أكد الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ الاقتصاد بجامعة المستقبل، إن الدولة تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التمويل كما أن المعارض تلعب دورًا كبيرًا في الترويج لهذه الصناعات وبالتحديد صنع في مصر وكذلك تقديم الدعم للصناعة والتعليم الفني وتدريب الكوادر البشرية.

محافظة أسوان توقع بروتوكول تعاون مع جهاز المشروعات الصناعية والتعدينية أسوان.

. تذليل العقبات لسرعة استكمال المشروعات المشتركة مع هيئة تنمية الصعيد

 

وقال ماجد عبد العظيم في مداخلة هاتفية على قناة “ إكسترا نيوز”، :"  دمياط توفر العمالة الماهرة وكذلك رقي الصناعة مما يساهم في تصديرها لدول العالم وتحظى بإشادة كبيرة.

 

وأضاف ماجد عبد العظيم:" الدولة المصرية قدمت العديد من التوجيهات في دعم الصناعة، مؤكدًا أن مصر لديها ميزة نسبية في صناعة الأثاث ويوجد لدينا صناعة مميزة بمدينة دمياط"ز

 

وتابع، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بـالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأنها تقوم عليها اقتصاديات دول كبرى، مؤكدًا أن أبرز التحديات التي تواجه الصناعات الصغيرة والمتوسطة هي التمويل ولذا الدولة بادرت بتمويل العديد من المشروعات، وكذلك التشريعات والتي قطعت فيها الدولة المصرية شوطًا كبيرًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشروعات المشروعات الصغيرة المشروعات المتوسطة الصناعة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد عن صفقة رأس الحكمة: مصر توظف الجغرافيا لجذب الاستثمارات

قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد وخبير الطاقة، إن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجًا ملهمًا للعالم، كما تأتي زيارة الشيخ محمد بن زايد الرئيس الإماراتي لمصر وسط تطورات جيوسياسية وأزمات عالمية.

وأضافت «علي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن رأس الحكمة والمشروعات المرتبطة به اسم فاعل بكل وسائل الإعلام العالمي وتعليقات المراقبين والمؤسسات المالية، لأن الرقم الاستثماري الفاعل أحدث نوعًا من الجلبة في كل أروقة الاستثمارات العالمية.

وأوضحت أن الرقم الاستثماري الذي ضُخ في صفقة ليس بالهين، بالاضافة إلى الأبعاد والدلالات الضمنية لهذا الملف، فمصر توظف الجغرافيا وتطوع القدرات التنافسية الموجود لديها من أجل هذه الاستثمارات.

وأشار إلى أن مصر نجحت من خلال الترويج الجماعي للاستثمار أن تتبنى الترويج لقدراتها التنافسية، ما حقق نوعا من الاستقرار الاقتصادي في هذه المرحلة الصعبة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • هيئة الشباب: نولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة
  • أستاذ اقتصاد: مشروع رأس الحكمة أثبت ثقة المستثمر في الاقتصاد المصري
  • أستاذ اقتصاد عن صفقة رأس الحكمة: مصر توظف الجغرافيا لجذب الاستثمارات
  • جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك"
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • المنيا تفتح أبواب التمويل للشباب: 33 قرضًا جديدًا لدعم المشروعات
  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • التشكيل الجديد لهيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
  • أستاذ اقتصاد: الدولة تحفز القطاع الخاص على المشاركة في الاستثمار الحكومي