صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد اليمن وكوبا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وأكد الشربجي، خلال اللقاء الذي عقد على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري لدول مجموعة الـ 77 والصين بشأن اتفاقية المناخ والتنمية المنعقد .، والان مشاهدة التفاصيل.

اليمن وكوبا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

وأكد الشربجي، خلال اللقاء الذي عقد على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري لدول مجموعة الـ 77 والصين بشأن اتفاقية المناخ والتنمية المنعقد بالعاصمة الكوبية هافانا، حسبما افادت قناة (اليمن) الفضائية، على أهمية التجربة الكوبية في وضع رؤية اقتصادية واستثمارية شاملة لتفاصيل ومتطلبات المشاريع الاستثمارية البيئية، كنموذج مهم للدول النامية.

من جانبها، أكدت المسؤولة الكوبية موقف بلادها الداعم والمساند لتحقيق السلام ووقف الحرب في اليمن، معربةً عن تطلعها إلى توسعة آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون

عقد الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، لقاء مع وفد ياباني رفيع المستوي برئاسة الخبير الزراعي يوشكي انازاكي مسئول الري الحديث والسياسات المائية بوزارة الزراعة اليابانية، لمناقشة سبل التعاون في التنمية الزراعية.

جاء ذلك بحضور ماري نوجوشي، ممثل منظمة التعاون الدولي الحايكا، وحسن شمس الدين مديرة وحدة مشروع تطوير الري الحقلي لبحث سبل التعاون بين الطرفان.

إستعرض الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، شرح تفصيلي عن مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية في مصر، موضحًا دور المركز في استنباط أصناف وهحن جديدة من المحاصيل الزراعية المختلفة،  قادرة علي التكيف مع التغيرات المناخية وتحمل  الملوحة ودرجات الحرارة المرتفعة.

زار وفد الياباني، معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة التابع لمركز البحوث الزراعية والتعرف علي المهام التي يقوم بها المعهد.

وفى هذا السياق أضاف الدكتور محمد الخولي، معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، أن الزيارة هدفها بحث سبل التعاون بين الطرفان في مجال ترشيد استخدام المياه والتحول للري الحديثة، كأحد سبل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

في نهاية الزيارة، أثنى الوفد الياباني الرفيع المستوي برئاسة الخبير الزراعي يوشكي انازاكي مسئول الري الحديث والسياسات المائية بوزارة الزراعة اليابانية، بدور مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة لمصر. 
 

مقالات مشابهة

  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • المشاط: دمج وزارتي التخطيط مع التعاون الدولي يجعل العمل أكثر فاعلية
  • رئيسا النمسا والمجر يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين