بوابة الوفد:
2024-07-07@05:44:48 GMT

ممارسة اليوجا أثناء الحمل تسبب العمى

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

لفترة طويلة، تم الترويج لليوجا من قبل العديد من المشاهير باعتبارها نشاطًا بدنيًا آمنًا تمامًا، لكن من الأفضل للنساء الحوامل عدم ممارسة هذه الجمباز.

 

تحدث الأطباء عن حالة جديدة توضح مخاطر اليوجا على النساء الحوامل، فقدت امرأة حامل تبلغ من العمر 35 عامًا من ليستر بإنجلترا الرؤية في إحدى عينيها لعدة أسابيع بعد أن قامت بوضعية الانحناء للأسفل، وهذا وضع صعب إلى حد ما حيث يوجد تدفق حاد للدم إلى الرأس ويعتقد الأطباء أن التعرض لفترة طويلة لهذا الوضع يثير اعتلال الشبكية فالسالفا.

 

 

 

ووفقا للأطباء، فإن هذا الاضطراب، الذي يسبب نزيفا متعددا في العين ويضعف الرؤية مؤقتا، عادة ما يكون سببه نوع من الإجهاد البدني ومع ذلك، فإن الضغط المتزايد الذي يمكن تجربته عند أداء أوضاع اليوغا يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور أعراض غير سارة وفي وصف هذه القصة في مجلة BMJ Case Reports، أكد الأطباء الذين عالجوا المريض أن هذه الحالة لا تزال غير عادية وفي الأدبيات الطبية لا توجد قصص أخرى موصوفة عن تطور اعتلال الشبكية فالسالفا المرتبط باليوجا.

 

ومع ذلك، هناك حالات لمرضى واجهوا هذا النوع من ضعف البصر بعد ممارسة البراناياما أو التنفس المتحكم فيه، وأما هذه المرأة فلم تمارس تمارين التنفس، وضعف بصرها كان بسبب الانحناء لفترة طويلة، ولاحظ أنه في أغلب الأحيان يتم ملاحظة اعتلال الشبكية فالسالفا أثناء الولادة، عندما تعاني المرأة من إجهاد بدني شديد.

 

وتشمل الأسباب الأخرى لهذا الاضطراب القيء والإسهال ورفع الأحمال الثقيلة يحدث اعتلال الشبكية غالبًا بسبب التوتر المفاجئ في منطقة البطن، مما يؤدي إلى تمزق الأوعية الدموية الدقيقة في العين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوجا النساء الحوامل الجمباز الأضطراب العين الرؤية اعتلال الشبكية الولادة اعتلال الشبکیة

إقرأ أيضاً:

طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني الكثير من الناس بسبب زيادة الوزن وتناول كميات كبيرة من الطعام وعدم قدرتهم على التحكم في تقليل الطعام او الكميات التي يتناولونها ويحتاجون لطريقة تساعد في تقليل كميات الاكل دون ضرر على الصحة وتكون طرق طبيعية وفعالة فهناك طرق صحية تبرزها "البوابة نيوز" وفقا لموقع healthshots الطبي.

 

طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام 

*تناول الشاي الأخضر الصحى المفيد، الذى يساعد بشكل عام على تنظيم الهضم والتمثيل الغذائي المثالى للطعام، الاستفادة التامة من عناصره، والشعور بالشبع لفترة أطول، ويمكنه سد شهيتك لفترة من الوقت، ويعزز من الحرق المثالى للسعرات.

*تناول الطعام المفيد والصحي مثل المطهى بالسلق أو الشوى، فالقلى والزيوت الكثيرة يزيد من النهم والرغبة في تناول المزيد من الطعام.

*تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات اذا شعرت بالجوع فالسعرات الحرارية قليلة وتساعد في الشبع والهضم.

*الحلبة يعتقد البعض أنها تزيد الوزن، ولكن تساعد على التحكم في الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، لأنها تحتوى على الألياف ما يجعلها تشعرك بالشبع لفترة أطول، كما أنها تبطئ من امتصاص الطعام وبالتالى الشعور بالشبع لفترة طويلة.

*يحذر الاطباء من اللجوء للخيارات الدوائية والوصفات الدوائية إلا وفقا لطبيب يفحص الحالة ويقر بالدواء الذى يسد الشهية ويتحكم فيها.

*اهتم بتغير نظامك الغذائي، كلما زدت من الألياف شعرت بالشبع.

*تناول الكثير نن المياه على مدار السوم تعنى طعام أقل، لأنها تعزز الهضم وقبل الوجبات تساعد على كبح الشهية.

*تناول مشروبات صحية مثل العصائر والجنزبيل والقرفة الخالين من السكريات يساعدوا في الشبع وزيادة الحرق.

مقالات مشابهة

  • علاج التهاب المثانة أثناء الحمل| أشهر الأعراض
  • هل يتلف التكييف من عدم الاستخدام لفترة طويلة؟
  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟
  • أسباب وعلاج صورة الجسم السلبية أثناء فترة الحمل
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الجمعة 5 يوليو: مارس اليوجا
  • العمى
  • نصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • جرعة أسبرين منخفضة قد تمنع مضاعفات الحمل بسبب الإنفلونزا
  • أيمن سالم: نقابة الأطباء كانت عبارة عن مجموعة من عصابة شيطانية أثناء حكم الإخوان