الراي:
2024-10-05@09:09:46 GMT

«آسيوية اليد للأندية»... تفتتح اليوم

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT


برعاية وحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، تفتتح، اليوم، بطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد في نسختها الـ 26، والتي يستضيفها نادي القادسية على الصالة الرئيسية في مجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم، بمشاركة 11 نادياً.
وعشية انطلاق البطولة، أعلن نادي الصلاح الفلسطيني انسحابه بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.


وبذلك، باتت المجموعة الأولى تضمّ أندية النجمة البحريني، حامل اللقب، «الكويت»، الغرافة القطري، الخليج السعودي والنسر الذهبي الهندي، فيما ضمت الثانية أندية القادسية، المستضيف، ساي الهندي، العربي القطري، الجيش العراقي، شباب صيدا اللبناني والشارقة الإماراتي.
وتقام في اليوم الأول 5 مباريات، تنطلق في الساعة 12:30 ظهراً بلقاء العربي مع الجيش، يليه في الـ 2:00 بعد الظهر مواجهة ساي مع وشباب صيدا، فيما يلعب في الـ 4:30 مساءً الغرافة مع الخليج السعودي، ثم القادسية مع الشارقة في الـ6:30 مساءً، وتختتم مباريات اليوم الأول بمباراة النجمة والنسر الذهبي في الـ 8:30.
وقبل لقاء «الأصفر» مع الشارقة، يقام حفل افتتاح مبسط.
وفي الجولة الثانية، غداً، يلتقي الخليج مع النسر الذهبي في الـ 12:00 ظهراً، ساي مع العربي في الـ 2:00 بعد الظهر، ثم «الكويت» مع الغرافة في الـ 4:00 مساءً، شباب صيدا مع القادسية في الـ 6:00، وأخيراً يلعب الجيش مع الشارقة في الـ 8:00.
وتكتسي هذه البطولة، أهمية كبرى كونها تضمّ نخبة أندية القارة، إذ إن بطل هذه النسخة سيتأهل للعب في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة ممثلاً عن آسيا.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة والتي يرأسها الشيخ خالد الفهد رئيس نادي القادسية، قد أنهت استعداداتها كافة لانطلاق البطولة بعد أن شكّلت اللجان، التي عملت الفترة الماضية على تجهيز صالة المباريات وصالات التدريب إلى جانب فنادق الوفود والحكام.
ورحّب الفهد بالوفود المشاركة في البطولة، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت.
وعبّر عن شكره وتقديره للاتحاد الآسيوي للعبة، لثقته الكبيرة بنادي القادسية وإسناد تنظيم البطولة له، مؤكداً أن القادسية جاهز وقادر على إظهار البطولة بمستوى يليق بها، لما يملكه من كوادر وطنية ذات خبرة ودراية بإقامة مثل هذا الحدث الآسيوي الكبير.
كما شكر الفهد الهيئة العامة للرياضة لدعمها اللامحدود من أجل تنظيم البطولة، كذلك الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تعمل بالتعاون مع نادي القادسية لإنجاز هذا الاستحقاق القاري.
وأشار الفهد الى أن مثل هذه البطولات الآسيوية التي تضمّ لاعبين بارزين تساهم وبشكل رئيسي في تطوير الأداء وإثراء المستوى الفني للعبة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: نادی القادسیة فی الـ

إقرأ أيضاً:

الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد

محمود العوضي- جدة
توج فريق الأهلي المصري، ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد رقم 17، المقامة على ملاعب العاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية. وحصد الأهلي المصري الميدالية التاريخية، بعد فوزه على نظيره برشلونة الإسباني، الذي يقوده فنيًا أنطونيو كارلوس أورتيجا بنتيجة 32-29. وكان الأهلي قد أنهى الشوط الأول 18-15، واستطاع الحفاظ على تقدمه خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة. وتعد هذه البرونزية هي الأولى للأهلي خلال مسيرته ببطولة العالم لأندية كرة اليد، حيث حصد الميدالية الفضية في نسخة 2007، التي استضافتها الأهلي في هذا العام؛ بمناسبة مرور 100 عام على إنشائه. ويواجه نادي ماجديبورج الألماني نظيره فيزبريم المجري في تمام الثامنة من مساء اليوم الخميس، على صالة العاصمة الإدارية الجديدة أيضًا في نهائي البطولة. جدير بالذكر أن نادي ماجديبورج الألماني هو حامل لقب البطولة الماضية، التي أقيمت بمدينة الدمام السعودية.

مقالات مشابهة

  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الخليج خامس بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية لكرة اليد بعد الفوز على برشلونة
  • الزمالك يحصد المركز الخامس في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • موعد مباراة الأهلي وبرشلونة في كأس العالم للأندية لكرة اليد والقنوات الناقلة
  • اليوم.. الأهلي يصارع برشلونة على برونزية مونديال اليد للأندية
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر