ينتظر أبناء مصر في الخارج، الانتخابات الرئاسية المقبلة للمشاركة في العرس الديمقراطي الكبير ولإيصال رسالة للعالم بأكمله، أنهم جميعًا على قلب رجل واحد في أي قرار يخص وطنهم مثلهم مثل المصريين بالداخل.

وأكد عدد من المصريين بالخارج، أثناء حديثهم لـ" الوفد"، أن مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة حدث سيتحدث عنه العالم، وسيثبتون للجميع انهم خط الدفاع الأول للوطن، وإيصال رسالة إيجابية للمجتمع الدولي بشأن وحدتنا كمصريين داخل وخارج مصر وإلتزامنا بالمساهمة في تطوير جمهورية مصر الجديدة.

وأضافوا أن مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، وحث ذويهم للمشاركة في هذا الكرنفال انما هو واجب وطني يتحتم عليهم فعله، مؤكدين أن مصر ما زالت تنتظر الكثير من ابنائها في الخارج، وأنهم مستعدون للمساهمة وتلبية نداء الوطن في أي وقت.


علاء سليم: المشاركة في انتخابات الرئاسة رسالة للعالم أن أبناء مصر عازمين في نصرة وطنهم


وفي هذا الصدد، قال علاء سليم، الامين العام للاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن المصريون في الخارج حريصون على الإدلاء بالصوت الإنتخابي، إيمانا منهم بأن المشاركة في حد ذاتها شرف عظيم والمساهمة في انجاز استحقاق دستوري كان مطلباً سعى إليه أبناء الوطن في الخارج لمده طويله، وهو أن الدستور المصري الجديد قد أعطى للمصريين في الخارج فرصة التصويت فعلى الجميع أن يمارس حقة الإنتخابي في الإدلاء بصوته لمن يراه مناسباً .


وأكد سليم، على أهمية مشاركة المصريين بالخارج وتحقيق مساندة شعبية كبيرة في المشاركة في عملية التصويت القادمة، لتوجيه رسالة لدول العالم أن أبناء مصر عازمين في نصرة وطنهم وتعزيز مكانة بلادهم الديمقراطية بين دول العالم وتوجيه رسالة لمن تسول له نفسه مجرد الحديث أن هذا الشعب لن يرض إلا بالمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية.

 

 

ميرفت خليل: لقاءات دورية مع المصريين في بريطانيا لحثهم في العملية الانتخابية


وقالت ميرفت خليل، رئيسة فرع الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالمملكة المتحدة بريطانيا، إن الاتحاد يساهم دائما في توعية المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة او اي استحاقاقات دستورية، لافته أن هذا حق اكتسبناه مجددا بعد التعديل الدستوري الجديد.


وأضافت " خليل"، أنه نجري لقاءات دورية مع المصريين في بريطانيا، نتحدث معهم حول اهمية الاشتراك في العملية الانتخابية ونوضح لهم انه هذه مهمه وطنية وأن صوت المصري امانه يجب ان يعطيه لمن يستحق، كما نوفر لهم كافة المعلومات الهامة الخاصة بالانتخابات ومقار التصويت.


وأكدت أن أبناء مصر في الخارج، هم مستقبل مصر والدولة المصرية تهتم بشبابها وبكافة مقترحاتهم، لافته أنه يتم التواصل مع الجميع في المقاطعات المختلفة لحثهم على الانتخابات، كما نوفر وسائل للمواصلات للسكان المصريين البعيدون عن مقار لجان الانتخابات بالدولة .

 

المصريون بالسعودية: الاستعدادات على قدم وساق للحث على للمشاركة في انتخابات الرئاسة

 

وقال محمد أبوالعيش، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج، وعضو الاتحاد بإن الاتحاد العام بقيادة المهندس اسماعيل علي، يقوم منذ فترة ماضية للترتيب والاستعداد الكامل لعملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة ، وعمل لقاءات مستمرة مع المسؤولين وأبناء مصر بالخارج للاجابة عن كافة استفساراتهم الخاصة بالانتخابات، وحثهم ايضا على المشاركة وبأن صوتهم امانه.


وأضاف أبو العيش، أن المصريين في السعودية وهم أكبر جالية مصرية على مستوى العالم، على اتم استعداد وحماس للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ودعم القرار السياسي بمصر وانتخاب من يرونه أهل لقيادة البلاد، فمصر دولة قوية لا تليق الا بحاكم قوي وحكيم، قادر على ادارة البلاد وسط منطقة شديدة الاضراب، واننا كمصريين في الخارج ندعم وطننا ونلبي نداءه في كل شيء.


