الغزيرة في مناطق واسعة من وسط الصين وجنوب شرقها.

أفادت المحطة الرسمية الصينية "CCTV" الأحد، بأن المقاطعات الواقعة في وسط وشمال شرق الصين تعرضت لهطول أمطار غزيرة خلال الأيام القليلة الماضية مما تسبب في فيضانات في الشوارع والأنهار.

وشهدت مقاطعة لياونينغ في الشمال الشرقي هطول حوالي 200 ملم من الأمطار في يومين فقط، مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه في 19 نهراً، واضطر سبع خزانات إلى إجراء عمليات تصريف للمياه.

وقالت "سي سي تي في" إن لياونينغ ستستمر في مواجهة جولات متعددة من الأمطار الغزيرة خلال الأسبوع المقبل، كما ذكرت أنه تم إنقاذ السكان مساء السبت في جيوجيانغ بمقاطعة جيانغشي وسط البلاد، بعد أن حوصروا في منازلهم وتحت الجسور بسبب الفيضانات.

في حين لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في هذه المناطق.

خلال هذا الصيف، تتعرض الصين في وقت واحد لموجات من الحر تعقبها فيضانات، إذ نُقل عشرات الآلاف من الأشخاص إلى الملاجئ وسط الفيضانات الغزيرة في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الشرقية من البلاد.

تُعتبر الفيضانات الموسمية أمراً معتاداً في الصين، لكن ارتفاع منسوب المياه هذا العام رافقه فترات طويلة غير معتادة من درجات الحرارة المرتفعة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أبلغت بكين عن أكثر من تسعة أيام متتالية مع درجات حرارة أعلى من 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت)، وهو أمر لم تشهده البلاد منذ عام 1961.

وقالت السلطات أيضاً يوم الأحد إن 9 أشخاص فُقدوا في وسط البلاد بعد الإنهيار الأرضي الناجم عن هطول أمطار غزيرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين تفعّل الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات بمقاطعة شاندونج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الوطني للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في الصين، أمس الأحد، تفعيل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع في مواجهة الفيضان بمقاطعة شاندونج، في الوقت الذي تستمر فيه الأمطار في السقوط على المقاطعة شرقي الصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة من 7 إلى 13 يوليو الجاري على الأجزاء الجنوبية من المقاطعة، ومن المرتقب أن تتسبب في ارتفاع مستويات المياه في الأنهار الكبرى التي تتدفق عبر شاندونج والمناطق المجاورة.

وحثت وزارة إدارة الطوارئ الصينية، الحكومات المحلية في 10 مناطق متضررة من الفيضانات، من بينها هونان وشاندونج وخنان، على تكثيف الدوريات بطول السدود والخزانات للتخفيف من المخاطر المحتملة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 12 وفقد 18 في انهيارات أرضية في جزيرة سولاويسي الإندونيسية
  • الصين تفعّل الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات بمقاطعة شاندونج
  • 11 قتيلاً و8 مفقودين في انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في نيبال
  • من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا
  • انهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية
  • نيبال: مقتل 14 شخصا على الأقل في فيضانات وانهيارات أرضية
  • مصرع 13 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في الهند
  • 11 قتيلاً و 8 مفقودين في انهيارات أرضية بسبب الأمطار الغزيرة في نيبال
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان