حققت الكرة المغربية خامس لقب قاري في مختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية، بعدما توج المنتخب الوطني المغربي بلقب كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، عقب الانتصار على مصر بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها أمس السبت، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وكان أول لقب حققته الكرة المغربية على مستوى المنتخبات، سنة 1976 بإثيوبيا، بعد تصدر المنتخب المغربي مجموعته في المرحلة النهائية بخمس نقاط، “نظام البطولة القديم، كانت المنتخبات المتأهلة من مجموعاتها تنتقل إلى النهائي على شكل مجموعة والمتصدر يحرز اللقب”.

وانتظرت الكرة المغربية إلى غاية 1997، لتحقق لقبها القاري الثاني، هذه المرة على مستوى الشباب، بعدما تمكن المنتخب الوطني المغربي من إحراز لقب كأس الأمم الإفريقية لأقل من 20 سنة، جراء انتصاره في النهائي على جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

وتحقق اللقب الثالث للكرة المغربية على مستوى المنتخبات، بفضل المنتخب الوطني المغربي المحلي، بعدما حقق لقب كأس الأمم الإفريقية للمحليين سنة 2018، بعد انتصاه في المشهد الختامي على نيجيريا برباعية نظيفة.

وعاد المنتخب الوطني المغربي المحلي، ليدخل الأفراح على المغاربة بعدما تمكن من إضافة اللقب الرابع للكرة المغربية، جراء حفاظه على لقبه، بالتتويج به سنة 2020، بالانتصار في المباراة النهائية على مالي بهدفين نظيفين.

وانتظرت خزينة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ثلاث سنوات لكي تضيف اللقب القاري الخامس، بعد تتويج المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بلقب كأس الأمم الإفريقية، جراء انتصاره في المشهد الختامي على مصر بهدفين لهدف، مواصلا صحوة المنتخبات الوطنية في الآونة الأخيرة، في انتظار ما سيحققه المنتخب المغربي الأول في “كان” كوت ديفوار المقبل.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة المنتخب الوطني المغربي للمحليين المنتخب الوطني المغريي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی المغربی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب

 

تختتم اليوم، آخر جولات مرحلة دور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024  والتي تستضيفها ألمانيا حتى منتصف شهر يوليو الجاري.

وستنطلق مساء اليوم السبت، مواجهتين ناريتين من العيار الثقيل  لا تقبلان القسمة على اثنين، إما الفوز والتأهل، أو الخسارة ومغادرة البطولة وستبقى ركلات الترجيح، آخر نقطة في حسم الصراع حيث سيلعب منتخب إنجلترا مع سويسرا، و هولندا أمام تركيا.

وأسندت شبكة تلفزيون بين سبورتس القطرية، مهمة بث المواجهتين عبر قنوات  beIN Max ، وذلك من خلال شاشات 4 قنوات، هم: 

تنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً مواجهة إنجلترا المنتخب الأغلى قارياً، بنظيره السويسري، الملقب بحصان أوروبا الأسود.

تقام المواجهة المرتقبة، على أرضية ملعب، مركور شبيل أرينا، بمدينة دوسلدورف الألمانية، وسط حضور مكثف متوقع، يتجاوز حاجز الـ 54 ألف مشجع.

وتعتبر مباراة الليلة، هي بمثابة أقوى امتحان كروي للإنجليز في البطولة، و ستكون اختبارا كبيرا لقدرات الأسود الثلاثة بما يضمه من نجوم، نظراً لكون أداء إنجلترا لم يكن مقنعاً حتى الآن في النسخة الحالية من اليورو.

في المقابل، فإن المنتخب السويسري، الذي قدم أفضل عروض في البطولة حتى الآن، يأمل ان يواصل توهجه نحو اللقب، خاصة انه حقق المفاجأة الكبرى بالنسخة الحالية، وأخرج المنتخب الإيطالي، حامل اللقب، من دور الـ16.

ويدخل الأسود الثلاثة المباراة بطموحات مرتفعة، بعد الفوز الدرامي الذي حققه في ثمن النهائي على سلوفاكيا (2-1)، في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، ومنحت جماهير الإنجليز الأمل في التتويج باللقب.

ورغم ان القيمة السوقية للمنتخب الإنجليزي أعلى بكثير من قيمة تشكيلة سويسرا، إلا ان الأخير يتطلع لمواصلة حملته الشرسة في البطولة، والإطاحة بوصيف نسخة 2021، من أجل مواجهة الفائز من مباراة هولندا وتركيا في الدور نصف النهائي.

وتمتلك إنجلترا لاعبون عظماء، ولكنهم حتى الآن لم يظهروا قوتهم التسويقية، ففازوا بصعوبة بالغة على سلوفاكيا، بفضل  مهارات فردية لنجم ريال مدريد جود بيلينجهام.

وأخيراً، فإن هؤلاء اللاعبين الموهوبين بصفوف المنتخب الإنجليزي، في تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت، سيكونون أمام أقوى امتحان كروي في يورو 2024 الليلة، ضد فريق يلعب كرة جماعية حديثة، يتميز بالتوازن الهجومي والدفاعي.

مقالات مشابهة

  • ياسين بونو وابنه يشاركان فرحة فيصل فجر بحفل زفافه ..فيديو
  • خاص.. نجم بيراميدز يرفض العودة إلى الدوري المغربي
  • الفنان المغربي الكبير مصطفى الداسوكين في ذمة الله
  • نجاة لاعب المنتخب لأقل من 17 سنة من فاجعة الغرق بطنجة
  • الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”