وذكر أن الاستعدادات في السعودية تتم على قدم وساق لحث المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ومساعدتهم في معرفة مقار لجانهم الانتخابية.

 


كما أكد عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن المصريين في الخارج في اجتماعات متواصلة لحث بعضهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا: " الكل حريص ان تكون الانتخابات القادمة يتحدث عنها العالم وسوف يثبت المصريين للعالم انهم دائما وابدا هم خط الدفاع عن وطنهم".


وأضاف حنفي، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة بمثابة كرنفال وعرس ديمقراطي كبير يليق بمكانة مصر أمام العالم، مؤكدا أنه بدأ ابناء الجالية بالسعودية في توفير الباصات وغيرها من الضروريات والإستعدادات للناخبين القادمون من اماكن بعيدة، نظرا لان المملكة السعودية مترامية الاطراف.


وذكر أنه يتم باستمرار اجتماعات متواصلة لأبناء الجالية المصرية على مستوى المملكة السعودية وهى اكبر جالية عن مستوى العالم، مختتما: " ان شاء الله ستكون ايام الانتخابات تاريخية سيتحدث العالم كله عنها وعن مشاركتنا بالخارج في هذا العرس الديمقراطي الكبير".

 

 

صفوت البنا: جموع المصريين في استراليا مهتمين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية ولديهم انتماء كبير لمصر

 

أكد صفوت البنا، رئيس الاتحاد العام للمصريين في استراليا، أنه منذ معرفتهم بمواعيد الانتخابات للمصريين في الخارج، قمت بعمل تنسيق مع رؤساء البعثات الدبلوماسية في ولايه نيوساوث ويلز وولاية فيكتوريا، وكذلك السفارة في كامبرا علي فتح المقرات في الأجازات، لعمل توكيلات للمرشحين حسب الرغبات، وأيضا نقوم بعمل اجتماعات دورية لحث الجالية المصرية في استراليا للتواجد في ايام الانتخابات للادلاء باصواتهم.


وأضاف، البنا، أن  جموع المصريين في استراليا مهتمين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة ولديهم انتماء كبير لمصر ام الدنيا ومساعدة وتلبية نداء وطنهم في أي وقت، مشيرا إلى أن يوم السبت والاحد القادمين سيكون هناك  لقاءات مع ابناء الجالية لشرح عملية الانتخاب وحث من لم يحضر اللقاء علي التواجد.

 

 

العبيدي: حشد أكبر عدد من أبناء الجالية المصرية في النمسا للمشاركة في الاستحقاق الدستوري المقبل

 

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج، إن هناك تواصل مستمر  مع الجمعيات الأهلية المصرية الناشطة والمؤسسات الفاعلة في كل النمسا وذلك لحشد أكبر عدد من أبناء الجالية المصرية في النمسا للمشاركة في الاستحقاق الدستوري المقبل والمتمثل في الانتخابات الرئاسية.


وأكد العبيدي، أننا نعمل بكامل طاقتنا منذ اللحظة الأولى التي تم فيها فتح باب الترشح لخوض استعدادات الانتخابات الرئاسية، وأننا نواجه بكل حماسة وإصرار الشائعات التي تطلقها الجماعات الإرهابية وأصحاب الأجندات الكارهين لمصر ومؤسسات الدولة المصرية.

 


عبد القادر: أكبر جالية مصرية في أوروبا ستشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

وقال الدكتور وائل عبد القادر عضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن هناك تواصل دائم مع الناشطين في العمل المصري العام في إيطاليا وذلك بهدف حشد أكبر عدد من أبناء الجالية المصرية في إيطاليا والذي يتواجد بها أكبر جالية مصرية في أوروبا.

 

تدشين أكبر حملة تشهدها مصر خارج البلاد في تاريخ العمل العام للمصريين المهاجرين  والمغتربين على حد سواء

وفي السياق ذاته، قال نصر مطر منسق حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" أنه تم التواصل خلال الأيام الماضية مع كافة رموز العمل المصري العام في الخارج بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية المصرية الناشطة والمؤسسات المصرية الفاعلة لمصريي الخارج.


