موقع 24:
2024-09-17@00:02:43 GMT

عقوبات أمريكية تستهدف النفوذ الروسي في البلقان

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

عقوبات أمريكية تستهدف النفوذ الروسي في البلقان

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة استهدفت اليوم الخميس عشرة أفراد في جولة جديدة من العقوبات بغرض احتواء النفوذ الروسي في غرب البلقان.

وفرضت الوزارة أيضا عقوبات على 20 كياناً، من بينها 11 كياناً مقرهاً روسيا، تماشياً مع أوامر تنفيذية متعلقة بغرب البلقان وروسيا، وفقاً لموقع وزارة الخزانة على الإنترنت.


وتتمركز الكيانات الأخرى الخاضعة للعقوبات في مقدونيا الشمالية وليبيريا.
كما تم استهداف ثلاث ناقلات نفط مسجلة في ليبيريا.
وقالت وزارة الخزانة إن العقوبات المتعلقة بغرب البلقان هي أحدث عقوبات أمريكية تطال سياسيين وأفراداً آخرين ومنظمات تستهدف احتواء الجهود الروسية الرامية لمنع اندماج المنطقة في المؤسسات الدولية.
وتجمد العقوبات جميع الممتلكات والأصول الأخرى التي يمتلكها المستهدفون في الولايات المتحدة أو التي يسيطر عليها مواطنون أمريكيون، وتحظر بشكل عام على الأمريكيين التعامل معهم.
والمشمولون بالعقوبات هم أفراد من صربيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية.

#الاتحاد_الأوروبي يتجه لفرض عقوبات جديدة على #روسيا https://t.co/sAztqOqPxR

— 24.ae (@20fourMedia) November 13, 2023 ومن بين هؤلاء سافو سفيتينوفيتش، وهو مسؤول كبير في الحزب السياسي الذي يتزعمه ميلوراد دوديك، الزعيم الموالي لروسيا لجمهورية صرب البوسنة الذي يخضع بالفعل لعقوبات أمريكية بسبب مزاعم فساد والدعوة لانفصال الجزء الذي يهيمن عليه الصرب من البوسنة والهرسك.
ولم تتمكن رويترز على الفور من الاتصال بسفيتينوفيتش أو غيره من الأشخاص الذين فرضت عليهم عقوبات للتعليق.
وأضافت الوزارة أن من بين المستهدفين بالعقوبات أيضا بيتار ديوكيتش، وزير الصناعة والطاقة والتعدين في حكومة دوديك الذي وقع اتفاقاً مع نظير له في كرواتيا لبناء خط أنابيب من كرواتيا إلى مصفاة مملوكة لروسيا في جمهورية صرب البوسنة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية أمريكا روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا: استهداف "آر تي" إعلان حرب معلوماتية

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الاتهامات الأمريكية الجديدة ضد شبكة (آر تي)، بأنها إعلان حرب معلوماتية، تقوم على أسس عدائية لروسيا.

وأشارت الدبلوماسية إلى أن "الأمر لا يتعلق بالعقوبات، ولا بالإجراءات التقييدية. هذا إعلان حرب معلوماتية مباشر. هذا الإعلان يستند إلى أيديولوجية قومية معادية لروسيا واضحة تماماً وهي نفس الأيديولوجية التي شوهدت مراراً على مدار تاريخ البشرية، ولكن بشكل أكثر وضوحاً في ثلاثينيات القرن العشرين"، بحسب موقع قناة "آر تي".
وبحسب زاخاروفا، فإن الولايات المتحدة، بمثل هذه الإجراءات، أعلنت الصحافيين الروس هدفاً لها، في حين أن واشنطن سوف تخفي نواياها وراء القوانين، وتستغل كل فرصة "لإغلاق ومضايقة ومعاقبة (وسائل الإعلام الروسية)".
وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية قد أكدت أن العقوبات الأمريكية الجديدة هي "اعتداء على حرية التعبير، اعتداء على مهنة الصحافة، اعتداء على الكرامة الإنسانية".

#موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب #روسيا في عمقها
https://t.co/nVqCauacmK

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد اتهم أمس الجمعة، قناة "آر تي" بالمشاركة في "عمليات سرية" مزعومة للتدخل في شؤون دول أخرى و"المشتريات العسكرية"، وأعلن فرض عقوبات على ثلاثة هياكل وشخصين على خلفية الاتهامات الموجهة لقناة "آر تي".
كما أعلن منسق مركز المشاركة العالمية في وزارة الخارجية الأمريكية جيمس روبين، عن خطط لفرض عقوبات جديدة على قناة "آر تي"، واصفاً إياها بأنها "أشد صرامة ممكنة".
وبحسب بلينكن، تلقت الولايات المتحدة "معلومات جديدة" تفيد بأن /آر تي/ تمتلك القدرات اللازمة للقيام بعمليات سيبرانية و"شاركت في عمليات التأثير السرية والمشتريات العسكرية"، زاعماً بأن "هذه المعلومات تم تقديمها من قبل موظفي القناة أنفسهم".
وأوضحت الخارجية الأمريكية، لاحقاً، أن وسائل الإعلام الروسية المدرجة في قائمة العقوبات أمس الجمعة، بما في ذلك مجموعة "روسيا سيفودنيا"، يمكنها الاستمرار في ممارسة أنشطتها في الولايات المتحدة.
وفي 4 سبتمبر (أيلول)، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على رئيسة تحرير قناة "آر تي" التلفزيونية، مارجريتا سيمونيان، ونائبيها أنطون أنيسيموف وإليزافيتا برودسكايا.

مقالات مشابهة

  • بعد قمع موالين للغرب..عقوبات أمريكية على جورجيا
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • روسيا: فرض واشنطن عقوبات على وسائل الإعلام حملة مدبرة
  • باكستان تنتقد عقوبات أمريكية ضد برنامجها للصواريخ الباليستية
  • روسيا: استهداف "آر تي" إعلان حرب معلوماتية
  • إيران: العقوبات أداة فاشلة ومستعدون للحوار
  • إيران ترفض الضغوط بعد عقوبات أمريكية وأوروبية
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • “أفريكوم” تتحدث عن حجم الدعم المقدم لليبيا منذ 2011 وسط مخاوف من تصاعد النفوذ الروسي
  • مبابي يضع سان جيرمان تحت «مقصلة العقوبات» في «استعراض القوة»!