سجل نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح رباعية وقاد منتخب مصر إلى اكتساح ضيفه منتخب جيبوتي 6-0، الخميس، ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026.

وسجل محمد صلاح قائد المنتخب "سوبر هاتريك" (18 و22 من ركلة جزاء و48 و69)، فيما أضاف مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي الهدف الخامس (74)، قبل أن يختتم البديل محمود حسن "تريزيغيه" مهرجان أهداف الفراعنة (89).

وبهذه الرباعية، رفع صلاح رصيد أهدافه الدولية إلى 53 هدفا، وهو الهاتريك الأول له منذ 10 سنوات وتحديدا منذ ثلاثيته في مرمى زيمبابوي في 9 يونيو 2013 ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

 وبهذا الفوز، سجل "الفراعنة" 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى مؤقتا في انتظار مواجهة الجمعة بين بوركينا فاسو وغينيا بيساو، بينما تذيلت جيبوتي الترتيب.

وحل منتخبا أثيوبيا وسيراليون في المركزين الثاني والثالث بنقطة وحيدة بعد تعادلهما سلبا، الأربعاء.

وافتتح المنتخب المصري التسجيل في الدقيقة 18، عندما حول محمد عرضية وصلت إلى صلاح داخل منطقة الجزاء، فسددها بيمناه داخل الشباك، قبل أن يضيف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر تعرض عمر كمال عبد الواحد للعرقلة (22).

 وفي الشوط الثاني، ومن هجمة منظمة لـ"الفراعنة"، أحرز صلاح الهدف الثالث (48)، قبل أن يضيف الرابع له ولمنتخب بلاده (69).

وواصل لاعبو مصر سيطرتهم على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 75، سدد "تريزيغيه" كرة ارتدت من يد الحارس، فتابعها مصطفى محمد داخل الشباك، قبل أن يختتم "تريزيغيه" نفسه كرنفال الأهداف للمنتخب المصري (89).

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات محمد صلاح المنتخب المصري منتخب مصر قميص منتخب مصر محمد صلاح محمد صلاح المنتخب المصري رياضة

إقرأ أيضاً:

صلاح يعادل أجويرو في قائمة أسطورية

تقدم الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في قائمة أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف في البريميرليج. وقاد صلاح فريقه للفوز على وولفرهامبتون، بهدفين لهدف، السبت، على ملعب مولينيو، ضمن مباريات الجولة السادسة للبريميرليج.وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فقد أصبح صلاح سادسا في قائمة أكثر اللاعبين مساهمة للأهداف لفريق واحد بالبريميرليج (231 مساهمة)، متعادلا مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، أسطورة مانشستر سيتي، صاحب نفس الرصيد.واين روني – مانشستر يونايتد (276)

ريان جيجز – مانشستر يونايتد (271)

هاري كين – توتنهام (259)

تييري هنري – أرسنال (249)

فرانك لامبارد – تشيلسي (237)محمد صلاح – ليفربول (231)سيرجيو أجويرو – مانشستر سيتي (231)

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. تعرف على قائمة المستبعدين من منتخب مصر لمباراتي موريتانيا
  • الأمم المتحدة: 45 قتيلا بعد غرق قاربين يقلان مهاجرين قبالة جيبوتي
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • هازارد: محمد صلاح أفضل مني
  • شقيقة محمد صلاح تكشف عن ناديه المفضل
  • هازارد: صلاح يتفوق عليّ بفضل نجاحاته مع ليفربول
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • تطورات في صفقة انتقال محمد صلاح الى روشن
  • الدورى الإيطالى.. كومو يضرب شباك هيلاس فيرونا بثلاثة أهداف
  • صلاح يعادل أجويرو في قائمة أسطورية