 

وأضاف نصر مطر أنه نتيجة لتواصلنا المستمر مع أبناء الجاليات المصرية في الخارج نجحنا في تدشين أكبر حملة تشهدها مصر خارج البلاد في تاريخ العمل العام للمصريين المهاجرين  والمغتربين على حد سواء، هذا الذي كانت ثماره تدشين حملات في كل الدول العربية ومعظم الدول الأوروبية التي بها أعداد معتبرة من المصريين بالإضافة للولايات المتحدة الأمريكية وكندا وذلك لحشد أكبر عدد من المصريين بالخارج للمشاركة في العملية الانتخابية.

 


داليا البيلي: مشاركتنا في الانتخابات الرئاسية إيصال رسالة إيجابية للمجتمع الدولي بشأن وحدتنا كمصريين داخل وخارج مصر

 

وبدورها قالت، الدكتورة داليا البيلي، القائمة على حملة " معاك ايد واحدة بالكويت"، إننا نعمل كمصريين في الكويت على تعزيز المصريين والتحفيز على المشاركة الإيجابية والجماعية في التصويت للانتخابات الرئاسية المصرية مما يعكس إرادة المصريين في تحقيق تقدم واستقرار الوطن الغالي مصر. 


ونوهت، البيلي، أنه من خلال المشاركة الفعّالة يمكننا بناء مستقبل قوي ومستدام لمصر، وإيصال رسالة إيجابية للمجتمع الدولي بشأن وحدتنا كمصريين داخل وخارج مصر وإلتزامنا بالمساهمة في تطوير جمهورية مصر الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للمشارکة فی الانتخابات الرئاسیة المقبلة الاتحاد العام للمصریین أبناء الجالیة المصریة الجالیة المصریة فی المصریین بالخارج المصریین فی فی استرالیا المشارکة فی للمصریین فی أکبر عدد من أبناء مصر فی الخارج فی العمل

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تنسيقيًا مع قيادات الوزارة، ضمن سلسلة اجتماعات سيادتها التحضيرية لمتابعة الاستعدادات الخاصة بانعقاد النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين بالخارج"، والتي من المقرر أن تنعقد يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل، موجهة بضرورة الاهتمام بمحتوى جلسات المؤتمر لتخرج معبرة عن تطلعات واحتياجات المصريين في الخارج، بمشاركة رفيعة المستوى من السادة الوزراء والوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج.

جمعية رجال أعمال الإسكندرية تثمن جهود وزيرة الهجرة في دعم وتمكين الشباب تعيين وزيرة الهجرة السابقة مديرا تنفيذيا للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وخلال الاجتماع، أشارت وزيرة الهجرة إلى اجتماعها بدولة رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي لاستعراض آخر المستجدات الخاصة بإطلاق النسخة الخامسة من المؤتمر، والذي من المقرر أن يشهد حدثين مهمين، وهما إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين في الخارج بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي سيتضمن كافة الخدمات والمحفزات المختلفة المقدمة لهم، وكذلك إطلاق صندوق الطوارئ لـ "حماية وتأمين المصريين بالخارج" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، والذي سيكون تكافلياً واستثماريا لأعضائه ويوفر مظلة حماية اجتماعية وتأمينية للمصريين بالخارج، معربة عن تطلع سيادتها بأن يحظى المؤتمر برعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء وتشريفه.

كما أضافت السفيرة سها جندي أن فعاليات النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين في الخارج"، ستشهد أيضا انعقاد مائدة مستديرة للمستثمرين المصريين بالخارج، حيث دعت سيادتها المستثمرين المصريين في الخارج إلى تسجيل مشاركتهم في المائدة المستديرة على الرابط الإلكتروني الخاص بتسجيل المستثمرين ورجال الأعمال المصريين المقيمين بالخارج والراغبين في المشاركة بالمؤتمر وهو كالتالي: https://forms.gle/5KccLk2MwVz9ran56  لمناقشة الفرص الاستثمارية المستحدثة في مصر، الفرص والتحديات وشركة استثمار المصريين في الخارج. 

وأوضحت الوزيرة أن المؤتمر سيرتكز على مناقشة ثلاثة محاور وهي: المحور الاجتماعي والخدمي، والمحور الاقتصادي، ومحور التعليم والتدريب، حيث وجهت في ذلك بضرورة التنسيق مع كل وزارات ومؤسسات الدولة؛ لمناقشة أفكار ومقترحات واحتياجات المصريين بالخارج التي سيطلبون التركيز عليها في استمارة التسجيل، واستعراض رؤاهم وسبل تحقيق ما يصبون إليه في وطنهم، مؤكدة حرصها الكامل على متابعة كل تفاصيل المؤتمر حتى يخرج بالشكل المناسب الذي يبني على نجاح النسختين الأخيرتين ليكون ترجمة حقيقية لحرص الحكومة المصرية على الاستماع إلى أبنائها في كل دول العالم وفتح باب الحوار والنقاش معهم بقلب مفتوح يوفر لهم كل ما يصبون إليه من تطلعات، في مجالات دعم الشباب والخبراء والاقتصاد والاستثمار في الوطن والتعليم والخدمات بما في ذلك الجوازات ومختلف الأوراق الثبوتية والتجنيد والمعاشات والصحة ومختلف الموضوعات التي تشكل أولوية بالنسبة لهم.

