دشن وزير العدل، الدكتور وليد الصمعاني، المحكمة العامة بجدة كمحكمة نموذجية، بهدف تطوير بيئة العمل فيها، وتحسين تجربة المستفيدين، ضمن مشروع يستهدف إنشاء محاكم نموذجية في مناطق المملكة كافة.

وكان الصمعاني قد دشن أمس محكمتين نموذجيتين في مكة المكرمة، ليصبح إجمالي المحاكم النموذجية في المملكة أكثر من 27 محكمة تعمل وفق الهوية المعيارية الموحدة والنموذج التشغيلي الحديث للمحاكم، الذي يستهدف تطوير بيئة العمل، وتحسين تجربة المستفيدين.

ويهدف مشروع «المحكمة النموذجية» إلى إيجاد قنوات تقديم خدمة متنوعة ومتطورة تلبي احتياجات المستفيدين، وتسهل عمليات التواصل معهم، وتسهم في اتخاذ قرارات وعمليات تطوير الأداء للمحاكم، بما يضمن سرعة سير العملية القضائية، وتحسين تجربة المستفيد.

وزير العدل د. وليد الصمعاني يدشن المحكمة العامة بجدة كمحكمة نموذجية؛ بهدف تطوير بيئة العمل فيها، وتحسين تجربة المستفيدين، ضمن مشروع يستهدف إنشاء محاكم نموذجية في مناطق المملكة كافة. pic.twitter.com/FdJm8sb1E5

— وزارة العدل (@MojKsa) November 16, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير العدل وليد الصمعاني

إقرأ أيضاً:

معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشن معهد التخطيط القومي، البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي" لـ 25 متدرباً من قيادات وزارة العدل، والمحاكم، والهيئات القضائية، بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ووزارة العدل، خلال الفترة من16 إلى 21 سبتمبر 2024، وذلك انطلاقاً من حرص المعهد على تنمية الكوادر البشرية، واتباع الأساليب العلمية في تنمية المهارات وبناء القدرات المعرفية والإبداعية في مختلف المجالات.
وفى هذا الإطار أوضح الدكتور أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن البرنامج التدريبي يستهدف تعريف المشاركين من قيادات وزارة العدل بالاستراتيجيات الفعالة لإدارة البيانات داخل المؤسسات والهيئات في سياق التحول الرقمي، وتطبيق مفاهيم وأسس التحول الرقمي في سياق عمل المؤسسات، فضلاً عن تحليل وتقييم الهيكلية الكاملة للتحول الرقمي الشامل بعناصرها المختلفة، والتمييز بدقة بين المفاهيم المرتبطة بالتحول الرقمي مثل الرقمنة Digitizing، والدجتلة Digitalization والتحول الرقمي Digital Transformation.
وتابع نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن من بين أهداف البرنامج التدريبي أيضًا تحديد وتقييم تحديات ومخاطر الثورة الصناعية الرابعة، واستكشاف وتقييم إمكانات التكنولوجيات البازغة Emerging Technologies مثل الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، الحوسبة السحابية، البيانات الضخمة، الأمن السيبراني، وسلاسل الكتل، بالإضافة إلى تحديد الأطر التشريعية والمؤسسية للتحول الرقمي.
وأضاف صلاح الدين أن البرنامج التدريبي يتضمن عدة محاور تمثلت في مفهوم التحول الرقمي، والثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة وتطبيقاتها، فضلاً عن إدارة البيانات داخل المؤسسات والهيئات في عصر التحول الرقمي، وجهود الدولة المصرية في هذا المجال، إلى جانب مجموعة أخرى من الموضوعات.  
جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يتم تنفيذه بمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء من داخل وخارج المعهد، وهم أ.د. بسمة محرم الحداد، أ.سعد عبد الحميد، وأ. أيمن سعد.
 

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً
  • وزير العدل في تجمع «بريكس»: مصر صاحبة تجربة فريدة في تطوير الخدمات القضائية
  • وزير العدل: إنجازات المملكة على صعيد تطور الحكومة الرقمية ثمرة دعم وتوجيهات سمو ولي العهد
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • المحكمة العليا تناقش سبل تطوير الأداء القضائي
  • وزير الصحة يدشن تنفيذ نظام معلومات اسباب الوفيات في اليمن
  • الجمعية العامة تصوت اليوم على مشروع قرار فلسطيني يطالب بإنهاء الاحتلال
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية