تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس،  مقاطع فيديو تظهر منع الأمن الأردني إقامة اعتصام مفتوح تضامنا مع قطاع غزة، في العاصمة عمّان. 

وأفاد ناشطون إنه تم قطع الطرق المؤيدة للساحة الهاشمية في وسط العاصمة و تفريق تجمعات  حاولت الوصول للمكان، و إغلاق الساحة ومنع الدخول إليها، وسط تواجد أمني كثيف.

 



شكل مش أشكال حرية التعبير المحكي عنها .. منع الفعالية قبل أن تبدأ pic.twitter.com/qMmJVnJ9lP — مؤيد الخطيب | Moayad (@alkhateb_moayad) November 16, 2023
عاجل
الأمن الأردني يغلق الطرق ويمنع اعتصاما دعت له شخصيات وطنية وحقوقية تضامنا مع غزة، وأنباء عن اعتقالات في صفوف النشطاء — جابر قادوم (@JabrQadwm) November 16, 2023

وتفاعل ناشطون مع الخبر معبرين عن غضبهم من الاجراءات الامنية المشددة تجاه التظاهرات السلمية المنددة بجرائم الاحتلال . 

وقال سمير مشهور عبر منصة أكس: "الأجهزة الأمنية تمنع إقامة إقامة فعالية الاعتصام المفتوح السلمية ومنطقة الاعتصام المقررة في وسط البلد شبه مغلقة وتعج برجال الأمن. ما الذي يريده صانع القرار في الأردن؟ غزة تباد والمستشفى الميداني الأردني تم قصفه وجنودنا جرحوا، وكل ما يريده الشعب هو التعبير عن رأيه بما يحدث!!". 

الأجهزة الأمنية تمنع إقامة إقامة فعالية الاعتصام المفتوح السلمية ومنطقة الاعتصام المقررة في وسط البلد شبه مغلقة وتعج برجال الأمن.

ما الذي يريده صانع القرار في الأردن؟ غزة تباد والمستشفى الميداني الأردني تم قصفه وجنودنا جرحوا، وكل ما يريده الشعب هو التعبير عن رأيه بما يحدث!!! — Sameer Mashhour ???????????????? (@sameermashhour) November 16, 2023
وقال مالك عساف عبر أكس :"منع إقامة فعالية الاعتصام المفتوح في الساحة الهاشمية، وإغلاق جميع الطرق المؤدية لها !!! لمصلحة من هذا التعنت الحكومي, والاصرار ضغط الشعب بطريقة سيئة جداً!!". 

"مهو قلتلك ما في فعالية"
منع إقامة فعالية الاعتصام المفتوح في الساحة الهاشمية، وإغلاق جميع الطرق المؤدية لها !!!
لمصلحة من هذا التعنت الحكومي, والاصرار ضغط الشعب بطريقة سيئة جداً!! #اعتصام_مفتوح#الساحة_الهاشمية#مستشفى_الشفاء #أبوعبيدة #عمان pic.twitter.com/QQdismY9f7 — مالك عسّاف (@Malek_Assaf02) November 16, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأمن الأردني غزة الاحتلال الاردن غزة الاحتلال الأمن الأردني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منع إقامة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية مملكة إسبانيا السيد خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة الإسبانية مدريد.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، ومناقشة المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة حيالها.

كما التقى وزير الخارجية، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية السيد جوزيب بوريل، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

والتقى وزير الخارجية أيضا منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة السيدة سيغريد كاغ، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية

وجرى خلال اللقاء بحث أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لقطاع غزة، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار لوقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

حضر اللقاءات الثلاثة الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبي 2023-2024
  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوى بيوم التدريب للعام التدريبي 2023/ 2024م
  • الأمن يضبط 232 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • خلال فترة إقامة المجالس العاشورائية‎... منع مرور هذه الآليات عبر مداخل الضّاحية
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتو
  • وداعًا «إيزنهاور».. أهلًا بـ«ثيودور» إلى الساحة الأكثر اشتعالًا