وقد شددت وزيرة الهجرة على ضرورة وسرعة التسجيل على الرابط الإلكتروني الخاص بحضور المؤتمر، حيث جددت سيادتها الدعوة للراغبين في المشاركة بالمؤتمر بالإسراع في التسجيل عبر الرابط التالي على أن يتم غلق باب التسجيل في 1 يوليو المقبل: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSer9k9Hyd120YvxASiINbCfASqzVol1Bb0oZJXZT8VYw3LLAA/viewform?usp=sf_link

وأكدت السفيرة سها جندي استمرار المؤتمر كمنصة مستدامة للاتصال المباشر مع أبناء الوطن في الخارج محققًا طموحات المصريين في الخارج في إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠، متعهدة بأن يزخر بالمزيد من النقاشات الجادة والثرية والهادفة المباشرة التي تعبر عن طموحات المصريين بالخارج، خاصة في ظل ولاية رئاسية جديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى تعريفهم بما تحقق من طلباتهم وتوصياتهم السابقة والإنجازات ومجالات الخدمات والفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى حرصها على العمل على مدار الساعة مع أبناء مصر في كل أنحاء العالم للتواصل معهم، والتأكيد على مواصلة بذل كل جهد بلا كد أو تعب لتحقيق كل ما يخدم أبناء مصر في الخارج، والتغلب على أي تحديات أو صعوبات قد تواجههم.

هذا وقد شارك في الاجتماع كل من: الدكتور صابر سليمان مساعد الوزيرة للتطوير المؤسسي وشئون مكتب الوزير، واللواء محمد برغوت، مساعد الوزيرة لشئون المقر، والأستاذ عماد سوريال، مساعد الوزيرة للشئون المالية والإدارية، والسفير صلاح عبد الصادق مساعد الوزيرة للتعاون الدولي، والأستاذة دعاء قدري، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والأستاذة سارة مأمون، معاون الوزيرة لشئون المشروعات والتعاون الدولي، والأستاذة سارة نبيل، معاون الوزيرة للشئون الاقتصادية، والأستاذ وسيم زكي، المستشار المالي لوزارة الهجرة، والأستاذ كريم حسن المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة، والمهندس محمد عباس، مستشار الوزيرة للتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

ويعد "مؤتمر المصريين في الخارج"، المحفل السنوي الذي يشارك فيه المواطنون حول العالم لتكون فرصة لقاء بعضهم البعض والحوار المباشر مع المسئولين في الدولة دون حواجز أو وسيط، وذلك ضمن إستراتيجية الاتصال المستدامة لوزارة الهجرة والتي شهدت تطورًا ضخمًا في آلياتها، من خلال عقد لقاءات دورية للسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة مع الجاليات المصرية فعليه وعبر "الفيديو كونفرانس" ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، وذلك بحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات الدولة المعنية؛ حيث نجحت سيادتها حتى الآن في التواصل مع جاليات مصرية في نحو أكثر من ١٠٦ جالية حول العالم، بالإضافة إلى تواجدها وأعضاء الوزارة بشكل مستمر في مجموعات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجاليات وكل مجموعات المصريين حرصًا على التفاعل المباشر معهم والتواصل بما يحقق العلاقة القوية لجميع أبناء الوطن في أي مكان يكونون فيه بوطنهم الأم القوي المحب القادر على دعمهم في أي بقعة من بقاع العالم.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد ياسر يكتب: كيف ينظر العالم إلى مرشحي الرئاسة الأمريكية؟
  • «التخطيط»: أطلقنا أكبر مشروع تنموي في العالم لخدمة 50% من المصريين
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الهجرة تكشف عن أبرز أحداث ستشهدها النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يثمن إطلاق "حياة كريمة" أكبر حملة لترشيد الطاقة
  • السفارة الإيرانية تعلن عن تهيئة (14) مركزا انتخابيا في المحافظات العراقية للمشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج