الجديد برس:

نفت حركة حماس صحة ما أوردته وكالة “رويترز” عن فحوى اللقاء الذي جمع بين رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، والمرشد الأعلى للثورة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، علي خامنئي.

وقالت الحركة في بيان: “تعليقاً على ما أوردته وكالة رويترز للأنباء حول لقاء إسماعيل هنية مع علي خامنئي، قائد الثورة الإسلامية في إيران، فإننا ننفي صحة ما ورد في هذا التقرير، ويؤسفنا نشر خبر لا أصل له، وندعو الوكالة لتحري الدقة”.

وكانت وكالة “رويترز” زعمت أن 3 مسؤولين كبار من إيران وحماس قالوا إن المرشد الأعلى للثورة في إيران علي خامنئي “وجه رسالة واضحة إلى هنية، عندما التقيا في طهران في أوائل نوفمبر الجاري”.

وادعت الوكالة أن خامنئي أشار إلى أن “حماس لم تبلغ إيران” بشأن معركة “طوفان الأقصى”،التي أطلقتها في الـ7 من أكتوبر الماضي، وبالتالي، فإن “الجمهورية الإسلامية لن تدخل الحرب نيابةً عنها”.

وأوردت أيضاً أن خامنئي “قال لهنية إن إيران ستواصل تقديم دعمها السياسي والمعنوي للحركة، لكن من دون التدخل بشكل مباشر”، مدعية أن مسؤول من حماس قال لها إن خامنئي حث هنية على عدم المطالبة بانضمام إيران وحزب الله إلى المعركة، وهو ما نفت حماس أن يكون قد تم التطرق إليه أصلاً خلال اللقاء.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة

الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الخميس، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مع الوسطاء في قطر ومصر حول الأفكار التي تتداولها حماس معهم بهدف التوصل لاتفاق يضع حدا للعدوان الإسرائلي على قطاع غزة.

وأوضحت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أنه تم التواصل بين هنية والمسؤولين في تركيا بشأن التطورات الأخيرة.

وأكدت حماس أنها تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية.

ومساء الأربعاء، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إن حركته حريصة على الوصول لاتفاق لوقف الحرب وتواصلها مع الوسطاء مستمر.

وأشار بدران إلى تبادل حركة حماس بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف الحرب وانسحاب الاحتلال الشامل من قطاع غزة، مؤكدا عدم تشدد حركته في مطالبها خلال التفاوض وأن الاحتلال يحاول التشويش والمراوغة.

مقالات مشابهة

  • حماس: هنية أجرى اتصالات مع الوسطاء في مصر وقطر حول التوصل لاتفاق بشأن غزة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • مستشار خامنئي: إيران قد تغير عقيدتها النووية حال تعرضت لخطر وجودي
  • مستشار خامنئي: إيران قد تغير عقيدتها النووية حال تعرض لخطر وجودي
  • مستشار خامنئي: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا شاملة
  • مستشار خامنئي لا يستبعد تغيير إيران لعقيدتها النووية عند وجود تهديد جدي
  • مستشار خامنئي: إيران ستدعم “حزب الله” بكل جهودها إذا شنت إسرائيل حربا واسعة
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة