في واحدة من كبرى مفاجأت الجولة الاولى من تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦ عن القارة الافريقية سقط منتخب نيجيريا في فخ التعادل امام منتخب ليسوتو بهدف لكل فريق في افتتاح مباريات المنتخبين في التصفيات ضمن مباريات المجموعة الثالثة وهي المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب جود ويلز اكابايو بمدينة اويو النيجيرية .

انتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بسن المنتخبين وسط ندية مفاجأة من جانب منتخب ليسوتو الذي فاجىء نسور نيجيريا بمستواه حتى اكتملت المفاجأة في الدقيقة الحادية عشرة من الشوط الثاني حيث نجح منتخب ليسوتو في افتتاح نتيجة المباراة عن طريق ماكوانزي وسط ذهول كل من في الملعب .

حاول منتخب نيجيريا تدارك الموقف بشكل سريع ونجح في التعادل عن طريق اجايي في الدقيقة ٦٧ بتمريرة من ايهاناتشو .

حاولت النسور الخضراء بعد هدف التعادل الضغط على مرمى ليسوتو ودفع المدرب البرتغالي لمنتخب نيجيريا بيسيرو  بالرباعي موسيس سيمون و موفي واريبو و ايانا لإنقاذ نقاط المباراة لكن فشلت كل الجهود النيجيرية في ادراك الهدف الثاني لحصد النقاط الثلاث والاكتفاء بنقطة واحدة وسط غضب جماهيري كبير .

يذكر ان المجموعة الثالثة لتصفيات القارة الافريقية تضم الى جانب نيجيريا و ليسوتو كل من رواندا و زيمبابوي و بنين وجنوب افريقيا .

وكان منتخبي رواندا و زيمبابوي قد افتتحا مباريات المجموعة الثالثة بتعادل سلبي في المباراة التي جمعت المنتخبين بملعب العاصمة الرواندية كيجالي. 

هذا وسيلاقي منتخب نيجيريا منتخب زيمبابوي في مباراته القادمة بمدينة بوتاري برواندا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب نيجيريا منتخب نیجیریا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 ... خوسيلو : مساء الجمعة ستكون اخر مباريات كروس

تمنى خوسيلو مهاجم منتخب أسبانيا ان تكون مباراة أسبانيا مع المانيا في الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2024 مساء الجمعة هي المباراة الاخيرة في مسيرة زميله في ريال مدريد الاسباني ونجم منتخب ألمانيا توني كروس .

وكان توني كروس قد اعلن ان مباريات بطولة يورو 2024 ستكون هي اخر مشواره في الملاعب بعدما اعلن اعتزاله كرة القدم بنهاية مباريات البطولة وسيواجه منتخب المانيا نظيره الاسباني مساء الجمعة في مباراة حاسمة ضمن مباريات ربع نهائي يورو 2024 .

وقال خوسيلو تعليقا على مواجهة أسبانيا مع المانيا : احب توني كروس كثيرا لكني اعتقد ان مباراة أسبانيا مع المانيا ستكون مباراته الاخيرة على ملاعب كرة القدم . نعلمك كثيرا المهارات التي يملكها توني كروس لكن في نفس الوقت لا يمكننا التركيز فقط عليه فهناك عدد من الاعبين الكبار لدى منتخب المانيا فهم منتخب خطير للغاية خاصة من الناحية الهجومية .

واضاف مهاجم منتخب أسبانيا : نعلم ان عندما تمتلك المانيا الكرة فأن كل هجماتهم تمر من خلال توني كروس لذلك فلابد من منحه الاهتمام الكافي خلال المباراة .

وعن علاقته بتوني كروس داخل فريق ريال مدريد قال خوسيلو : هو صديق عزيز ودائما ما يمنحني الكثير من النصائح هو احد ركائز ريال مدريد مثلما هو الحال لمنتخب المانيا لكننا سنجعله يعلن اعتزاله رسميا يوم الجمعة عقب المباراة .

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • يورو 2024 ... خوسيلو : مساء الجمعة ستكون اخر مباريات كروس
  • البرازيل تتعادل مع كولومبيا وتضرب موعدا ناريا ضد أوروجواي
  • شاهد..كولومبيا تفرض التعادل على البرازيل بكوبا أميركا
  • جدول مباريات منتخب مصر للطائرة في أولمبياد باريس 2024