دعا وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل لتوحيد أوروبا والعالم لـ "تحرير غزة" من حماس وذك خلال زيارة لجنوب إسرائيل، حسب قوله.

وقال كوهين موجها حديثه لبوريل: "إسرائيل ستواصل الحرب مهما استغرق الأمر وحتى الإطاحة بنظام حماس، وحتى إعادة جميع المختطفين الـ 239".

وأضاف: "نطلب من المجتمع الدولي دعم إسرائيل لكي تحرر غزة من حماس.. هناك جهة وحيدة مسؤولة عن الحرب وهي منظمة حماس الإرهابية، وهي أسوأ من تنظيم داعش"، على حد وصف الوزير الإسرائيلي.

وتعول إسرائيل من خلال زيارة مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي على استمرار الدعم الدولي لما تعتبره تل أبيب "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وتابع كوهين: "يجب على العالم المستنير أن يدرك أن إسرائيل إذا لم تقض على حماس، فإن الهدف التالي في القائمة هو الغرب".

من جهته قال بوريل: "أنا هنا لمشاركتكم الألم والحزن، ولأؤكد تضامن الاتحاد الأوروبي مع إسرائيل، فلا شيء يبرر ما فعلته حماس هنا من قتل واختطاف أطفال ونساء وشيوخ". 

وأضاف: "أطالب بالإفراج الفوري عن جميع المختطفين.. نؤيد بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بموجب القانون الدولي"، وختم بالقول: "يجب هزيمة حماس".

وأجرى كوهين صباح الخميس جولة في كيبوتس باري برفقة جوزيب بوريل، وعرض عليه ما قال أنها آثار لهجوم حماس في 7 أكتوبر.

وتأتي الزيارة على خلفية زيارة قام بها كوهين لبروكسل الأسبوع الماضي مع عائلات الرهائن، حيث وجه دعوة لمواصلة دعم حرب إسرائيل في مواجهة حركة حماس وإطلاق سراح الرهائن في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجتمع الدولي غزة تنظيم داعش وزير الخارجية الإسرائيلي الاتحاد الاوربي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصل إلى إستونيا في زيارة رسمية

وصل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله إلى تالين (عاصمة جمهورية إستونيا)، اليوم، في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الأميركي أوضاع المنطقة

وفي وقت سابق، تلقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، إذ جرى في أثناء الاتصال بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة على غرار الحرب في قطاع غزة، واليمن، والسودان.

وكان الأمير فيصل بن فرحان قد بحث في وقت سابق مع بلينكن سبل دعم الجهود الرامية إلى وقف تصعيد العمليات العسكرية في غزة ومحيطها، بالإضافة إلى الجهود المبذولة تجاه إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، بما يمنع تفاقم الأزمة الإنسانية.

إلى ذلك، أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، أهمية تنفيذ القرارات الصادرة مؤخرًا من مجلس الأمن الدولي، بشأن مقترح الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، قائلًا: تجدد السعودية دعوتها للمجتمع الدولي بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة، وليتحقق السلام الشامل والعادل والدائم.

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي عن قرار دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي: يعظم الموارد
  • وزير الخارجية يصل إلى إستونيا في زيارة رسمية
  • "الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار
  • السفير الإثيوبي يؤدي زيارة وداع لعطاف
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • صراع اليوم التالي في غزة ورهان الغرب المرتعش
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وكوهين يدعو لحرب واسعة ضد لبنان
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • مسؤول إيراني: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا عليه
  • أوليانوف يعلق على دلالات إدراج البنك الدولي لروسيا ضمن الدول الأعلى دخلا في العالم