منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعملية «طوفان الأقصى» من الجانب الفلسطيني و«السيوف الحديدية» من الجانب الإسرائيلي، استطاعت الفصائل الفلسطينية استهداف عشرات الضباط، حيث ارتفع عدد قتلى الجيش منذ الهجوم البري إلى 51 قتيلًا، بينما منذ العدوان في الساعب من أكتوبر إلى 371 قتيلًا، بحسب آخر إحصائية أعلنها جيش الدفاع.

وكان آخر ما أعلنه الجيش الإسرائيلي بشأن قتلاه، كان نائب قائد سرية بالكتيبة 202 من سلاح المظليين بالمعارك المستمرة في قطاع غزة.

كما أعلن أيضًا مقتل 3 ضباط في صفوفه بمعارك دارت شمال قطاع غزة، وهؤلاء القتلى هم بحسب إعلان الجيش الإسرائيلي، النقيب آساف ميستر، قائد فصيلة في الكتيبة 601، وكابير يتسحاق فرانكو قائد فصيلة في الكتيبة 52، وكلاهما من اللواء 401، كما قُتل نقيب آخر، وهو نائب قائد سرية في الجيش الإسرائيلي من لواء المظليين في غزة، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

الضباط.. استهداف مستمر 

كما قتل ضابط برتبة مُقدم يعمل بمنصب قائد الكتيبة 53 في اللواء 188، في شمال قطاع غزة، وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في الأول من شهر نوفمبر الجاري، مقتل قائد دبابة في الكتيبة 52 التابعة للواء 401 إيتاي سعدون.

وأعلن الجيش الإسرائيلي منذ أيام، مقتل ضابط برتبة رائد واسمه يسسخار ناتان، والرقيب إيتاي شوهام، وهما من القوات الخاصة الإسرائيلية، وأيضًا ضابط إسرائيلي برتبة رقيب من قوات اللواء «جعفاني» في المعارك بقطاع غزة، بحسب الإذاعة العبرية.

أعلى رتبة بين ضحايا الجيش الإسرائيلي

ولم يتوقف قتلى ضباط الجيش الإسرائيلي عند هذا وحسب، بل أعلن الجيش أيضًا مقتل الكولونيل شلداغ زيعور، وهو أعلى رتبة من بين قتلى الجيش الإسرائيلي، حتى الآن، وكان قائد المدرعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي إسرائيل ضباط إسرائيل غزة الفصائل الفلسطينية الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في قطاع غزة

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل جنديين في قطاع غزة، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • قائد بلواء إسرائيلي: خسرنا 50 مقاتلا وعلينا الاستماع للأمهات
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في معارك وسط قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابطين في انفجار وقع في منطقة محور نتساريم
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جنديين وإصابة 14 آخرين خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة