أعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية بأن معبر الكرامة سيعمل غدا الجمعة  من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً في كلا الاتجاهين.

وذكرت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية قائلة : أما بالنسبة ليوم السبت الموافق ٢٠٢٣/١١/١٨م ، المعبر مُغلق بشكل كامل في كلا الاتجاهين.

وكانت هيئة المعابر الفلسطينية في وقت سابق اعلنت السماح بعبور عدد من المصريين وحملة الجنسيات الأجنبية معبر رفح،  الثلاثاء.

وذكرت  إنه تم السماح بعبور 159 مصريًّا قادما من غزة متجها لمصر، والسماح كذلك لعدد من حملة الجنسيات الأجنبية بلغ عددهم 630 أجنبيًّا متوجها لبلدانهم الأصلية.

وأشارت كذلك  إلى أن الأجانب من حملة جنسيات فنلندا ومقدونيا والأردن وكازاخستان وأوكرانيا وإسبانيا ورومانيا وألمانيا والسويد وأميركا والدنمارك تم لهم السماح بالعبور.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة

دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خطين جديدين للحافلات العامة من بداية يوليو، يعمل الخط الجديد الأول رقم DH1 دائرياً بين دبي هيلز ومحطة مترو اكويتي، كما يعمل الخط الثاني رقم DA2 دائريا بين داماك هيلز ودبي ستوديو سيتي، وذلك ضمن جهود الهيئة لتعزيز الشبكة الداخلية للحافلات والتكامل مع وسائل النقل الجماعي الأخرى.

وأفاد عادل محمد شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بالهيئة، بأهمية توفير خدمات النقل العام للجمهور، وتوفير وسائل نقل مريحة وسريعة وسلسة، تعزيزاً للتكامل مع المناطق التابعة للمطورين.

وقال إن مسارا الخطين الجديدين فهي: الخط الأول الجديد رقم DH1 خط دائري يعمل بين دبي هيلز ومحطة مترو اكويتي بزمن تقاطر كل ساعة، وتنطلق الرحلة الأولى من دبي هيلز الساعة 7:09 صباحاً، وآخر رحلة تغادر في تمام الساعة 10:09 مساءً خلال أيام الأسبوع، والساعة 12:09 بعد منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع: (من الجمعة إلى الأحد).

وأضاف أن الخط الجديد الثاني رقم DA2، وهو خط دائري بين داماك هيلز ومدينة دبي للأستوديوهات، يعمل بزمن تقاطر كل ساعتين، وتنطلق الرحلة الأولى من داماك هيلز الساعة 5:47 صباحاً، وآخر رحلة تغادر الساعة 9:32 مساءً بشكل يومي، وبتعرفة ثابتة قدرها 5 دراهم لكل رحلة.

وتؤكد هيئة الطرق والمواصلات حرصها الدائم على توسيع شبكة الحافلات العامة، وتحسين تكاملها مع وسائل النقل الجماعي الأخرى، مثل المترو والترام والنقل البحري، وأن تطوير الربط بين هذه الوسائل المتنوعة يجعلها الخيار الأمثل للتنقل بالإمارة.

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي» تطلق خطين جديدين للحافلات العامة
  • موعد انتهاء العمل بـ التوقيت الصيفي وبدء الشتوي 2024 (تفاصيل)
  • رجع ساعتك 60 دقيقة.. الموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي 2024
  • مشهد مقبرة شهداء الكرامة في معسكر جبل سركاب مكرر في القيادة العامة
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من يوم الجمعة القادم
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي مع إغلاق المحلات التجارية مبكرا
  • مصر.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحلات التجارية