أخبار ليبيا 24:
2024-07-11@20:52:17 GMT

أكثر من 7 الاف نازح بمستشفى الشفاء

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

أكثر من 7 الاف نازح بمستشفى الشفاء

قال المكتب الإعلامي الحكومي في  قطاع غزة، إن أكثر من 7 آلاف بين نازح ومريض وأطقم طبية بمستشفى  الشفاء يواجهون الموت؛ لانعدام المياه والغذاء جراء حصار الجيش الإسرائيلي، في حين تحاصر دبابات الاحتلال المستشفى المعمداني بالقطاع.

وفي بيان للمكتب الإعلامي الخميس ،أوضح أن الاحتلال حوّل مجمع الشفاء إلى ثكنة عسكرية، مشيراً إلى أنهجمع عشرات الجثامين في مستشفى الشفاء ونقلها إلى جهة مجهولة.

و أضاف البيان أن جيش الاحتلال نفذ عمليات حفر وتفتيش داخل مجمع الشفاء، محذراً في الوقت ذاته من وقوع كارثة صحية داخل المجمع الطبي.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بضغط دولي لتحرير مجمع الشفاء من الجيش الإسرائيلي وإخراج جنوده ودباباته، إضافة إلى فتح معبر رفح أمام تدفق المساعدات.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

إعادة تشغيل مستشفيين بغزة أخرجهما العدوان الإسرائيلي عن الخدمة

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الخميس، بأنه سوف يعاد تشغيل مستشفيين في مدينة غزة بعد أن أخرجهما الاحتلال عن الخدمة خلال عدوانه المدمر الذي دخل شهره العاشر.

وأوضح المكتب -في بيان- أن المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) ومستشفى الخدمة العامة سيعودان للعمل بعد تدميرهما ضمن خطة إسرائيل لتعطيل القطاع الصحي وخروج المستشفيات والمراكز الطبية عن الخدمة.

وأشاد البيان بالجهود الكبيرة والاستثنائية التي تبذلها الفرق الطبية التي تعمل لخدمة الشعب الفلسطيني بلا توقف منذ بدء حرب الإبادة الجماعية.

واضطر المستشفى الأهلي العربي المعمداني شرقي مدينة غزة إلى الإغلاق يوم الثلاثاء الماضي؛ تحت تهديد جيش الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق النار في محيطه.

ووفقا لإدارة المستشفى، فقد أجبرهم جيش الاحتلال على الإغلاق بعد إطلاق نار كثيف من مسيّرات إسرائيلية في محيط المستشفى.

كذلك شنّ الجيش الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية والمدفعية الكثيفة على محيط المستشفى المعمداني ومستشفى الخدمة العامة، جعلت من الصعب على الجرحى والمرضى الوصول إليهما.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة شهرها العاشر، تواصل إسرائيل استهداف المستشفيات والبنية التحتية الصحية للقطاع، على نحو أدى إلى خروج معظم المستشفيات عن الخدمة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

وأسفرت الحرب المدعومة من الولايات المتحدة حتى الآن عن أكثر من 126 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، فضلا عن أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • إعادة تشغيل مستشفيين بغزة أخرجهما العدوان الإسرائيلي عن الخدمة
  • الإعلامي الحكومي يعلن إعادة تشغيل "المعمداني" و"الخدمة العامة"
  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال في مدرسة للنازحين بخانيونس جنوب القطاع
  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة للنازحين بخانيونس جنوب القطاع
  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة بخانيونس جنوب القطاع
  • 17 شهيدًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • إسرائيل تعلن منطقة البؤرة الاستيطانية أفيتار جنوب نابلس أراضي دولة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال الإسرائيلي دمر 3030 كم من شبكة الكهرباء
  • طيران الاحتلال يشن غارة عنيفة في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: نحذر أبناء شعبنا من دعوات الاحتلال للنزوح