«السيسى انتشلنا من العشوائيات»، بتلك الكلمات عبرت سعدية عبدالرحمن فرغلى، ابنة مدينة المنصورة البالغة من العمر 62 عاماً، عن امتنانها للدولة التى انتشلتها من معاناة السكن فى منزل متهالك بإحدى المناطق العشوائية بالدقهلية، بعد قرار تطويرها وتحويلها إلى منطقة تضم عمارات جديدة تليق بالمواطن المصرى وتحمى السكان من مخاطر سقوط منازلهم القديمة.

بدأت قصة سعدية عندما تزوجت وسكنت إحدى المناطق العشوائية بـ«سندوب»، ليصاب زوجها بالمرض ويرحل عن الحياة تاركاً خلفه زوجته وأطفالها الأربعة، واحدة منهم مصابة بضمور فى المخ، كانت تعيش حالة يومية من القلق على أبنائها مستعينة بالله، عملت فى عدة أماكن لتوفير نفقات معيشتهم، من بينها دور حضانة، تخرج من منزلها فى الصباح الباكر وتعود لأطفالها فى المساء ترتب أوضاعهم وتطعمهم ثم تخرج متوجهة إلى العمل كخادمة فى المنازل: «كنت أعمل فى اليوم الواحد على مدار 10 ساعات متواصلة وبشكل يومى، ودائماً ما كنت أدعو الله أن يمدنى بالصبر والطاقة والقوة من أجل أولادى، عشت أياماً عصيبة صابرة حتى أطلق علىّ الجيران لقب أم الصابرين».

تقول «سعدية: «كنت ليل نهار أدعو الله أن يزيح عنا هذا الهم الكبير وكان حلمى أن أعيش فى شقة ولو صغيرة لأشعر بالأمان أنا وأولادى.. عندما كانت تمطر بغزارة كنت أضع يدى على قلبى وأقول المنزل سينهار، الأمل كان بعيداً جداً حتى جاء الرئيس عبدالفتاح السيسى وأخبرونا أن الرئيس سيعطينا هدية بتطوير المساكن العشوائية لأبراج، لم أصدق حينها وظننت أنها مزحة حتى تيقنت عندما قاموا بالإخلاء وهدم المنازل القديمة».

وتابعت: «سكنت فى منزل أنا وأولادى لحين الانتهاء من بناء الأبراج الجديدة، كنت أشعر بأننى فى حلم وأن الله استجاب دعائى وأرسل لنا جنداً من جنوده وهو الرئيس السيسى الذى استجاب لنا وسمع نداءنا، بنى لنا أبراجاً، البرج الواحد 12 طابقاً والطابق الواحد به 6 شقق، وليس هذا وحسب، قام بعمل سلم للطوارئ فى حال وجود أى خطر ومصاعد كهربائية آمنة، أريد أن أوجه للرئيس الشكر وأقول له هديتك على دماغنا وشكراً يا ريس أحلى وأجمل هدية، فعندما تهطل الأمطار لم أعد أشعر بأى قلق نهائياً أنا الآن ملكة فى بيتى وأشعر بالأمان وبالى مطمئن وأغلق على نفسى باب منزلى بإحكام».

وقالت: «الرئيس السيسى عليه حمل كبير وتطوير العشوائيات كانت مهمة صعبة عليه وليست سهلة ولكنه انتصر فى النهاية، وحقق وعده لنا وأكثر، إضافة إلى زيادة المعاشات، ومعاشى يكفينى أنا وابنتى لأنها من ذوى الهمم وأولادى كلهم تزوجوا، كما سلط الضوء على ذوى الهمم وأعطى لهم حقوقهم كاملة، كل ما فعله الرئيس السيسى من إنجازات أنا لمستها على أرض الواقع، وأشعر بها أكثر من غيرى، ليس فقط فى ملف العشوائيات أو رفع المعاشات أو ذوى الهمم، كذلك المبادرات الصحية التى أطلقها السيسى وأبرزها مبادرة 100 مليون صحة استفدت منها كثيراً، وتحديداً فى الكبد، إذ قدم كل سبل الراحة والرعاية ومستلزمات الأدوية والعلاج لنا وبالمجان أو بمبالغ رمزية لا تذكر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية مبادرة رئاسية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية

تواص مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة جهودها على مستوى العديد من محافظات الجمهورية وذلك لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

وقال محمد جمال، منسق حياة كريمة بالإسماعيلية، في تصريحات لـ«الوطن»، لإنّ المبادرة في الإسماعيلية تشهد إقبال كثيف من المواطنين حيث توفر مبادرة حياة كريمة كيلو اللحم البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، إضافة إلى توفير الدواجن بـ112 جنيها. 

رضا المواطنين عن مبادرة حياة كريمة 

وأضاف منسق حياة كريمة أن هناك جالة من الرضا من جانب المواطنين على المنتجات التي تقدمها المبادرة من خلال نقاط التواجد في المحافظة حيث تخضع  اللحوم لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

تسعى المبادرة إلى التوسع تدريجيًا لتشمل جمع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، وكذلك دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسى: تحية متجددة لروح البطل الشهيد الرئيس محمد أنور السادات
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • مجلس الشيوخ يؤيد إجراءات الرئيس السيسى لحماية الأمن القومي المصري
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • الرئيس السيسى يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • تنسيقية شباب الأحزاب تثمن الدور المجتمعي الرائد لمؤسسة حياة كريمة
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية