شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن السفير التشيكي ورئيس القومي للبحوث يتفقدان المخرجات البحثية الجاهزة للتسويق، 11 44 م الأحد 09 يوليه 2023 كتب عمر كامل استقبل الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير التشيكي ورئيس القومي للبحوث يتفقدان المخرجات البحثية الجاهزة للتسويق ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير التشيكي ورئيس القومي للبحوث يتفقدان المخرجات...

11:44 م الأحد 09 يوليه 2023

كتب- عمر كامل: استقبل الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث بمكتبه إيفان يكل سفير جمهورية التشيك فى مصر.

وخلال الزيارة، قدم الدكتور ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون العلميه والبحثيه عرضًا تفصيليًّا حول المركز القومي للبحوث، ونشأته، ورؤية المركز كبيت خبرة للبحث العلمي والابتكار قادر على المنافسة العالمية، مشيرًا إلى أنه يعد أكبر المراكز البحثية، وأحد مفاتيح قطاع الخدمات والإنتاج، فضلاً عن أنه يهدف إلى رفع المستوى الوطنى للعلوم ونشر المعرفة، موضحًا أنه يضم (4100) عضو هيئة بحوث، وكذا يضم (10) مبانى بحثية، بالإضافة إلى (14) معهدًا و(6) مراكز تميز، فضلاً عن إطلاق شركة المركز القومى للبحوث للمنتجات الابتكارية.

وأشار معوض إلى المشروعات البحثية للمركز، تسهم في فى مجال الزراعة والغذاء، والصناعات الاستراتيجية، والتكنولوجيات البازغة والعلوم المستقبلية، والخدمة المجتمعية، فضلاً عن المساهمة فى المجمعات التعليمية والابتكارية فى الأقاليم المختلفة بالقطر المصرى.

وأكد إيفان يكل، على حرص التشيك على دعم مصر وخاصة الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية، مثمنًا الدور الذى تقوم به المؤسسات البحثية المصرية فى تطوير ودعم البحث العلمي والابتكار وقد قام الدكتور حسين درويش بإهداء إيفان يكل، درع المركز وقدم بعض الاهداءات للضيوف.

جدير بالذكر أن الوفد التشيكى قد قام بجولة تفقدية داخل المعرض الدائم للمخرجات البحثية الجاهزة للتسويق والتطبيق، والخاصة بمختلف المعاهد التابعة للمركز، ومنها: معهد بحوث الصناعات النسيجية، ومعهد بحوث الصناعات الكيماوية، ومعهد البحوث الزراعية، ومعهد بحوث تكنولوجيا المواد المتقدمة والثروات المعدنية، وغيرها من المعاهد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قائمة الإصدارات الأعلى مبيعا لـ«القومي للترجمة» في شهر يونيو

أعلن المركز القومي للترجمة برئاسة كرمة سامي قائمة الكتب الأعلى مبيعًا لشهر يونيو الماضي، وجاءت القائمة كما يلي:

الطبعة العربية من فرقة العمال المصرية تتصدر قائمة الأعلى مبيعا

- تصدرت قائمة الأعلى مبيعًا لشهر يونيو الطبعة العربية من فرقة العمال المصرية من تأليف كايل أندرسون ومن ترجمة شكري مجاهد ومحمد صلاح.

- في المركز الثاني وضمن سلسلة الإبداع القصصي «كيم.. مغامرات صبي بحثًا عن هويته في الهند» من ترجمة وتقديم محمد عناني.

- في المركز الثالث تواجد الإصدار الحديث «المغول و العالم الإسلامي من الغزو إلى اعتناق الإسلام» من تأليف بيتر جاكسون ومن ترجمة منى زهير الشايب.

قائمة إصدارات دار الكتب في شهر يونيو  ثم جاءت القائمة بعد ذلك بالترتيب التالي:‎ «رحلة الخير.. العائلة المقدسة في مصر»، «تاريخ العبودية من أقدم العصور حتى الوقت الحاضر» ،«نصوص من الشعر القصصي الرومانسي الإنجليزي»، «مكتبة الإسكندرية: فك طلاسم اللغز»، «قراءة ماركس»، «مختارات من ديوان شمس الدين تبريزي» بجزئيه، «متون التوابيت المصرية القديمة، «حضارة مصر القديمة»، «إسلام الشارع»، «حياة الشيخ محمد عياد طنطاوي»، «الفن خبرة»، «ذوبان الثلوج»، «حاتشبسوت» و«الذاكرة الاجتماعية: رؤية جديدة للماضي».

مقالات مشابهة

  • عمان الأهلية تُهنّىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • “بوشناف” يبحث مع السفير الروسي لدى ليبيا المستجدات المحلية والدولية
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • قائمة الإصدارات الأعلى مبيعا لـ«القومي للترجمة» في شهر يونيو
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين