أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن القوات الإسرائيلية حولت مجمع الشفاء إلى ثكنة عسكرية، كما جمعت عشرات الجثامين في مستشفى الشفاء ونقلتها إلى جهة مجهولة.

وذكر الإعلام الحكومي في غزة: "الاحتلال جمع عشرات الجثامين في مستشفى الشفاء ونقلها إلى جهة مجهولة، وينفذ عمليات حفر وتفتيش داخل المستشفى، ويمنع دخول الماء والغذاء والمستلزمات الطبية، كما أن الاحتلال حول مجمع الشفاء إلى ثكنة عسكرية".

وحذر الإعلام الحكومي في غزة من وقوع كارثة صحية داخل مجمع الشفاء الطبي، مطالبا بفتح معبر رفح أمام تدفق المساعدات، خاصة في ظل انقطاع الاتصالات عن قطاع غزة، ومكررا تحذيره من التداعيات الخطيرة لذلك.

وأدانت رابطة العالم الإسلامي اقتحام الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة ورحّبت بقرار مجلس الأمن لإلزام كافة الأطرافَ بموجب القانون الدولي.

كما قال مدير عام المستشفيات في غزة محمد زقوت، في وقت سابق، إن الجيش الإسرائيلي كان يعتقد أن "دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له، لكنه لم يجد أي دليل على وجود عناصر المقاومة في الداخل".

ومع دخول الحرب في غزة يومها الـ41، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في القطاع، في وقت تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي وقصف القوات الإسرائيلية المتوغلة، فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن دبابات الجيش الإسرائيلي حاصرت مستشفى الأهلي المعمداني وتعجز طواقم الإسعاف عن الوصول للمصابين.

إقرأ المزيد "حماس": الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية ما حدث في مستشفى الشفاء إقرأ المزيد "كفى كذبا".. نشطاء مواقع التواصل يرصدون ادعاءات الجيش الإسرائيلي حول مستشفى الشفاء (فيديو)

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية جرائم جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية الجیش الإسرائیلی الحکومی فی غزة مستشفى الشفاء مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي عاجز عن دخول لبنان بريا

قال أحمد عز الدين، الكاتب والباحث السياسي، إن مشاهد الحرب والعنف التي كانت تحدث في قطاع غزة تتكرر بالوقت الحالي في لبنان، إذ شن الاحتلال سلسلة من الغارات على الضاحية الجنوبية، تسببت في دمار هائل، فضلا عن الانفجار الذي طال مساحات كبيرة بالضاحية.

سيناريو غزة يتكرر في لبنان

وأضاف «عز الدين»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال أصدرت بيانا باستهدفها لشخصية الكبيرة مؤهلة لتولي القيادة بحزب الله، بدلا من الأمين العام حسن نصر لله، الذي تم اغتياله، ولكن هذا الاستهداف سقط ودمر العديد من الأبنية.

إنذارات تدعو إلى الإخلاء في لبنان

وأوضح، أنه في حالة استمرار الضاحية الجنوبية على هذا الحال ستصبح غزة أخرى، لأنها تشهد يوميا استهدافات وهجمات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن هناك إنذارات تدعو إلى الإخلاء وبدء التدمير، موضحا أن الضاحية الجنوبية أصبحت خالية والأبنية التي توجد بها مدمرة وغير صالحة للسكن، نتيجة الأضرار الكبيرة والهجمات التي تعرضت لها.

وأكد، أن عجز الاحتلال الإسرائيلي عن الدخول بريا لفرض التسوية التي يريدها، جعله يلجأ إلى فكرة التدمير، إذ إنه يراهن على هذا الأمر، لفرض اتفاق إذعان، فضلا عن رغبته في إبعاد حزب الله ونزع سلاحه.

مقالات مشابهة

  • مستشفى جامعة أسيوط تنقذ حياة شاب أصيب بجرح غائر نتيجة دخول سيخ حديد بالرقبة
  • الإعلام الحكومي: 24 شهيدا و93 مصابا بمجزرتين ضد النازحين بالمحافظة الوسطى
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • الإعلام الحكومي في غزة يوضح بشأن الفتاة اليزيدية
  • بعد تهديد الاحتلال بقصفه .. إخلاء مستشفى ميس الجبل الحكومي في لبنان
  • بيان عن ادارة مستشفى ميس الجبل الحكومي.. ماذا جاء فيه؟
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي عاجز عن دخول لبنان بريا
  • جدة.. دوريات المجاهدين تقبض على شخص لترويج الحشيش
  • اعتداء على مستشفى سبلين الحكومي.. ماذا حصل؟